كيف تتخلصي من آثار حب الشباب والندبات ؟

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 73618
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا


بعد وقوع حادث ما، يمكن أن يشكل التعافي من الإصابات جزءا من المشكلة، ولكن الجزء الأسوأ هو بقاء أثر لهذه الاصابة. لحسن الحظ، بعض الندوب يمكن التخلص منها مع الوقت وبعضها الأخر يحتاج الى بعض العناية. واليوم نقدم لكم بعض الاقتراحات الهامة لإزالة الندوب في المنزل بطرق طبيعية:
العسل : يمكن استخدام العسل بفعالية لإزالة آثر الندوب. والعسل مرطب طبيعي ومحفز لتجديد الأنسجة. تخلط ملعقتان من العسل مع ملعقتان من صودا الخبز، ويدلك الموضع المصاب لبضع دقائق. توضع منشفة ساخنة على المنطقة. وعندما تبرد المنشفة ، تستخدم لتنظيف المنطقة جيدا.
مستخلص البصل : البصل مضاد جيد للالتهابات ويمكن أن يحول دون إنتاج الكولاجين في مكان الندبة، الامر الذي سيجعلها أقل وضوحا. ولكن هذه العملية بطيئة ويمكن أن تستغرق أشهر للحصول على نتائج ملموسة .
زيت شجرة الشاي : هذا الزيت مضاد قوي للبكتيريا وعند استخدامه بشكل صحيح يمكن ان يساعد في إزالة الندوب تدريجيا. ولأنه قوي جدا، يجب تخفيفه بالماء قبل تطبيقها على الجلد ، ويحذر من تناوله. تضاف كمية صغيرة من زيت شجرة الشاي الى الماء الدافئ لعمل رغوة. تغسل المنطقة المصابة، ثم تشطف و تجفف بلطف. قد تشعر ببعض الوخز أو الحساسية، اذا استمر هذا الشعور ، يجب استشارة طبيب أمراض جلدية.
زيت الزيتون: زيت الزيتون غني بفيتامين اي و ك، الرائعان للحفاظ على بشرة نضرة و اللذان يعملان معا للتخلص بفعالية من الندوب. زيت الزيتون البكر يحتوي على مضادات الاكسدة الفعالة والغنية بالاحماض، التي تعمل على تخفيف حدة الندوب.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى