منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 69815
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
10012016


كثيرا ما تنتابنا حالات يأس واكتئاب وحزن ولا نفهم سببها ولا نعرف طريقة التخلص منها ولكن يجب أن تنتبه جيدا إلى أن نوعية الطعام التي تتناولها تؤثر بشكل كبير جدا على المزاج العام والصحة النفسية لك تحدثنا من قبل على موقع ثقف نفسك كيف تتخلص من الاكتئاب و اليوم نقدم لكم ولذلك فسوف نقدم لك اطعمة للتخلص من الاكتئاب اطعمة للتخلص من الاكتئاباطعمة للتخلص من الاكتئاب

1- الهليون (الأسبراجوس) حيث أن الهليون يحتوي على نسبة من حمض الفوليك وهو ضروري للحفاظ على مزاج جيد، فاحرص على تناوله عن طريق إضافته إلى السلطات أو الطعام أثناء طهيه.

2- الكاجو والمكسرات الأخري حتوي الجاكو على نسبة عالية من عنصر الزنك وقد تم الربط بين نسبة الزنك في الجسم وبين نسبة الزنك بالجسم وبين الشعور بالقلق والاكتئاب ولذلك فيجب أن تحرص على تناول هذا النوع من المكسرات واحرص كذلك على تناول أنواع المكسرات الأخرى أيضا حيث أن كل المكسرات تحتوي على الحمض الدهني اوميجا 3 الذي يساعد على محاربة الاكتئاب أيضا

3- الديك الرومي يحتوي الديك الرومي على مادة تسمى التربتوفان التي تساعد على زيادة إفراز هرمون السعادة السيروتونين الذي يعتبر مادة طبيعية تعطيك شعورا بالراحة والسعادة.

4- الأسماك الدهنية تحتوي الأسماك الدهنية وخصوصا السلمون والتونة على نسبة عالية من الحمض الدهني أوميجا 3 الذي يساعد بشكل كبير على محاربة الإكتئاب عن طريق تنشيط المخ وليس ذلك فقط فهي مفيدة للصحة العامة للجسم حيث تعمل على تنشيط الدورة الدموية وتقليل الالتهاب والوقاية من أمراض القلب

5- منتجات الألبان قليلة الدسم الحليب الخالي من الدسم، واللبن الزبادي، والجبن قليلة الدسم، ومنتجات الألبان الأخرى غنية بالكالسيوم وفيتامين d، والبروتينات مفيدة جدا لصحة الجسم عموما ومحاربة الإكتئاب حيث أنها تعمل على تعزيز الشعور بالراحة والاسترخاء النفسي.

6- الحبوب الكاملة تحتوي الحبوب الكاملة على الكربوهيدرات الغنية بالألياف وهي تساعد بشكل ممتاز في تحسين المزاج بسرعة، فالحبوب الكاملة كالأرز البني والشوفان والقمح تساعد على إفراز هرمون السيروتونين (هرمون السعادة) بالجسم.

7- الشاي الأخضر يحتوي الشاي الأخضر على نسبة من المواد المضادة للأكسدة كما يحتوي على الحمض الأميني الثيانين وهو يحارب الإكتئاب ويوفر الاسترخاء للجسم.

8- الكركم إذا كنت تشعر بالإكتئاب فعليك بالكركم، حيث أنه يحتوي على مجموعة من المواد الكيميائية الهامة جدا والتي تساعد على تحسين المزاج وعلى تسحين الصحة العامة للجسم عموما، والجدير بالذكر أن الكركم يضاف إلى معظم الأطباق الآسيوية والهندية.


9- الشيكولاتة الداكنة الشيكولاتة الداكنة واحدة من أهم الأطعمة التي تحارب الاكتئاب وهذا يرجع إلى أنها تحفز إفراز السيروتونين بالجسم مما يساعد على تحسين المزاج والشعور بالراحة وعدم القلق، كما أن لها فوائد صحية أخرى فهي على سبيل المثال هامة جدا للحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.


10- المحار يحتوي المحار على نسبة من عنصر الزنك الذي يساعد على التخلص من الشعور بالاكتئاب ويعطي شعورا بالراحة والمزاج الجيد فاحرص على إضافة هذه الأطعمة إلى نظامك الغذائي حتى تتخلص من الشعور بالهم والحزن والاكتئاب وتستبدل هذا الشعور بشيئ من الراحة والاسترخاء والطمأنينة والشعور بالسعادة أيضا.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى