منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 ملف متكامل لزياده كثافه شعرك بطرق طبيعيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
07012016
مُساهمةملف متكامل لزياده كثافه شعرك بطرق طبيعيه

أطعمة لتقوية الشعر ومنع تساقطة
الخضروات الداكنة
تعتبر الخضروات الخضراء داكنة اللون مثل البروكلى والقرنبيط والكرنب، حيث تحتوى على كميات كبيرة من الكالسيوم والحديد الضروريان لنمو شعر قوى، وكما تعد مصدراً هاماً للزيوت الطبيعية التى تعطى الشعر اللمعان والبريق والمرونة وتمنحه الحيوية.
الأسماك
من المصادر الغنية بالبروتينات وزيوت الاوميجا الطبيعية والحديد والأحماض الدهنية الضرورية مثل الأوميجا-3 والأوميجا-6، وتعد جميع هذه العناصر هامة وضرورية لصحة الشعر والجلد والأظافر بحسب دراسة حديثة نشرتها جامعة ميريلاند .
البذور
مثل السمسم والكتان وعباد الشمس واليقطين، ويحتوون جميعاً وبالأخص السمسم على بروتينات ومعادن هامة تقوى جذور الشعر وتنشط بشرة الرأس وتحفز فروة الرأس وتنشطها لنمو شعر قوى وصحى.


البيض
يحتوى صفار البيض على فيتامين ب 7 أو البيوتين، وهو يحمى بصيلات وساق الشعر من التقصف وهو ما يحفز الشعر على النمو بشكل صحى ويزيد من كثافته وذلك بحسب دراسة حديثة أجراها باحثون من جامعة جورج واشنطن.
الكركم
يحتوى الكركم على مادة ” curcumin”، التى تحفز نمو الشعر وذلك بتثبيط الهرمونات التى تتسبب فى موت بصيلات الشعر واندثارها، وكما أنه يحفز إفراز الاستيرويدات الطبيعية التى تحد من الالتهابات وتقلل من التورم.
البقوليات
مثل الفول والبسلة واللوبيا والفاصوليا، وهى مصدر هام جداً للبروتين وتحتوى أيضا على الحديد والزنك وفيتامين ب المركب، وتساعدك فى التمتع بشعر قوى وصحى، ويكفى ذكر أن بصيلات الشعر تتركب من عدد كبير من البروتينات المختلفة تتراوح ما بين 50 و100 بروتين، ولذا يجب الحرص على تناول كميات متوسطة منها بشكل يومى.
المكسرات
مثل البندق واللوز والكاجو وتحتوى على كميات كبيرة من المعادن مثل السيلينيوم والزنك، والضرورية جداً لتحفيز نمو الأنسجة والخلايا بفروة الرأس بشكل صحى.
البروتينات الحيوانية
يمثل البروتين الحيوانى مثل لحوم الدواجن، وهى غنية جداً بالأحماض الأمينية، وكما أن عنصر الحديد المتوافر بها ينشط الدورة الدموية بفروة الرأس ويساعد على نمو الشعر بشكل صحى.

كيف تتغلبي علي مظهر الشعر الكثيف
الشعر الخفيف وتساقط الشعر من أكثر مشاكل الشعر شيوعا للنساء ،ويجب الاهتمام بعلاج تساقط الشعر بطريقة صحيحة مع تجربة طرق زيادة كثافة الشعر الطبيعية .
ونقدم لك اليوم أفضل الحلول السريعة لزيادة كثافة الشعر وقوتة والحفاظ على نعومة ومظهر الشعر الصحى االامع
1- تفتيح لون الشعر:
تعد الصبغة من الحلول العملية والسريعة التى يمكنكِ من خلالها إخفاء خفة الشعر أو تساقطه، فمن المتعارف عليه أن الشعر الداكن يجعل الشعر الخفيف يبدو أقل كثافة، لذلك دائماً ما نجد مصففي الشعر ينصحن زبائنهم بتفتيح لون شعرهن للحصول على مظهر أكثر عمقاً.
ولا مانع من تفتيح درجة شعركِ درجتين أو ثلاث إذا كنتِ ترغبين فى مظهر أكثر جرأة، وستلاحظين الفرق.
2- المستحضرات المعنية بالزيادة من كثافة الشعر:
يمكنكِ التعزيز من كثافة شعركِ وذلك باستخدام الشامبوهات والكريمات كذلك السبريهات المعنية بالزيادة من كثافة الشعر، حيث ستعمل مثل هذه المنتجات على الزيادة من كثافة الشعر بنسبة 20% على الأقل إذا تم استخدامها بشكل سليم.
كما يمكنكِ أيضاً الاستعانة بالموس المكثف أو معزز الجذور وذلك للزيادة من كثافة الشعر بشكل أفضل.
خلطات لزيادة كثافة الشعر وتحفيز نموة
طرق تكثيف وتطويل الشعر بسهولة
زيت الخردل لتطويل الشعر وزيادة كثافتة
اهم الاطعمة لتقوية الشعر ومنع تساقط الشعر وزيادة كثافتة
ماسك الجرجير للشعر لتطويل الشعر وزيادة كثافتة
3- قص الشعر لطبقات:


أما إذا كنتِ ترغبين فى جعل شعركِ يبدو أكثر كثافة دون صبغه، فيمكنكِ الاستعانة بقصة شعر جديدة تعتمد على قص خصلات الشعر إلى طبقات متفاوتة.
ولا تنسي بعد قص شعركِ ملاحظة خطوات مصففكِ، وذلك لتتمكني من تصفيف شعركِ فى المنزل بشكل يضمن لكِ الحصول على نتائج مرضية.
ولنتيجة أسرع يمكنكِ صبغ الشعر وقصه كذلك وستلاحظين الفرق الكبير الذى سيلاحظه الجميع على شعركِ وطلتكِ، إلا أن هذا الفرق سيتطلب منكِ العناية بشعركِ بشكل دائم وذلك باستخدام منتجات العناية بالشعر المناسبة لشعركِ من زيوت ومرطبات.
4- إكسسوارات الشعر:
قد يكون تساقط شعركِ بسبب الإفراط فى استخدام الشعر المستعار أو المنتجات الكميائية، لذلك سيكون الوقت مناسباً لإراحة الشعر بعض الشئ ومنحه الفرصة لينمو بشكل طبيعي دون أى عوامل جانبية قد تؤثر عليه.
وخلال ذلك قد ترغبين كذلك فى إخفاء عيوب شعركِ ولن تجدي أفضل من ارتداء إكسسوارات الشعر الجذابة من الإيشاربات الصيفية الملونة لتقومى بطيها وارتداءها على هيئة عصابة رأس، وستعمل هذه الإيشاربات على إخفاء عيوب شعركِ كما أنها ستقي شعركِ من أشعة الشمس الضارة.
5- السبراى الملون:
السبراى الملون من الحلول السريعة للزيادة من كثافة الشعر، كل ما عليكِ عمله هو البحث عن سبراى ملون بنفس لون شعركِ، ومن ثم رش المناطق التى تعانين فيها من تساقط الشعر وبروز فروة الرأس.
سيعمل السبراى على إضفاء لون بسيط على فروة الرأس يماثل لون شعركِ وهو ما سيجعل الشعر يبدو أكثر كثافة فى ثوانٍ معدودة، ولا يُفضل أبداً استخدام هذا السبراى فى الأجواء الحارة.
6- كونى مبتكِرة:
احرصي دوماً على إضفاء لمستكِ الابتكارية أثناء تصفيف شعركِ سواء باختيار تصفيفات مختلفة متجددة تعتمد على سبيل المثال على فرق الشعر وتغطية المناطق الخفيفة منه ببقية الشعر، فجميعها حلول بسيطة لن تستغرق سوى ثوانٍ معدودة لكن مفعولها ستلاحظينه بسرعة.
7- بودرة الكيراتين للشعر:
أخيراً استعيني بمستحضرات العناية بالشعر الفعالة ولن تجدي أفضل من ألياف بروتين الكيراتين التى ستجدينها متوافرة بكثرة فى الأسواق على هيئة بودرة.
يحتوى هذا المستحضر على ألياف الكيراتين التى تلتصق بشعركِ وهو ما سيمنحه مظهراً أكثر كثافة ويمكنكِ استخدامه فى كافة الأجواء.

تساقط الشعر من اكثر مشاكل الشعر لدى النساء ، ويوجد العديد من العوامل والاسباب المؤدية لتساقط الشعر منها اضطرابات الدورة الشهرية ، نقص الفيتامينات والمعادن الحيوية ،تعرض الشعر لكثير من العوامل ، وللتخلص من مشكلة تساقط الشعر تقدم خبيرة التجميل مها عواد اهم نصائح لزيادة كثافة الشعر ومنع تساقطة بسرعة وهى :
نظام غذائى صحى
اتباع اساليب غذائية صحية يساعد منع تساقط الشعر وتغذيتة ، فمعظم حالات التساقط تمون عن سوء التغذية ، اضيفى الى طعامك العناصر الغذائية المهمة للشعر بتناول الاطعمة مثل السبانخ والجزر والقرع العسلى والجوز وبذور نبات الكتان، ويفضل ايضا تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم. و تناول فيتامين “البيوتين” الضروري لنمو وصحة الشعر الموجود بكثرة فى الخميرة ونخالة القمح والافوكادو والبيض
غيرى اسلوب حياتك
نمط حياتك من العوامل الرئيسية كذلك التى تؤثر على صحة شعرك ، فمن خلال ممارسة رياضة اليوجا وتدليك فروة الرأس يوميا ستحصلين على شعر ينمو بشكل أفضل. وإذا كنت من المدخنات أو متناولات الكحوليات فلابد من الإقلاع عنهما تماما.
وتجنبى كذلك معاملة الشعر بشكل عنيف مثل تصفيفه بعنف او الإكثار من تمشيطه وهو الامر الذى قد يؤدى ايضا إلى تساقط الشعر.
وأخيرا اعلمى انه من خلال اتباع النصائح السابق ذكرها فإنك تساهمين بشكل فعال فى تعزيز شعرك بكافة الأساليب الممكنة لنموه بشكل صحى سليم يزيد من كثافته مع مرور الوقت.
اسرار تطويل الشعر بسرعة
مساج الشعر
مساح لبن جوز الهند من أفضل الأساليب المتبعة عالميا لعلاج تساقط الشعر والتى يتم خلالها تدليك فروة الرأس بلبن جوز الهند. ويفضل استخدام لبن جوز الهند الطازج بدلا من الجاهز وذلك بطحن جوز الهند وسكب القليل من اللبن فوقه ومن ثم تدليك فروة الرأس به.
ويراعى اثناء التدليك استخدام اطراف الأصابع بشكل دائرى وذلك لتحفيز مسام فروة الرأس وتنشيط الدورة الدموية، وبعد الانتهاء من تدليك فروة الرأس تماما ثم غسل الشعر جيدا.
وإذا لم يتوافر لديك جوز الهند فيمكنك تجربة البيض وذلك بخفق بيضة وتدليك فروة الرأس بها، حيث ان البروتين الموجود فى البيض سيساعد على تقوية شعرك.
وسواء استخدمت جوز الهند او البيض، احرصى على تكرار هذه الوصفة 3 مرات بالأسبوع وذلك للحصول على نتائج سريعة.


وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر وزيادة كثافة الشعر
الصودا وزيت الزيتون للقضاء على القشرة
القشرة من المشاكل التى قد تؤدى كذلك إلى تساقط الشعر فضلا عن المظهر السيىء الذى تتسبب فيه، ولكن باستخدام الصودا (المستخدمة للخبز) يمكنك علاج هذه المشكلة. كل ما عليك فعله هو سكب قليل من الصودا على شعرك المبلل ومن ثم تدليك فروة الرأس لعدة دقائق قبل شطف الشعر.
وتتميز الصودا بقدرتها الفعالة على التخلص من القشرة والزيوت الزائدة بالشعر فضلا عن خلايا الجلد الميتة.
كما يمكنك تجربة زيت الزيتون الذى يعد كذلك من المكونات الفعالة فى القضاء على القشرة، فقط قومى بتدليك فروة الرأس جيدا بقليل من زيت الزيتون ثم اتركيه على الشعر لبضع ساعات قبل الشطف.
ومن الوصفات الشهيرة كذلك للقشرة شطف الشعر بالخل بعد غسله بالشامبو وجل الألوفيرا الممزوج بزيت اللوز.
وأيا كان اختيارك من الوصفات السابقة فجميعها تخلصك من القشرة وتزيد من كثافة شعرك بشكل ملحوظ.
نصائح هامة لتطويل الشعر وزيادة كثافتة
النوم الجيد وتقليل مستويات التوتر
الإجهاد يمكن أن يسبب زيادة هائلة في تساقط الشعر وترققه مما يجعل شعرك يبدو أقل في الكثافة. قلة النوم أيضاً يمكن أن تؤدي إلى زيادة التوتر وفقدان الشعر.
وصفات طبيعية لزيادة كثافة الشعر وتطويله
وصفة البيض وزيت الخروع لزيادة كثافة الشعر وتطويله
المكونات: صفار 4 بيضات + ملعقتين زيت خروع
الطريقة: يخلط صفار البيض مع زيت الخروع جيداً، ثم يوضع على الشعر لمدة يوم كامل؛ يساعد هذا الخليط على زيادة كثافة الشعر وحيويته.
خلطة الثوم بالليمون لكثافة الشعر
احضري كمية من فصوص الثوم واسحقيها جيدا لتصبح كالماء وافركي فروة الرأس بها جيدا ثم اتركيها ما يقارب النصف ساعة.
احضري ربع كوب من زيت الزيتون وأضيفي نقاط من الليمون وافركي به رأسك بعد الثوم جيدا واتركي الخليط على شعرك لمدة ساعة ثم اغسلي شعرك بالشامبو وستلاحظين الفرق في مدة قصيرة مع تكرار العملية أسبوعيا لنتيجة مميزة.
وصفة الزيوت الطبيعية لتكثيف الشعر
المكونات: 50 مل من (زيت سدر، وزيت خروع، زيت جوز الهند ، وزيت زيتون، وزيت لوز، وزيت جرجير) + 3 أكواب ورق آس + كوبين ورق سنامكي.
الطريقة: تخلط جميع المكونات جيدا ثم ترفع على نار هادئة لمدة 10 دقائق، ويصفى الخليط ويوضع على الشعر قبل غسله بساعتين، تساعد هذه الوصفة علي تكثيف الشعر.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

ملف متكامل لزياده كثافه شعرك بطرق طبيعيه :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

ملف متكامل لزياده كثافه شعرك بطرق طبيعيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم