منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 21 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 21 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 70338
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
07012016



من الرائع أن تتخلصي من بعض الكيلوغرامات الزائدة للوصول إلى القوام الممشوق والمثالي، ولكن الزيادة والخسارة الدائمتين في الوزن قد تتسببان في ترهل البشرة وفقد مرونتها، وإصابتها بالتجاعيد والخطوط البيضاء، حيث تبدين رغم نحافتك أكبر سنا مما أنت عليه بالفعل! فاليكى اهم الحلول للتخلص من الترهل..


كيف تترهل البشرة؟
قبل كل شيء يجب أن تتم عملية إنقاص الوزن بشكل تدريجي. لا ينصح الأطباء بإنقاص الوزن بصورة سريعة والسبب في ذلك أنك تخسرين أيضاً الكثافة العضلية إلى جانب الدهون. والحفاظ على الكتلة العضلية يعد ضروريا لاستمرار عملية التأيض والمحافظة على قوة الجسد والعظام والأربطة النسيجية.


وهناك العديد من العوامل التي تساعد على ترهل البشرة إلى جانب السبب الأول المشار إليه. فالعمر والجينات ومرونة البشرة عوامل تساهم في ترهل البشرة، بالإضافة إلى ترهل البطن بعد انتهاء فترة الحمل. كما أنّ التعرض للشمس يكون له أثاره الضارة على البشرة. أما العوامل الغذائية، فهي عدم الحصول على غذاء صحي متوازن وشرب كميات كافية من المياه، وشح الفيتامينات. وأخيرا، هناك التدخين الذي يسرع شيخوخة البشرة.




حلول للبشرة المترهلة:

ممارسة التمارين الرياضية أثناء اتباع الحمية الغذائية، تساعد الجسم على بناء العضلات وحرق نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية، بالإضافة إلى بناء طبقة سميكة أسفل البشرة تعطي البشرة المظهر المشدود المرغوب.

من المهم كذلك تجنب التغيرات المفاجئة والمتقلبة في الوزن لأن ذلك يتلف البشرة ويفقدها مرونتها ويصيبها بالخطوط البيضاء. فالعناية بالبشرة أثناء اتباع الحمية الغذائية يقلل كثيرا من احتمالية الإصابة بالترهل بعد خسارة الوزن، لذلك واظبي على استخدام كريمات الترطيب والزيوت التي تحافظ على رطوبة ونعومة البشرة.


واهتمي بعمل تدليك للبشرة بشكل منتظم، فهو يساعد على تنشيط الدورة الدموية وتقوية مرونة البشرة. وأكثري من تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الماء مثل البرتقال والخيار والتفاح، فهي تحفظ الترطيب بالجسم ومن ثم حماية البشرة من الجفاف.


وحاولي قدر المستطاع تناول الأطعمة الغنية ببروتين الكولاجين الذي يعمل على تقوية البشرة وخلاياها وستجدينه في المكسرات والأسماك والبقوليات والألبان.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى