منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 23 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 23 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1001 بتاريخ 24.03.13 0:13

احذري الاكتئاب اثناء الحمل يؤثر على سلوك طفلك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07012016

مُساهمة 

default احذري الاكتئاب اثناء الحمل يؤثر على سلوك طفلك




كشفت دراسة بريطانية حديثة أن إصابة الأم الحامل بالاكتئاب أثناء فترة الحمل قد يضاعف من احتمالات أن يصبح الطفل المولود عدوانيا عند بلوغه سن المراهقة.
وأوضحت الدراسة التي نشرت في مجلة ساينس ديلي العلمية البريطانية أن اكتئاب النساء الحوامل يؤثر في هرمونات الجنين ويعرضه لمخاطر الإصابة بأنواع مختلفة من العدوانية والاكتئاب خلال حياته المقبلة.
وباستجواب الباحثون للأمهات الحوامل أثناء مرحلة الحمل وما بعد الإنجاب وعند بلوغ الأطفال سن الرابعة خلال عينة الدراسة التي شملت 120 أما حاملا ، تبين أن أطفال الأمهات اللواتي أصبن بالاكتئاب أثناء فترة الحمل تتضاعف بينهم بواقع أربع مرات احتمالات انتهاج مسلك عدواني عند بلوغ سن 16 عاما، كما أنهن يكونوا أكثر عرضة لأشكال أخرى من أشكال السلوك المعادي للمجتمع.
وأشارت الدارسة إلى أنها اكتشفت أن الأمهات اللواتي مررن بفترة مراهقة متوترة وغير مستقرة هن أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب خلال فترة الحمل. وقال البروفسور ديل هاي من جامعة كارديف البريطانية إن الكثير من الاهتمام انصب على تأثير اكتئاب ما بعد الإنجاب على المواليد الصغار لكن للاكتئاب أثناء فترة الحمل تأثير كبير أيضا على الجنين.

فيما يلي بعاحذري الاكتئاب والانطوائية اثناء الحمل
وفقا لدراسة جديدة نشرت في مجلة "تنمية الطفل"، تبين أن مشاعر الاكتئاب التي قد تصاحب الأم خلال فترة الحمل قد تؤثر على الجنين وتتسبب في ظهور جيل يتسم بالانطوائية والسلوك المعادي للمجتمع. من جهة أخرى أضاف الباحثون بأن النساء اللاتي يتصفن بالانطوائية وقلة الاختلاط بالناس هن الأكثر عرضة للاكتئاب في فترة الحمل. مما يعني بأن الامر تحصيل حاصل.

وشملت الدراسة على عينة تتكون من 120 أم وابنائها، وتم إجراء الدراسة على الأم قبل الحمل ثم أثناء الحمل ثم بعده ، ثم تفقد سلوك الطفل عند سن الرابعة والسادسة والرابعة عشرة.

فتبين أن الأمهات اللاتي عانين من الاكتئاب أثناء الحمل كن الأكثر عرضة لإنجاب أطفال يعانون من الاكتئاب في سن المراهقة بنسبة تفوق النساء العاديات 4 مرات.

هذا وصرح أستاذ علم النفس دالي ألفيش من جامعة كارديف ويلز، في بيان صحفي: "على الرغم من أنه لم يتضح تماماً كيف يؤثر الاكتئاب في فترة الحمل على سلوك الطفل ليكون معاديا للمجتمع، لكن نتائجنا أشارت الى ذلك بل أشارت أيضاً إلى أن النساء المكتئبات أثناء الحمل كن بحاجة شديدة إلى الدعم".

الأعراض التي قد تظهر عليك إذا كنت تعانين من الاكتئاب:
•عدم القدرة على التركيز
•القلق
•النزق والانفعالية الشديدة
•مشاكل في النوم
•التعب الشديد أو الإرهاق المستمر
•الرغبة الدائمة في تناول الطعام، أو عدم الرغبة في تناوله مطلقاً
•الإحساس بخسارة المتعة في كل شيء
•الحزن المتواصل.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى