منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68222
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
15012016
حامل وبشرتك جميله
الحمل هو عملية فسيولوجية تصحبها تغيرات هرمونية كبيرة وتنعكس على كافة أعضاء الجسم ومادامت في حدود المألوف تعتبر تفاعلات طبيعية آما إذا ذادت على الحدود المتعارف عليها تعتبر مرضية .
وتختلف الأعراض من سيدة آلي أخرى ففي كثير من الاحيان تتحسن صحة البشرة نتيجة الحمل وتبدو صافية مزهرة كما نجد أن شعرها يزداد نموا وبهاء ويرجع ذلك آلي زيادة كمية الهرمونات الأنثوية وقد تحدث بعض الأعراض المرضية ومنها :

يتغير لون البشرة والجلد بحيث يصبح داكنا في بعض المناطق مثل المنطقة المحيطة بالعينين وجدار البطن والصدر .
تظهر بعض الزوائد الجلدية في مناطق الرقبة والصدر وأحيانا تكون في صورة نتوءات صغيرة ناعمة الملمس ولها نفس لون الجلد أو اغمق منه قليلا وهى لا تسبب آية أعراض وغالبا ما تختفي بعد الوضع ويسهل علاجها في حالة بقائها .
وعلى الحامل آن تتلافى هذه الأعراض آو تخفف من تأثيرها بأتباع آلاتي :

الحرص على الحمام اليومي بالماء الفاتر مع الابتعاد عن استخدام الصابون الذي يحتوى على الروائح العطرية حيث آن ما يحتويه من مواد كيماوية يؤدى آلي جفاف البشرة ويفضل استخدام الصابون الطبي النقي كما ينصح بتدليك الجسم في شكل دائري لتنشيط الدورة الدموية .

الاعتدال في استخدام مستحضرات التجميل نظرا لان غالبيتها تدخل المواد العطرية في تركيبها وهى تزيد من حساسية الجلد وتساعد على ظهور البقع الجلدية خاصة مع التعرض لأشعة الشمس .

عدم ارتداء الملابس المصنوعة من الألياف الصناعية آلتي تزيد من حساسية الجلد .

في حالة الإصابة بالحساسية آو الارتكاريا تستخدم الكريمات الملطفة بعد استشارة الطبيب مع الامتناع عن تناول بعض الأطعمة آلتي تزيد من حدة هذه الأعراض مثل الفراولة والمانجو والموز والشيكولاتة .
الاهتمام بنوعية الغذاء وذلك بالتركيز على الأطعمة آلتي تحتوى على فيتامين ( أ ) حيث أكدت الأبحاث ضرورة وجوده كعنصر يحفظ توازن حالة الجلد إذ انه بالإضافة آلي قيامة بتقوية الطبقة العميقة من البشرة يقي الجلد من الجفاف ويتوافر هذا الفيتامين في الجزر والخضراوات الورقية كالخس والجرجير والسبانخ والبقدونس ويجب على الحامل آن تحرص على حصتها من البروتينيات والكالسيوم وتتوفر في اللحوم البيضاء والحمراء والبقول ومنتجات الألبان وتتوفر في البيض ومن الفيتامينات ومن المعادن وتتوافر في الخضراوات الطازجة والفاكهة وعلى الحامل أيضا آن تبتعد تماما عن الأطعمة الحريفة وذات التوابل وآلتي تزيد من حساسية الجلد .

وفى النهاية نقول لا تنزعجي من تلك الأعراض آلتي قد تصيبك أثناء الحمل فمعظمها يزول بعد الوضع لكن لا تنسى أن بشرتك تماثل الزهرة رقة ونعومة وتحتاج آلي يد حانية ترعاها لكي تزداد جمالا وإشراقا فإذا أردت الحفاظ عليها جربى اتباع النصائح .
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى