وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 رجيم النوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
10012016
مُساهمةرجيم النوم


هل سمعتي عن ريجيم النوم قبل ذلك؟
رجيم السبات أو رجيم النوم هل سبق لك أن سمعت عن نظام غذائي يسمى السبات أو النوم ؟ نحن نعرف عدد من أنماط النظام الغذائي والريجيمات المتنوعة، ولكن رجيم السبات هو واحد من تلك الأنظمة القلة البسيطة والفعالة على حد سواء في نفس الوقت, حيث تم تصور هذا النظام من قبل الصيدلي وأخصائي التغذية مايك حيث يركز هذا النظام الغذائي على تناول العسل والقيام بالتمارين الرياضية. اذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن هذا النوع من الرجيم عليك متابعة قرائة هذا المقالة المفيدة والشيقة
رجيم-النوم

مفهوم رجيم النوم :
يعتقد أن تناول العسل قبل النوم يعمل كوقود للكبد، مما يساعد الجسم على افراز هرمونات تعزز عملية الأيض وحرق الدهون ويوفر العسل لجسمك فركتوز إضافي مما يبسط عملية الحرق حيث يحاول الجسم على استقرار نسبة السكر في الدم . لذلك فإن الهدف الرئيسي لهذا النظام الغذائي هو حرق الدهون أثناء النوم والعسل غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية، ومضادات الأكسدة، والتي تضمن حصول جسمك على المواد المغذية المطلوبة .
أساسيات رجيم السبات أو النوم :
1. تناول العسل قبل النوم ليلا :
سوف تحتاج إلى أخذ ملعقتين من العسل قبل الذهاب إلى الفراش كل ليلة من أجل الحصول على استفادت النظام الغذائي ويمكن أخذ العسل كما هو، أو مزجه مع الحليب وشربه .


2. تناول الأطعمة الصحية :
بصرف النظر عن أخذ العسل بشكل منتظم، فإنك تحتاج إلى تناول أطعمة صحية وتجاهل الأطباق المكررة والمصنعة قدر الإمكان, وتجنب استهلاك الخبز الأبيض، البرغر والبيتزا وغيرها من الوجبات السريعة .
3. ممارسة التمارين الرياضية :
على الرغم من أن أنصار رجيم السبات لا ينصحون بالذهاب الى صالة الالعاب الرياضية, الا انه من المهم جدا ممارسة التمارين الرياضية البسيطة مثل المشي والجري وتمارين البطن لتساعد الجسم على استعادة النشاط والحيوية وتحفيز الحرق الداخلي للدهون .


النظام الغذائي الصحيح بالنسبة لك :
هناك الكثير من خطط فقدان الوزن والأنظمة الغذائية التي يمكن أن تكون مملة, حيث إذا كانت الإجابة على أي من الأسئلة التالية هي نعم، فهذا يعني أن التمثيل الغذائي الخاص بك ليس على المستوى الأمثل، وعليك أختيار هذا النظام الغذائي :
هل تصاب بالتعرق ليلا ؟
هل تحتاج للذهاب إلى الحمام خلال الليل؟
هل تعاني من الحموضة أثناء الليل؟
هل تستيقظ أحيانا خلال الليل؟
هل تشعر بالتعب بعد الاستيقاظ في الصباح؟
هل تعاني من تقلصات في الليل؟
هل تعاني من جفاف الحلق بعد الاستيقاظ من النوم؟
هل تشعر بالغثيان في الصباح بعد الإستيقاظ ؟
الدماغ يستفيد من الطاقة وأنت نائم، ويحتاج الى أن تكون مستويات السكر في الدم متوازنة فإذا كانت غير متوازنه فإن الجسم يفرز هرمونات تسمى هرمونات التوتر مما يؤثر على النوم ويعمل على عرقلة آلية الجسم الطبيعية وأخذ العسل قبل النوم يوفر الطاقة للجسم والمضي قدما في عملية الإصلاح .
الأطعمة المثالية حسب رجيم النوم :
النظام الغذائي المدرج أدناه هي روتين الطعام اليومي والأطعمة المناسبة لرجيم السبات :
وجبة الإفطار : يمكن أن يكون الموز، أو عصيدة ويوصى أيضا بوجود الخبز والحبوب الكاملة.
قبل الغداء : وجبات خفيفة صغيرة مثل المكسرات النيئة وشرائح الفاكهة.
الغداء: الفطر، والتونة، وعصير الفاكهة وسلطة خضراء .


وجبة خفيفة: يمكنك تناول الفاكهة الجافة والموز والخبز الهش مع العسل أو الجبن قليل الدسم .
مساء : وجبة خفيفة صغيرة مثل الزبيب والجزر .
العشاء:
اختيار وجبة صحية تتألف من البروتين الحيواني ومن الأمثلة على ذلك شريحة لحم ضأن مشوية مع سلطة خضراء .
قبل الذهاب الى السرير، يجب أخذ ملعقتين من العسل مع كوب من الحليب الدافئ.
هذا النظام الغذائي، على عكس الانظمة الاخرى فهو لا يتطلب منك التوقف عن الأكل ولكن مجرد إجراء تغييرات صغيرة في النظام الغذائي ليساعدك على جعل معدل الحرق لديك أفضل .

ما هو رجيم النوم؟ ومن هم الأشخاص الذين يناسبهم هذا النوع من الرجيم؟ اكتشفي الإجابة في السطور الآتية! أظهرت دراسةُ أمريكيةُ حديثةُ أن "رجيم النوم" يعتبر أفضل طريقة لإنقاص وزن الأشخاص الذين لديهم جينات البدانة، وذلك بحسب ما ذكره موقع "العربية.نت".

وقد وجدت الدراسة التي قام بها باحثون من جامعة واشنطن أن النوم لفترة تزيد عن تسع ساعات بالليل يعمل على تثبيط العوامل الجينية التي تؤدي لزيادة الوزن، كما وجد العلماء أن النوم لفترات قصيرة يقوي العوامل الجينية المؤدية لزيادة الوزن.

وقد توصل العلماء لهذه النتائج بعد دراسة حالة 1088 توأما متطابقاً وغير متطابق، ومن المعروف أن التوائم المتطابقة هي التي تتمتع بنفس الجينات، وبالتالي تتعرض لنفس التأثيرات الجينية، لهذا فإن وجود أي فروق بينهم سترجع لأسباب بيئية، في حين أن التوائم غير المتطابقة لا تتشارك نفس الجينات، وبالتالي يمكن أن يكون لديها اختلافات جينية. وقد وجدت الدراسة الجديدة أن كتلة الجسم الموروثة

- وهي مقياس الوزن بالنسبة للطول

- تكون أعلى مرتين بالنسبة لمن يعانون قلة النوم مقارنةً بمن يتمتعون بنوم لفتراتٍ طويلةٍ. وأوضح الباحث الدكتور ناثانيل واستون من جامعة واشنطن أنه بالنسبة للتوائم الذين ينامون أقل من سبع ساعات بالليل فإن العوامل الجينية تمثل 70% في الاختلافات في كتلة الجسم، أما في حالة التوائم الذين ينامون أكثر من تسع ساعات باليوم نجد أن 32% فقط من متغيرات الوزن ترجع لعوامل جينية.

ومن الجدير بالذكر أن نتائج هذه الدراسة تشير إلى أن النوم لفتراتٍ قصيرةٍ يوفر البيئة المناسبة للعوامل الجينية للتعبير عن نفسها بشكلٍ أكبر، لذا فإن النوم لفتراتٍ طويلةٍ يحمي الشخص من البدانة من خلال تثبيط جينات البدانة ومنعها من التعبير عن نفسها.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

رجيم النوم :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

رجيم النوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: