منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 13 خطوة تخلصك من الشعر المجعد وتقليل تموجاته

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
08012016
مُساهمة13 خطوة تخلصك من الشعر المجعد وتقليل تموجاته



إن الشعر شيء معقد، فهو يتكون من ثلاث طبقات وآلاف الخلايا. مع ذلك، فإن سبب تموج الشعر بسيط جدا، وهو أن الطبقة الخارجية وهي الإهاب تبدو مثل سطح ذي طبقات متراصة متدرجة فوق بعضها البعض، كما تقول طبيبة الأمراض الجلدية كارولين جاكوب.

وعندما تصبح هذه الطبقات المتدرجة مستوية، يكون الشعر ناعما، لكن عندما يتم تصفيف الشعر الجاف المموج بفرشاة تختفي هذه «الطبقات المتدرجة». المشكلة المركبة المعقدة، كما يوضح دينيس بيكر، المصفف وصاحب صالون التجميل «بيكر لانير صالون» و«داي سبا» في أتلانتا، تتمثل في أن الشعر المجعد كثيرا ما يكون أكثر جفافا ويميل إلى امتصاص الرطوبة الموجودة في الجو على نحو أكبر، مما يؤدي إلى اختفاء «الطبقات المتدرجة».

إليك 13 طريقة سريعة للحفاظ على شعر خال من التموجات

1- لا تصففي الشعر وهو جاف. النصيحة التي يكررها كل خبير هي ضرورة تجنب تصفيف الشعر بعد أن يجف، حيث لا يؤدي هذا فحسب إلى تكسير الإهاب، بل يمكن أن يؤدي أيضا إلى تمدد الشعر متسببا في تقصفه. وبدلا من ذلك، تنصحك مصففة الشعر كوني أيرلين، من «ديونيسيس صالون» في يوجين بولاية أوريغون، بتجفيف شعرك بعد الاستحمام بالمنشفة ثم تصفيفه بالفرشاة والمشط أو بالأصابع.

2- ضعي بعد ذلك البلسم الذي تستخدمينه أو المستحضر المقاوم للتجعدات، ولا تصففي الشعر بعد ذلك بالفرشاة أو المشط وهو جاف.

3-صففي شعرك الجاف بأصابع مبللة. إذا كان لا ينبغي لك أن تصففي الشعر باستخدام الفرشاة، فما الذي يمكنك فعله عندما تدع رطوبة الهواء أو غبار اليوم شعرك في حالة من الفوضى؟ تقول أيرلين إن المياه هي الحل. وتوضح قائلة: «مشكلة الشعر المجعد هو أنه جاف، لذا الحل الوحيد لهذه المشكلة هي بل يديك بالماء، ثم تصفيفه من أجل التعامل مع التجعدات والسيطرة على التشابكات».

4-روضي شعرك بلمسة من البلسم. تفضل كيمبر كاماتشو، وهي موظفة الأرشيف في كاليفورنيا، تخفيف كمية صغيرة من البلسم المرطب بالماء ثم وضعه بيديها على أطراف شعرها للسيطرة على التجعدات.

5-ابحثي عن البروتين في البلسم الذي تستخدمينه. ينصح طبيب الجلدية جاكوب بذلك، فالبلسم الغني بالبروتين سوف يمكنك من السيطرة على تجعدات شعرك ومنحه بريقا ولمعانا.

6-لا تكثري من استخدام كريمات فرد الشعر. يمكن أن تتسبب كريمات فرد الشعر في تقصفه على حد قول جاكوب، لذا لا ينبغي الإكثار من استخدام هذه المنتجات.

7-ضعي المرطب على مقدمة رأسك. يميل الشعر المجعد إلى الجفاف، لذا يحتاج إلى الترطيب. استخدمي بلسما مرطبا أو زيتا طبيعيا أو واحدا من الكريمات للتجعد، كما ينصحك بيكر. إنه يقول إن الزيوت الطبيعية أفضل من الاصطناعية لأن الشعر يمتصها، في حين تظل مرطبات السليكون الاصطناعية على سطح الشعر، مما يجعله يبدو غير نظيف. وداعا للشعر المجعد لذوات الشعر المموج.. 6 أسرار لجمال شعرك

8-توقفي عن «طهي» تموجات شعرك. أي شيء يسبب التهابا في الجلد، لن يفيد شعرك بالتأكيد، بحسب ما كتبت تيري لافليش مؤلفة كتاب «مموج مثلي» (Curly Like Me). وتنصح تيري بتجنب استخدام مكواة الشعر التي تفرد الشعر أو المكواة التي تجعده واستخدام مجفف شعر ذا فتحة لتوزيع الهواء فقط.

9-استخدمي فرشاة أسطوانية في تصفيف شعرك. استخدمي فرشاة أسطوانية في تصفيف شعرك عند تجفيفه بمجفف الشعر للمساعدة في تنعيم الإهاب، على حد قول بيكر.

10-لا تجففي سوى جذور الشعر. تنصح أيرلين بتجفيف جذور الشعر فقط بالمجفف لا الجزء الأوسط والأطراف.

11-استخدمي المنتجات الخالية من الكحول. يمكن أن يؤدي الكحول إلى جفاف شعرك ويسمح بتجعده. لذا، ابحثي عن المنتجات الخالية من الكحول. قد يعني هذا التحول إلى استخدام شامبو وبلسم وإسبراي بجودة المنتجات التي تستخدم في صالونات التجميل على حد قول أيرلين. الجدير بالذكر أن المنتجات التي تستخدم في صالونات التجميل لا تبقى لفترة طويلة، لذا لا تحتوي على الكثير من المكونات التي تكون قاسية على الشعر مثل الكحول كتلك المنتجات التي تباع في المتاجر والصيدليات.

12-قاومي تجعد فترة ما بعد الظهيرة. ويمكن القيام بذلك من خلال تنعيم الشعر بكمية صغيرة من إسبراي الأطفال المقاوم لتشابك الشعر. وتقول ماري غينز، من ولاية نورث كارولينا: «أضع بعضا من هذا الإسبراي في راحة يدي، ثم أمسد شعري. إنه خفيف الوزن ويمنع المظهر الزيتي لشعري».


13-تحدثي مع مصفف الشعر الخاص بك. إذا كان ما تستخدمينه من منتجات يفيد شعرك ويفي بالغرض أيا ما كان، فلا بأس بها كما تنصحك أيرلين، لكن لا تنسي أن مصفف الشعر الخاص بك لديه عدد كبير من النصائح التي يمكن أن تساعدك في الحفاظ على شعر خال من التجعدات منذ الصباح وحتى نهاية اليوم.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

13 خطوة تخلصك من الشعر المجعد وتقليل تموجاته :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

13 خطوة تخلصك من الشعر المجعد وتقليل تموجاته

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم