منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68271
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
16012016

زيت الزيتون وحروق الشمس
فى دراسة يابانية حديثة أجريت على فئران التجارب ثبت أن زيت الزيتون الجيد يحمى الجلد من حروق أشعة الشمس ويكسب الجسم مناعة طبيعية ضد ظهور الأورام السرطانية فيه.
وتم إجراء الدراسة على فئران معدلة وراثيا ليس لها شعر، وجد أن تعريض الجلد لزيت الزيتون بعد تعريضه للشمس يحد من فرص ظهور أعراض السرطان على الجلد ويساهم فى تقليص حجم الظاهر منها فعليا.
ويعمل زيت الزيتون على امتصاص التأثيرات الضارة للأشعة فوق البنفسجية التى تصلنا مع أشعة الشمس وذلك لكثرة المواد المضادة للأكسدة به.

زيت الزيتون والكوليسترول
ثبت علميا أن تناول ملعقة واحدة من زيت الزيتون يوميا يساهم بشكل ملحوظ فى خفض مستوى الكوليسترول ويساعد على الوقاية من تصلب الشرايين، كذلك فهو يمنع أكسدة الكوليسترول السيئ بالجسم (ldl) وذلك بسبب وجود مركبات مضادة للأكسدة مثل الفينولات.
وقد قام الباحثون بمتابعة 16 شخصا متابعة دقيقة، وتم إعطاؤهم أطعمة تحتوى على مركبات الفينول كالقهوة والشاى والعنب، واستمر ذلك لمدة أربعة أيام، ثم تناولوا 50 ملليلترا من زيت الزيتون أى حوالى 3.3 ملاعق طعام يوميا، وذلك مع تجنب تام لأطعمة الفينول لمدة 24 ساعة، وعند تحليل عينات دم للمشاركين تبين وجود كميات كبيرة من مركبات الفينول وفيتامين e المضاد للأكسدة بعد أسبوع واحد من تناولهم للزيتون، وصاحب ذلك بطء شديد فى معدل تأكسد الكوليسترول السيئ (ldl).
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى