منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 18 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 18 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68085
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
12012016



هل التنظيف اليومي لبشرتنا ضروري؟ ولماذا؟ كيف نختار المنظف اليومي لبشرتنا وهل التونيك مفيد؟ جميع هذه الأسئلة وغيرها يجيبكم عنها الدكتور باتريك هولفورد.

إنّ التنظيف اليومي أساسي وحيوي دوماً، حتى إن لم تضعي الماكياج، فالأوساخ والزيوت قد تسدّ مسام الوجه وتتسبب بظهور الرؤوس السوداء والبقع. سيترك المنظّف المناسب بشرتك نظيفة ومنتعشة إنما غير مشدودة وجافة.

احرصي على أن يكون المنظّف متوازناً من حيث الحموضة (اختاري منظفاً له نفس ph البشرة، وهي حمضية مع ph يقارب 5.5). وتقاس الحموضة والقلوية على سلم من 1 إلى 14 يسمّى سلم ph ؛ حيث يعتبر الرقم 7 متعادلاً أو محايداً، وكلما كان الرقم صغيراً كلما كان المحيط حمضياً. إنّ الصابون قلوي جداً ويقضي على دهون الجلد الطبيعية التي تعتبر ضرورية.

إنّ إزالة الدهون كلها سيحث البشرة على إنتاج المزيد منها، فلا تفعلي حتى وإن كانت بشرتك دهنية. وإن كنت تعيشين في منطقة حيث المياه غنية بالمعادن، فستجعل بشرتك جافة أكثر. يحتاج المنظّف الذي لا يذوب في الماء إلى تونيك (سائل منشّط) قوي معدّ من السبيرتو ليزيله عن البشرة، وهو يسدّ مسام الوجه و/أو يُفقدها دهونها الطبيعية.

اختاري منظّفاً يمكن إزالته بسهولة بواسطة المياه ويترك بعضاً من دهون البشرة بحيث لا تشعرين بأنها مشدودة ولا تحتاجين إلى السائل المنشّط أو التونيك.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى