وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 اعراض نقص المياه في جسمك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
13012016
مُساهمةاعراض نقص المياه في جسمك




ما هي كمية الماء الواجب شربها يوميًا؟

ل يوم يفقد الجسم المياه من خلال التنفس، البول،العرق وحركات الأمعاء. حتى يعمل الجسم بشكل صحيح، يجب عليك تعويض هذا الماء المفقود عن طريق المشروبات والأطعمة التي تحتوي على الماء.
معظم الأطباء يفيدون بأن كمية الماء الكافية يوميا للرجال هو ما يقرب من 3 لترات (حوالي (13 كوب) من مجموع المشروبات يوميا. أما بالنسبة للنساء 2.2 لتر (حوالي 9 أكواب) من مجموع المشروبات يوميا.

هناك بعض العوامل التي يمكن أن تؤثر على كمية الماء التي يحتاجها الجسم وهذه العوامل هي:

ممارسة التمارين الرياضية. اذا كنت ممن يمارسون التمارين الرياضية فأنت بحاجة الى زيادة كمية الماء عن الكمية الموصى بها، وذلك لتعويض الماء المفقود من خلال العرق. تعتمد كمية الماء الواجب زيادتها على مدة التمارين ومدى شدتها ومدى تعرقك أثناء أداء هذه التمارين. من المفضل استخدام مشروب يحتوي على الصوديوم أثناء ممارسة التمارين الرياضية لتعويض الأملاح المفقودة مع العرق.

الظروف المناخية. الطقس الحار أو الرطب يزيد من التعرق وبالتالي يجب شرب كميات أكبر من الماء. نفس الحال بالنسبة للطقس الشديد البرودة فهو يؤدي الى زيادة عدد مرات التبول.

بعض الحالات المرضية. ارتفاع درجة الحرارة، القيء، الاسهال، كلها حالات مرضية تزيد من فقدان الماء من الجسم وبالتالي يجب تعويضه بشرب كميات كبيرة من الماء أو محلول الجفاف. في حالة الاصابة بحصوات الكلى قد يتطلب الامر زيادة كمية الماء لإذابة هذه الحصوات وطردها خارج الجسم.
الحمل والرضاعة. المرأة الحامل أو المرضعة يجب أن تحتفظ بترطيب جسمها طوال الوقت لذلك يجب عليها تناول كميات كبيرة من السوائل والماء. تفقد المرضعات كميات كبيرة من الماء والأملاح المعدنية خلال عملية الرضاعة لذلك يجب عليهن شرب كميات كبيرة جدا من السوائل وتناول الفواكه والخضروات الغنية بالماء.

كمية السوائل الواجب تناولها في اليوم ليس بالضروري أن تكون كلها من شرب الماء، فالمشروبات مثل اللبن، الشاي، القهوة والمشروبات الغازية كلها تتكون بالأساس من الماء ويمكن احتسابها ضمن كمية السوائل الواجب شربها يوميا، مع الأخذ في الاعتبار أنها يجب ألا تكون المصدر الأساسي للسوائل. بعض الأطعمة أيضا يمكنها امداد الجسم بالماء مثل الفواكه والخضروات.

لتجنب الجفاف والتأكد من أن جسمك يملك السوائل التي يحتاج إليها، يمكنك شرب كوب من الماء أو المشروبات الأخرى منخفضة السعرات الحرارية مع كل وجبة وبين الوجبات وأيضا شرب الماء قبل وأثناء وبعد ممارسة التمارين الرياضية.

الفوائد الصحية لتناول 8 أكواب من الماء فى اليوم.

سوف تندهشين من الفوائد المتعددة لشرب الماء بكميات كبيرة يومياً وتتمثل هذه الفوائد فى:

انقاص الوزن: تناول الماء يعطى احساس بالشبع كما يساعد الماء على زيادة معدل حرق الدهون المخزنة.

علاج طبيعي للصداع: يساعد شرب الماء على تخفيف الصداع وألم الظاهر الناتجين من التعرض للجفاف.

اظهار البشرة بمظهر صحي وأكثر شباباً: عندما يكون الجلد مرطب بشكل صحيح فان البشرة تبدو أكثر صحية.يساعد الماء فى ترطيب الجلد وتجدد خلايا البشرة.

زيادة التركيز والطاقة الذهنية: يتكون المخ بشكل أساسى من الماء، لذلك فان شرب الماء يساعد على التفكير بطريقة أفضل ويزيد من نسبة التركيز والانتباة.

تأدية التمارين الرياضية بصورة أفضل:شرب الماء يساعد على تنظيم درجة حرارة الجسم، مما يطيك طاقة أكبر عند ممارسة التمارين الرياضية.

علاج الامساك والهضم بصورة أفضل: شرب الماء يساعد فى عملية التمثيل الغذائى وبالتالى تحسين الهضم.

تقليل تشنجات العضلات:حيث أن الماء يساعد على ليونة المفاصل والعضلات ، وبالتالى تقل فرصة حدوث التقلصات والالتواء.

التخلص من الارهاق والضعف العام: فالماء يساعد الجسم علي التخلص من السموم والمواد الضاره.

تحسين الحالة المزاجية: شرب الماء بكمية كافية يجعل الجسم فى حالة أفضل وبالتالي تتحسن الحالة المزاجية.

تقليل خطر الاصابة بالأورام السرطانية:أثبت الدرسات الحديثة أن شرب الماء بكميات كبيرة يقلل خطر الاصابة بسرطان المثانة والقولون.
يجب أن تشربي على الأقل 8 أكواب من الماء يومياً للحفاظ على نضارة بشرتك واتاحة الفرصة لكل أعضاء الجسم للعمل بشكل سليم.

كيف تعرفين أن جسمك يعاني من نقص الماء؟

الصداع والاحساس بالدوار

الماء يحيط بالمخ ويحميه من الحركة والصدمات، ويزيد من امداد المخ بالأوكسجين. ونقص الماء يؤدي الى الشعور بالصداع، والصداع النصفي والدوار، في المرة القادمة عندما تشعرين بالدوار جربي تناول كوب من الماء قبل استخدام المسكن.

قلة التركيز

المخ يتكون من 90% من الماء، ومع نقص الماء يقل نشاط المخ ويقل التركيز وتقل قدرتك على اتخاذ القرارات، ونسيان التفاصيل الصغيرة.

جفاف الفم والرائحة الكريهة للفم

رائحة النفس الكريهة للفم علامة أخرى من علامات نقص الماء. وهي تحدث بسبب أن الجسم لا يستطيع تصنيع كمية كافية من اللعاب، واللعاب له خواص قاتلة للبكتريا. وهكذا تتراكم البكتريا في الفم مسببة الروائح الكريهة. ويتسبب نقص الماء في جفاف طبقة الخلايا المخاطية المبطنة لجدار الفم مسببة جفاف الفم كذلك.

الامساك ومشاكل الهضم

الماء يساعد على ترطيب الأمعاء ويعمل كمزلق لكي يساعد على سهولة حركة الطعام في المعدة، كما يساعد على إبقاء الأمعاء نظيفة كذلك. وكل هذا يؤدى الى انتظام حركة الأمعاء. وعند نقص الماء من الجسم تتعطل حركة الأمعاء ويحدث الإمساك، نقص الماء يؤدي أيضا للإصابة بالحموضة وعسر الهضم.

قلة عدد مرات التبول وتغير لون البول

من الطبيعي أن يقوم الانسان بالتبول مرة كل عدة ساعات قليلة. وشرب الماء بانتظام ينظم تلك العملية. وعدد مرات التبول الطبيعية تكون من أربع الى سبع مرات لضمان التخلص من الفضلات والسموم من الجسم. كذلك لون البول يشير الى نقص الماء من جسمك فكلما كان لون البول فاتحاً يشير ذلك ان نسبة الماء جيدة في الجسم، وكلما زادت درجة اللون كان هذا دليل على قلة الماء داخل جسمك.

الإرهاق والكسل

كلما قل الماء من جسمك كلما قل امداد الأعضاء بالأوكسجين وازداد شعورك بالإرهاق والكسل، عندما يشعر الجسم بقلة الماء فانه يبذل مجهود كبير لكي يحافظ على الدورة الدموية ونقل السوائل داخل الجسم وهذا المجهود يصيب الخلايا بالإرهاق وينعكس هذا على باقي جسمك.

آلام المفاصل

الماء يعمل كملين للمفاصل، وعندما يفقد جسمك الماء فان المفاصل تتأثر بشدة وتصاب بالخشونة في الحركة، ويتزايد شعورك بالألم. العضلات أيضا تتأذى بسبب نقص الماء وتبدأ في التقلص مسببة الآلام.

جفاف وتشقق البشرة والشفتين

البشرة سريعة التأثر برطوبة الجسم، فالبشرة تحتاج الى كميات كبيرة من الماء لتحتفظ بالرطوبة والمرونة، ولذلك عندما يفقد جسمك الماء تتأثر البشرة بشكل كبير وتفقد مرونتها، ونضارتها وتبدأ في التشقق.

فوائد الماء على بشرتكِ.

1. يرطب البشرة

يساهم في منح البشرة الترطيب و يحميها من التعرض للجفاف لكن شرب الماء بمفرده ليس كافياً و ينصح بإضافة ملعقة من عسل النحل و عصير الليمون إلى كوب من الماء الدافئ و شربه كل يوم في الصباح لتنظيف الجسم و تطهير البشرة من السموم التي تحويها، والليمون هو جزء أساسي من عملية تنظيف مسامات الجلد من الأوساخ المتراكمة فيها.

2. مكافحة الشيخوخة

يعد من أفضل البدائل لمكافحة علامات التقدم في العمر و الشيخوخة لأنه يحافظ على رطوبة البشرة و يجعلها متألقة و يزيد من نعومة الجلد و ليونته، و لذلك فبدلاً من وضع الكثير من المرطبات الموضعية على البشرة احرصي على شرب كميات وفيرة من الماء.

3. يمد الجسم بالفيتامينات

يمد الجسم بالكثير من الفيتامينات التي تساهم في الحفاظ على ترطيب البشرة و لذلك يجب تناول ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء كل يوم و إن زادت الكمية فهو أفضل لصحة الجسم و الجلد.

4. يحسن من تدفق الدم في البشرة

يحسن من تدفق الدم في البشرة و الذي يجعل بدوره مظهركِ أصغر سناً من حقيقته، كما يساهم في تجديد أنسجة الجلد و ترطيبه و يجعل البشرة أكثر مرونة و لذلك فإن الحصول على المقدار الكافي من الماء سيجعلك تشعرين برطوبة البشرة أكثر و تجديد خلاياها و علاج الخطوط الدقيقة و الندبات و حبوب الشباب و آثارها و الوقاية منها.

5. يعالج البثور والحبوب

يساعد في تخليصك من البثور و الدهون التي تتراكم على بشرتك و للتخلص من حبوب الشباب ينصح بغسل الوجه بالماء الفاتر لأنه يقوم بغلق المسامات مما يمنع دخول الجراثيم إلى الجلد.

6. يحمي البشرة من الترهلات

يحمي بشرتك من الترهلات و التي تظهر نتيجة فقدان الدهون بشكل سريع، فيلجأ الكثير الي بعض الحميات الغذائية التي تعتمد على الماء في شد ترهلات البشرة بمعنى أنهم لا يتناولون أي شيء في يومهم بخلاف الماء و هذا بالطبع يضر بالجسم و صحته لأنه يجب الإعتماد عى نظام غذائي متكامل بالإضافة إلى الماء و ليس الإعتماد عليه فقط.

7. تفتيح البشرة

– يقوم بتفتيح البشرة و يعطيها الإشراقة و الحيوية و اللمعان و المظهر الشبابي و لتحقيق ذلك يجب شرب كميات وفيرة من الماء.


فوائد الماء لحمية غذائية ناجحة

– أحرصي على شرب الماء على مدار اليوم بأكمله ففي فترة النهار سيساعدكِ في أن تحافظي على نفسكِ من الجوع لفترة كبيرة بدون أن تستهلكي أية سعرات حرارية و هذا سيساهم في إنقاص وزن جسمكِ.

– بدلاً من أن تشربي المشروبات المحلاة و المياه الغازية و العصائر المعلبة اشربي الماء و عودي نفسكِ على ذلك.

– لكي يصل نصف لتر من الماء إلى درجة حرارة جسمكِ فإنه يحتاج إلى اثنتي عشرة سعر حراري و لو حافظت على ذلك فستحرقين ستة و ثلاثين سعر حراري في اليوم و أربعة آلاف و خمسمائة سعر في السنة أي ستفقدين حوالي كيلو غرام واحد في السنة و يكون ذلك فقط عن طريق شرب الماء ساخناً و الذي سيمنحكِ شعوراً بالإمتلاء مما يفقدكِ الوزن بشكل أسرع.

– يساعدكِ في المحافظة على لياقتك البدنية و يجعل قابليتكِ لتناول الطعام تقل.

– الحرص على شرب كميات وفيرة من الماء يساعدكِ في إنقاص وزنك و يساهم في جعل الطعام يهضم بشكل صحيح و قد ذكرت “Reneh Milton ” مدير التغذية التدريبية في برنامج “”Sensei للتخسيسأن الماء يجعل الكليتين تعملان بشكل صحيح و تنقيهما من الشوائب و السموم كما تقي أيضاً من الإصابة بالإمساك كما أكدت بأن من يتبعون نظم ميات غذائية و لا يشربون الماء كفاية فيتعرضون أكثر للإصابة بالإمساك.

– حمية الماء تقلل من تكون الحصوات في الكلى و المرارة و لذلك يجب على مرضى الكلى و المرارة شرب الماء بكثرة.

ريجيم الماء

ريجيم الماء يعتمد كلياً على تناول 2 الى 4 أكواب يومياً عى معدة فارغة صباحاً، مع تجنب تناول الطعام (وجبة الإفطار) لمدة نصف ساعة بعد شرب الماء، على أن يتم شرب أكواب أخرى من الماء تدريجياً طوال اليوم كما سنشير بعد ذلك.

كيف يساعد الماء فى خسارة الوزن؟

يعمل الماء على ملأ المعدة والأمعاء، فيمنحكِ شعوراً بالشبع، وبالتالى يعمل على تخفيف الشعور بالجوع تدريجياً، هذا فضلاً عن انه يمنع تكون الدهون بالجسم، فينقل كميات كبيرة من الدهون المسببة للسمنة خارج الجسم مع الفضلات، فقد أثبتت الابحاث أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة تكون نسبة المياة فى أجسامهم أقل عن غيرهم وعن المعدل الطبيعى لنسبة الرطوبة بالجسم، لهذا دائماً ما يوصى الأطباء بشرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يومياً، وهو المعدل الطبيعى لشرب الماء، ولكن كيف تتبعين نظام ريجيم الماء لخسارة وزنك؟

طريقة إتباع نظام ريجيم الماء

اليوم الأول:
يعتمد اليوم الأول على شرب عصير التفاح، او تناول التفاح، مع ضرورة شرب 8 أكواب من الماء طوال اليوم، فالتفاح يحتوى على حمض الماليك وهو الذى يخلص الكبد من السموم، على أن نتجنب زيادة حصة الطعام أو حصة كل وجبة عن المعدل الطبيعى للإنسان، وإذا شعرتِ بالجوع يمكنكِ الإكثار من تناول التفاح.
اليوم الثانى:
سنزيد فى اليوم الثانى من كمية الماء الذى سنشربه، فيصل الى ست أكواب طوال اليوم أو أكثر (حسب حاجتك للماء) أى إذا شعرتِ بالعطش يمكنكِ شرب المزيد، كما سنستبدل التفاح بتناول الخضراوت النيئة وغير المسلوقة، فهى غنية يالقيم الغذائية والسعرات الحرارية الأقل عن تلك المطبوخة، خاصة الجزر والذى سيمد جسمكِ بنسبة السكر المطلوبة، كما سيمدكِ الجزر بالطاقة.
اليوم الثالث:
سنعتمد فى اليوم الثالث على نفس كمية الماء فى اليوم الثانى، كما سنستطيع تناول الفواكه والخضراوات بالكمية التى نريدها، على أن تكون الخضراوات نيئة وأيضا مسلوقة ولكن بدون ملح، ومن أهم الملاحظات فى هذا اليوم هو بشرتكِ التى ستلاحظين إشراقتها وصحتها وتغير لونها الى الأفضل بسبب هذا الريجيم، كما ستتحسن حالة جسمكِ ولن تشعرى بالخمول نتيجة تنظيف المياة والخضراوات للسموم بداخل الجسم، وتنشيط وظائف الكبد والكلى.
اليوم الرابع:
ستلاحظين خسارة حوالى من 2 الى 3 كيلو جرام من وزنكِ، فعليكِ الإستمرار فى تناول ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يومياً، كما يمكنكِ فى هذا اليوم استبدال الخضراوات والفاكهة بالموز والحليب، ولا تنسى تقليل حصتك الغذائية فى كل وجبة، وأهم ما ستلاحظينه فى هذا الوقت هو أنك قد تعودتِ على هذا الريجيم، وسيقل شعورك بالجوع كما كنتِ تشعرين سابقاً.
اليوم الخامس والسادس:
يجب عليك فى هذه الأيام شرب ما لا يقل عن 10 أكواب من الماء تدريجياً، ويمكنكِ إدخال بعض من لحم العجل، أو السمك المشوى فى حالة شعورك بالإجهاد والتعب أو الإرهاق، وستلاحظين فى اليوم السادس خسارة حوالى 5 كيلو جرام من وزنك، ووقتها يمكنكِ إعادة الريجيم لإسبوع آخر، أو العودة الى نظامك الغذائى السابق ولكن بحرص، وعلى أن تتخلصى من تناول الاطعمة الضارة والدهون والمشروبات الغازية واستبدالها بتلك الاطعمة الصحية واللذيذة.

شروط إتباع ريجيم الماء

– تناول 2 الى 4 أكواب يومياً عى معدة فارغة صباحاً، مع تجنب تناول الطعام (وجبة الإفطار) لمدة نصف ساعة بعد شرب الماء.
– تناول ثلاث وجبات كاملة من اي انواع الطعام دون الاسراف او الاكثار الزائد.
– البعد نهائيا عن الاكل بين الوجبات.
– اذا احسست بالعطش اشرب الماء قبل الطعام على الاقل بنصف ساعة.
– عدم تناول الأطعمة الدسمة أو الغنية بالسعرات الحرارية.
– ممنوع شرب نصف الكمية المحددة من الماء فى اليوم على أن تعوضيها فى اليوم التالى.

فوائد ريجيم الماء الصحية

– ينظف الجسم من السموم
– يعالج الصداع وضغط الدم
– يعالج السمنة ويتخلص من الدهون
– يعالج حموظة والتهاب المعدة والإمساك
– يحمى البشرة من التجاعيد ويحافظ على درجة رطوبتها

تناول الماء صباحا على الريق.

منح الجسم الطاقة اللازمة له:

خلال النوم، يفقد الجسم معظم مخزون المياه الذي استهلكه الفرد خلال الأمس، لذا يستحسن أن يتم تزويد الجسم بهاته المادة الضرورية مباشرة بعد الاستيقاظ.

وينصح الأخصائيون بشرب كوب دافئ من الماء كل صباح لمنح الجسم ما يحتاجه من الماء، وتزويد الجسم بالطاقة اللازمة للقيام بمختلف الأنشطة اليومية.

طرد السموم من الجسم:

إن شرب كوب دافئ من الماء مباشرة بعد الاستيقاظ يمكن الجسم من التخلص من المواد السامة التي تضر الجسم وتؤذيه. لأن الإنسان عندما ينام، تظل أجهزته الصحية وهرموناته في نشاط مستمر حيث تقوم بتحويل المواد الإيجابية والاستفادة منها وتقوم بمنع السموم من التراكم.

وبفضل استهلاك كوب دافئ من الماء، يتمكن الجسم من التخلص من هذه السموم والزوائد، ويعطي للجلد مظهرا رائعا وحسنا.

تنشيط التمثيل الغذائي (الأيض):

تساهم عادة شرب الماء الدافئ على الريق صباحا في عملية خسارة الوزن، وهو ما يمثل عادة سهلة التنفيذ وقوية المفعول بالنسبة للراغبين في النقص من وزنهم.

ويؤدي استهلاك الماء الدافئ إلى حرق السعرات الحرارية، لأنه ينشط عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي يحسن من رشاقة الجسم. كما تساهم هذه العادة في الإحساس بالشبع وبالتالي يجعل مستوى استهلاك السعرات الحرارية في تناقص.

النقص من الاحساس بحموضة المعدة:

يعزى مشكل حموضة المعدة إلى العادات الغذائية السيئة وإلى سوء التغذية بشكل عام. وفي الغالب، تظهر آثار هذا المشكل الصحي بعد تناول الوجبات الدسمة، إلا أنه في بعض الأحيان يمكن الإحساس بهذه الحموضة في الساعات الأولى من اليوم وحتى دون تناول أية وجبة.

وبفضل شرب كوب دافئ من الماء يوميا، يمكن للفرد أن ينقص من مستويات الحموضة خلال الساعات الأولى، وهكذا يمكن أن تبدأ يومك دون مشاكل صحية.

تنشيط عمل الدماغ:

من المعروف أن الماء يشكل حوالي 75 في المئة من مكونات المخ. ولذلك فإن عمل المخ يتطلب منسوبا مهما من الماء، ولذلك فإن التركيز والعمليات الذهنية تعرف انخفاضا ملحوظا عندما يعاني الجسم من نقص في مستوى الماء. لذلك فإن استهلاك كوب من الماء الدافئ في الصباح يساعدك على التركيز والاستفادة من نشاط ذهنك في أعلى مستوياته.

تسهيل أداء الجهاز الهضمي والحد من الإمساك:

يعتبر عدم توفر الجسم على الكمية المناسبة من الماء أحد أهم الأسباب التي تؤدي إلى الإخلال بعمل الجهاز الهضمي وإلى حدوث الإمساك.
وبفضل شرب الماء الدافئ على الريق، يتم تحسين أداء الأمعاء وحركة الأكل فيها مما ينقص من المشاكل الهضمية التي يمكن أن تحدث.

تجنب بعض الأمراض والحد من آثارها:

يساهم استهلاك الماء بصورة منتظمة وعلى فترات مختلفة من اليوم في تزويد الجسم باحتياجاته الضرورية من الماء وفي تحسين أداء الأجهزة الصحية وبالتالي الوقاية من حدوث بعض الأمراض التي قد تعصف بصحة الإنسان.

لذا، فإن افتتاح اليوم بالماء يعتبر خطوة أساسية ومهمة في رحلة الوقاية من الأمراض، بل إنها بداية هذه الرحلة التي تقيك تكاليف العلاج.

الحفاظ على صحة الجلد:

يساهم شرب الماء بوفرة وخصوصا عند في الحفاظ على رونق وبهاء ومرونة الجلد، حيث أنه يجعله يحتوي بصورة منتظمة على الكمية اللازمة من الماء لتفادي ظهور أية بقع تعكر من صفاء الجلد، ولتأخير ظهور التجاعيد وبالتالي تفادي آثار الشيخوخة المبكرة التي تصيب الجلد.

كما لاحظت، تتعدد فوائد شرب الماء على مختلف أجهزة الجسم والخلاصة واحدة: وهي أن شرب كوب دافئ من الماء يوميا بعد الاستيقاظ يشكل حماما واقيا لجسمك من الأمراض، ويمنح صحتك قوة ونشاطا، كما يزيد جلدك رونقا وصفاء.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

اعراض نقص المياه في جسمك :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

اعراض نقص المياه في جسمك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: الطب البديل والاعشاب والاكل الصحي-
انتقل الى: