وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 الأخطاء الشائعة عن الرجيم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
09012016
مُساهمةالأخطاء الشائعة عن الرجيم


كثيرة هي الأقاويل التي تسمع كل يوم من قبل متتبعي الرجيم وتبرّر لهم أخطاء الرجيم التي يقومون بها! لكن كل هذه الأقاويل ليس لها فائدة لأنها لن تقضي على الوزن الزائد ولا حتى على الدهون المتراكمة. “أنا زهرة” جمعت لك اليوم أبرز 10 روايات تقولها المرأة عند اتباع الرجيم من أجل تصحيحها فوراً.
“اذا مارست الرياضة، يمكنني تناول ما أشاء”
لا يمكن للرياضة محاربة الدهون من دون اتباع نظام غذائي صحي. ساعة من رياضة المشي تحرق 250 سعرة حرارية وتناول كوب من الآيس كريم يمنحك 500 سعرة حرارية ولذلك فالرياضة لا تسمح لك بتناول ما تشائين!
“لا أتناول المشروبات الغازية بل العصير”
العصائر الطازجة تحتوي أيضاً على كمية كبيرة من السكر. ولذلك هي لا تعتبر بديلاً صحياً للمشروبات الغازية. اذن لا للعصائر والمشروبات الغازية عند اتباع الرجيم.
“أتناول الأطعمة العضوية لأنّها أفضل”
نعم الأطعمة العضوية أفضل من الأطعمة العادية، لكنّها تحتوي على السعرات الحرارية نفسها، ولا تساعد في خسارة الوزن. تناولي اذن الأطعمة العضوية الصحية ولكن بحدود!
“وجبة الفطور تصيبني بالجوع خلال اليوم”
الفطور هي الوجبة الأهم لأنها تساعد في حرق المزيد من السعرات الحرارية وتزوّد الجسم بالطاقة. كما أنّ تناول وجبة الفطور لا يسبّب الجوع بل على العكس، تساعدك هذه الوجبة في السيطرة على نوعية الطعام خلال باقي اليوم.
“أختار دائماً الأطعمة اللايت”
الأطعمة اللايت ليست خالية من السعرات الحرارية بل تحتوي على كمية أقل من الدهون أو السكر من مثيلتها العادية وبالتالي لا يمكن الإفراط في تناولها لأنّها تسبّب زيادة الوزن في نهاية المطاف
أهم ٩ أخطاء ترتكبينها أثناء الريجيم:

الاعتماد على الريجيمات القاسية:ربما تخططين للتخلص من ١٠ كيلوجرامات في عدة أسابيع قليلة فتعتمدين على القليل جداً من الأكل والقليل جداً من السعرات الحرارية. ولكن قلة السعرات الحرارية زيادة عن اللزوم يقلل من سرعة الحرق (التمثيل الغذائي)، وبالتالي بعد الانتهاء من هذا الريجيم ستجدين أن سرعة حرق السعرات لديكِ قد قلت، وأنتِ عدتِ لتناول نفس كمية الطعام.
الاستغناء عن الإفطار:قد تتصورين أنكِ بذلك تتخلصين من بعض السعرات الحرارية ولكن الحقيقة أنك تتسببين في الشعور بالجوع طول اليوم وستنهار مقاومتك على أخر اليوم بوجبة مليئة. تناولي إفطار جيد به بروتين وبيكروبهيدرات، فيساعدك ذلك على مقاومة الجوع طول اليوم.
عدم حساب السعرات الحرارية الخاصة بالأكلات التي بين الوجبات الرئيسية:تناول الخس أو الخيار أو الآيس كريم والقهوة والشيبسي والصودا وقضمة من هناك على قضمة من هنا، كل هذا دون حساب هذه السعرات الحرارية المنثورة طوال اليوم، سوف يجعل الريجيم يفشل، ثم تستغربين ما السبب؟!
الامتناع تماماً عن تناول الأكلات الصغيرة بين الوجبات الرئيسية: يفضل أن تتناولي شيئاً ما من آن لآخر فهذا يزيد من سرعة الحرق "التمثيل الغذائي". ولكن كله بحساب كما ذكرنا في النقطة الثالثة.
تناول الكثير من الأطعمة قليلة الدهون: ليس معنى أنها قليلة الدهون أنها قليلة في السعرات الحرارية، فمع أن هذه الوجبة أو تلك قليلة في الدهون لا يجب أن تتناولي الكثير والكثير منها.
تجاهل السعرات الحرارية في المشروبات والعصائر: بالعكس، يجب أن تحسبي هذه السعرات.
تناول القليل من الماء: بل يجب أن تتناولي الكثير من الماء فهو ضروري لحرق السعرات الحرارية وزيادة سرعة الحرق. يقترح الخبراء تناول ٨ أكواب من الماء يومياً.
الامتناع عن تناول الجبن واللبن والآيس كريم:كل هذه المأكولات تحتوي على الكالسيوم والكالسيوم مهم لسرعة الحرق. تناوليها ولكن بقدر!
تجنب التمارين: لا تعتمدي على نظام غذائي فقط. فبجانب تقليل السعرات الحرارية التي تتناولينها يومياً، أنتِ بحاجة لحرق المزيد من الدهون الموجودة بالفعل، والتمارين تساعد على ذلك.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

الأخطاء الشائعة عن الرجيم :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

الأخطاء الشائعة عن الرجيم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: