استعدى لخفض وزنك بالبطيخ في فصل الصيف

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 73595
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

يعشق الناس ثمار البطيخ في فصل الصيف خاصة إذا ما كانت باردة ، حلوة المذاق شديدة الاحمرار ، وذلك لاحتوائها على كم كبير من السوائل التي ترطب الجسد وتبعد الحر الشديد عنه.

ثمرة عملاقة بفوائدها

بالطبع هذه ليست الفائد الوحيدة للبطيخ ولو عرفنا مدى أهمية ماتحتويه هذه الثمرة العملاقة ليس في حجمها فحسب بل بفوائدها لازداد الإحساس بالمتعة أثناء تناولها.

فهذه الفاكهة الرطبة تحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية رغم مذاقها الحلو فتعين من يسعى إلى تخفيض وزنه من خلال الشعور بالشبع من تناولها لكثرة السوائل فيها.

للمذاق فائدة!!

أجل إن لمذاق فاكهة البطيخ فائدة ، حي يستخدم كعلاج مضاد للأكسدة ، كما يدفعنا مذاقها ورطوبتها للشعور بالراحة والاسترخاء والرضى، بالإضافة إلى ذلك فالبطيخ مليء بالفيتامينات وهي (أ ، ب ،سي و ب1 و ب6) أما بخصوص فيتامين ب1، وب 6 فهي فيتامينات تساعد على التزود بالطاقة ، وعلى بناء العضلات ، كما تمنح الجسد نشاطاً خاصة أثناء ممارسة الرياضة.

يعشقها القلب

تقلل فاكهة البطيخ من الإصابة بأمراض القلب والسرطان حيث تعمل المواد المضادة للأكسدة على تنشيط الخلايا ، وبما أننا نفقد الكثير من الأملاح بسبب التعرق في فصل الصيف فإن البطيخ يعتبر من أهم الثمار التي تعوضنا مكوناتها عن مانفقده لاحتوائها على الماغنيزيوم والبوتاسيوم ، كما أثبتت الأبحاث أن تناول البطيخ بانتظام يساعد على تجنب ارتفاع ضغط الدم.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى