منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى

مسببات الحساسية الجلدية لا تتخيليها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71149
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا


تشير “الأكاديمية الأميركية للحساسية والربو والمناعة” إلى أنّ 5.7 مليون شخص يزورون طبيب الجلد سنوياً بسبب الإصابة بحساسية الجلد. تحدث هذه الحساسية عند تعرض الجسم لإحدى المواد المثيرة التي يتفاعل معها الجهاز المناعي ويحاربها للقضاء عليها، فيقوم بإفراز المواد التي تؤدي الى احمرار الجلد والحكة. اليوم اخترنا لك مسببات الحساسية الجلدية الأكثر شيوعاً، فهل أنت تعانين من الحساسية عند التعرض لها؟



مادة اللاتكس: اذا كنت تصابين بالحكة عند ارتداء القفازات المطاطية فلا بدَ انك تعانين من حساسية على مادة اللاتكس. هذه الحساسية هي ردة فعل على بروتينات معينة موجودة في اللاتكس.

أدوات التنظيف: احمرار اليدين هي من أحدى العوارض التي يمكن ان تظهر عند استخدامك أدوات التنظيف المنزلية. لذا اذا كنت تعانين من هذه الحساسية الجلدية فلا بدَ من ارتداء القفازات لمنع الإحتكاك المباشر مع تركيبات أدوات التنظيف.

الواقي الشمسي: استخدام الواقي الشمسي يمكن ان يكون مضر في بعض الأحيان خصوصاً عند التعرض للشمس. لذلك يجب تجربة الواقي الشمسي على يدك وابرازها للشمس للتأكد من عدم معانانك من الحساسية الجلدية عند استخدامه.

صبغة الشعر: الكثيرات تعاني من حساسة على مادة بارافينيليليديامين الموجودة في معظم أنواع الصبغة المخصصة بالشعر والتي يمكن ان تسبب حساسة شديدة لفروة الرأس.

العطور والروائح: عند وضع العطور او الروائح على الجسم تشتكي بعض النساء من احمرار الجلد فجأة وذلك بسبب التركيبات التي تحتويها هذه المواد. في هذه الحالة يجب تجنب استخدام العطور واستبدالها فقط بالزيوت الطبيعية الخالية من العطر.

المجوهرات: يعاني البعض من الحساسية عند ارتداء المجوهرات لإحتوائها على نسبة بسيطة من مادة النيكيل التي تثير حساسية الجلد بشكل كبير عند المرأة.

الملابس: فيما تعتقد المرأة انها تعاني من حساسية عند ارتداء الصوف الا ان الحساسية تحاه مادة الصوف تعتبر نادرة جداً. حساسية الملابس التي تسبب احمرار وحكة تكون عادة على الملابس التي تحتوي الأقمشة المطاطية

مستحضرات التجميل: هذه الحساسية تكون ناجمة عن المواد الحافظة المستخدمة في بعض هذه المستحضرات. لذا ننصحك باختيار مستحضرات التجميل بعناء ودقة لتجنب تلك المسببة للحساسية لديك.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى