وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 تخلصي من تشققات الحمل وترهلات ما بعد الولاده

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
07012016
مُساهمةتخلصي من تشققات الحمل وترهلات ما بعد الولاده




انقضت فترة الحمل بكل أرقها وتعبها، وبدأت تلاحظين آثاره على جسمك على شكل تشققات طوليَّة، وترهلات في منطقة البطن؛ يصعب التخلص منها إلا بالطرق الطبيَّة الجراحيَّة البسيطة. احرصي قبل يومين من الحقن على استخدام كريم يحتوي على الفيتامين (k)، ا يمنع من احتباس الدم بالجلد «طماطم» التقت باستشاريَّة الجلديَّة والليزر بمركز (المحترفون للجراحة التجميليَّة) بجدَّة، الدكتورة نيفين الزهيري؛ لتطلعنا كيف تتخلص المرأة الحامل من تشققات الحمل وترهلات أسفل البطن، وأنجع الطرق للتخلص منهما.

بداية أوضحت الدكتورة نيفين أنَّ علاج آثار الحمل كالتشققات والترهلات في منطقة أسفل البطن يكون باستخدام جهاز «الريوبلش»، وهو جهاز يعتمد على حقن غاز ثاني أكسيد الكربون تحت الجلد بكميات ضئيلة جداً لا تكاد تذكر، وهو غاز طبيعي غير ضار؛ لم يثبت أنَّه تسبب في أي مضاعفات؛ أو أنَّ له آثاراً جانبيَّة. وتستخدم هذه التقنية بفعاليَّة عالية في علاج العديد من الحالات التي كان علاجها صعباً في السابق من تشققات الجلد الناتجة عن الحمل والسمنة، وقد أكدت الدراسات فاعليتها الممتازة في التقليل والتخفيف من مشكلة السيلولايت «تراكم الدهون» وشد الجلد المتراخي، إذ يؤدي ضخ الغاز إلى توسيع الأوعية الدمويَّة داخل طبقة الأدمة من الجلد، فيحاول الجسم إعادة التوازن وإصلاح الخلل الوهمي، الذي سببه الحقن بين نسبتي الأكسجين وغاز ثاني أكسيد الكربون. وهذا التوسع في الأوعية الدمويَّة ينتج عنه تدفق الدم محملاً بالأكسجين والمادة الغذائيَّة إلى المناطق التي تم حقنها، ما يساهم في إعادة ترميم خلايا الجلد والكولاجين الموجودة في المناطق المراد علاجها. وتحتاج هذه التقنية إلى أربع جلسات وحتى 12 جلسة،

وفي المتوسط 6 جلسات تخضع لها المريضة أسبوعياً وأحياناً كل أسبوعين، كما أنَّ النتائج تكون طويلة الأمد، لكن لضمان استمراريَّة مفعول العلاج ننصح بجلسات منتظمة شهريَّة؛ للحفاظ على النتيجة. وبغض النظر عن الوخز البسيط الذي يشعر به المريض أثناء الحقن فلا يوجد أي ألم آخر يذكر، غير أنَّ ذلك الوخز يتبعه شعور بالدفء فور الانتهاء من عمليَّة الحقن. نصائح مفيدة ـ احرصي قبل يومين من الحقن على استخدام كريم يحتوي على الفيتامين (k)، ما يمنع من احتباس الدم بالجلد، والتقليل من اصطباغه باللون الأزرق والتخفيف من أثره، وأكملي المواظبة عليه ليومين آخرين بعد الحقن. ـ تجنبي التعرُّض للحرارة العالية والأبخرة مثل: الساونا والبخار وأشعة الشمس، ما يقلل من مدَّة المواد المحقونة داخل البشرة، ويضعف من أثرها العلاجي. ـ

واظبي على تحريك المنطقة التي تم حقنها، وذلك للتأكد من مرور المادة داخل العضل دون سواه. دهون أسفل البطن وللقضاء على الدهون في منطقة البطن ينصح الأطباء لضمان استمرار نتائج الحقن في تلك المنطقة؛ باتباع برنامج غذائي صحي خالٍ من الدهون المشبعة والموجودة بكثرة في المقليات، والوجبات السريعة واللحوم، وتناول الدهون المفيدة مثل (أوميجا-3)، والمتوفرة في أسماك التونا والسلمون والمكسرات بدلاً منها. وكذلك داومي على ممارسة الرياضة بانتظام؛ لضمان استمراريَّة النتائج المتمثلة في شدِّ الجلد المترهل الناتج عن الحمل وزيادة الوزن أو ما بعد الولادة.

الحكة وتشققات البطن ووجود خطوط بمنطقة البطن خلال فترة الحمل، هي شكوى عادية من معظم النساء الحوامل، وذلك نظراً للتمدد الذي يحدث للبطن خلال هذه الفترة، مما يجعل جلدك في هذه المنطقة مشدود وجاف، وربما تحدث به تشققات، كل ذلك يجعلك تشعرين بالحكة والألم وعدم الراحة، وخاصة خلال الثلث الثاني والثالث من الحمل، أيضا التغيرات الهرمونية التي تتعرض لها الحامل، ربما تؤثر على جلدها وتسبب له الحكة والتشققات وظهور خطوط بمنطقة البطن.

وتزداد هذه التشققات أسفل البطن مقارنة بباقي الجسم، نظراً لأن هذه المنطقة أكثر عرضة للتمدد خلال فترة الحمل.
يختلف هذا الأمر من حامل لأخرى، فربما توجد بشكل متزايد عند واحدة وتوجد بشكل أقل بكثير عند أخرى، وذلك بسبب نوعية جلد أو بشرة الحامل، ولأنه يوجد عامل وراثي يؤثر في هذا الأمر.
هذه الخطوط والتشققات لا تختفي مباشرة بعد الولادة، ربما نسبة قليلة تصل إلى 1% ولكنها تقل كثيرا.
نصائح للتغلب على الحكة والتشققات التي تطرأ على منطقة البطن خلال فترة الحمل:
حافظي على نظام غذائي صحي مع الإكثار أو التركيز على البروتينات والفيتامينات، وخاصة فيتامين «C».
اشربي الكثير من السوائل والمياه، حيث أن المياه هي العلاج السحري لجفاف البشرة والحكة، فالإكثار من شرب السوائل والمياه مهم جداً للأم وللجنين، وتذكري دائما أن الجلد هو أكبر عضو في جسم الإنسان، لذا فهو يحتاج المزيد من المياه والترطيب للحفاظ على راحته.
احرصي على استخدام مرطبات للجلد لمنطقة البطن باستمرار، فيمكنك استخدام زيت الزيتون لمنطقة البطن بلطف ودون فرك، لأنه أفضل علاج لتشققات البطن.
خذي حمام بارد، حيث أنه مهم لبشرتك للحفاظ على ترطيبها، واعلمي أن المياه الدافئة تسبب جفاف للبشرة.
جففي جلدك بلطف بعد الاستحمام، وتجنبي فركه، وبخاصة الأماكن الجافة من جسمك.
في خلال أول خمس دقائق بعد الاستحمام، استخدمي كريم مرطب لجلدك للحفاظ على ترطيبه، ولكن ننصحك باستخدام الكريمات الطبيعية قدر الإمكان، أو الزيوت مثل زيت الزيتون، وإذا أردت استخدام كريم معين، فينبغي أن ترجعي للطبيب أولا للحفاظ على سلامتك.
استخدمي صابون معتدل، خاصة لأن بشرتك خلال فترة الحمل تكون أكثر حساسية، وتجنبي استخدام الصابون القاسي والمنظفات التي تحتوي على العطور وإضافات أخرى، لأنها ربما تؤدي إلى تفاقم الوضع وتزيد من الحكة.
تجنبي استخدام مقشر الجلد المحتوي على الملح، لأنه يزيد من جفاف الجلد، لكن يمكنك استبداله بمقشر الجلد المحتوي على السكر، لأنه ألطف على بشرتك، لكن أيضا استخدميه بحذر أثناء الحمل، حتى لا تزيدي من جفاف بشرتك، ولابد من استخدام مرطب جيد لبشرتك بعد استخدامه.
تجنبي التعرض للشمس، خاصة أثناء الحمل، لأن بشرتك تكون أكثر حساسية وإذا تعرضت للشمس فلابد من غسل بشرتك بالماء البارد، واستخدام مرطب في أسرع وقت ممكن.
الرجوع إلى الطبيب عند الشكوى من أي حكة أو تشققات بالجلد، وعندما يطمئنك أنه أمر عادي، فننصحك بالعمل بالنصائح السابقة للتغلب على حكة وتشققات الجلد.
وللمحافظة على نتائج دائمة، استعملي كريماً خاصاً يصفه الطبيب، ويحتوي على بعض الفيتامينات المهمة للبشرة والجلد كفيتامين (e)؛ لأنَّ الجلد عامَّة يتحسن عندما تكون نسبة الترطيب عالية داخل الخليَّة، حيث إنَّ مقاومتها لعمليات الأكسدة الخارجيَّة مثل التعرَّض للشمس تكون كبيرة جداً.

7 نصائح لعلاج تشققات الحمل، التخلص من ترهلات الولادة
ترهلات الولادة لا تختفي نهائيا بعد الولادة، الحل إذا هو أن تحاولي تخفيف أثرها قدر الإمكان وكلما بدأت أبكر في معالجة الترهلات كلما كانت احتمالات إخفائها افضل.

افضل وقت للبدء بإزالتها هو عند بداية ظهورها على شكل علامات حمراء تظهر على الجلد ولكن في حالة بدأت هذه الترهلات بالشحوب والاختفاء فان علاجها يكون اصعب.

ان النساء الحوامل تظهر لديهن علامات الترهل خلال فترة الحمل فالوزن الزائد على المعدة بالإضافة إلى الزيادة الكبيرة في وزن الجسم بشكل عام يؤدي إلى ظهور علامات الترهل في الشهر السادس أو السابع من فترة الحمل.

لكن النساء لسن فقط من يعانين من هذا الشئ بل إن الرجال وخاصة الذين يمارسون رياضة كمال الأجسام ورفع الأثقال عرضة لان يصابوا بعلامات الترهل نظرا للرفع المتكرر لأوزان كبيرة وعلى فترات زمنية طويلة.

وكذلك يصاب بعض الأشخاص بالترهل في حالة النقص أو الزيادة المفاجئة في الوزن خلال فترة قصيرة من الزمن. إذا لم تكوني قد اكتسبتى الوزن لأي سبب خلال حياتك فانه من غير المرجح أن تصابي بهذه العلامات. لكن النساء اللواتي عانين من زيادة مفاجئة في الوزن ولو كانت بسبب الحمل فانه من المرجح إصابتهن بالترهل.

ينصح الأطباء بتدليك مكان الترهل حتى تتحسن الدورة الدموية في المنطقة المصابة مما يخفف من أثار الترهل وكذلك وضع الكريمات المرطبة على المنطقة يساعد بشكل كبير. بالإضافة إلى تناول الأغذية المفيدة للجلد مثل الأغذية المحتوية على فيتامينات C و E و silica التي تساعد في تكوين الكولاجين.

ومن جانب آخر، كثيرا من النساء يجدن مشكلة في تراكم السلوليت الذي يجعل شكل الجلد مثل قشرة البرتقال خصوصا على الساقين ومنطقة الأرداف وهذا ناتج عن زيادة تراكم السلوليت تحت الجلد نتيجة لعوامل كثيرة منها الهرمونات الأنثوية والسن والعادات الغذائية وقلة ممارسة الرياضة.



7 نصائح لعلاج تشققات الحمل، التخلص من ترهلات الولادة


إن السلوليت يتخزن في الليل في الأنسجة الدهنية وحركة الدهون تكون في النهار
وفيما يلي بعض النصائح التي أسداها الخبراء للتخلص من السليوليت نهائيا:



النصيحة الأولى:

حافظوا على الحركة الدائمة إن الرياضيين المتفرغين هم فقط الذين تخلو أجسامهم من السيلوليت. ويعود سبب ذلك إلى أن هؤلاء يظلون في حالة نشاط طوال اليوم .
وعلى الرغم من ذلك يعطي معظمنا كثيرا من الوقت خلف المكاتب وحتى إذا تمكنا من ممارسة بعض الألعاب الرياضية، فإن الجهاز الليمفاوي الذي يساعدنا على التخلص من السموم يبطأ في عمله مما يؤدي إلى تراكم السيلوليت. ويكمن الجواب على ذلك في المحافظة على الحركة قدر المستطاع لذا ينبغي المشي عدة دقائق كل ساعة.

النصيحة الثانية:

خذي حماما بضغط ماء عال حيث تتحسن الدورة الدموية لدينا، فإنها تنشط عملية التمثيل الخاصة بالخلايا الدهنية، لذا على المستحم أن يجعل ضغط الماء أكثر ما يستطيع وأن يوجهه نحو المناطق التي تتراكم فيها الدهون بحركة دائرية.

النصيحة الثالثة:

حافظي على روتين واضح، ينصح بالكريمات التي تحتوي على مستخلص الكستناء التي تساعد الشعيرات الدموية في أداء وظيفتها وكذلك تلك الغنية بفيتامين A التي تحسن وتجعل الجلد طريا.

النصيحة الرابعة:

اشربي كميات كبيرة من الماء يوميا، ان جسم الإنسان يفقد لترين من الماء يوميا من خلال الوظائف الطبيعية كالتبول والعرق ولذا فأن الجسم بحاجة إلى تعويضها، إن المحافظة على جسم خال من الجفاف سوف يدعم الجهاز الدوري ويساعد على التخلص من السموم التي تراكم السيلوليت.

النصيحة الخامسة:

قللي من تناول الدهنيات، حتى النحفاء من الناس إذا تناولوا أغذية غنية بالدهون، فإنهم يزيدون من النسبة الكلية للدهون في أجسامهم، ولذلك فإن احتمال تراكم السيلوليت لديهم تزداد.
إن الإقلال من تناول الدهون المشبعة مهم على وجه الخصوص، وتشمل الأطعمة الغنية بالدهون منتجات الحليب كامل الدسم، البسكويت، المعجنات، الشكولاته، والأطعمة المقلية.

النصيحة السادسة:

تنظيف الجلد بالفرشاة، يعتبر تنظيف الجلد الجاف قبل الحمام كل صباح أفضل طريقة لتحسين مظهر السليوليت. يساعد ذلك على تحليل التراكمات في مناطق تتدفق فيها المواد الليمفاوية والتي أصبحت بطيئة الحركة وحيث تتجمع السموم.



النصيحة السابعة:

ابتعدي عن الجراحة ، إن السليوليت عبارة عن دهون مختزنة في الطبقات العليا من الجلد ولا يمكن شفطها دون إحداث ثقوب فيه.

هناك طرقا أخرى عديدة للتخلص من السليوليت منها استخدام المستحضرات الطبيعية، وعلى الرغم من أن الخبراء يحذرن من تناول الكافيين بكميات كبيرة لأنه يؤدي إلى زيادة تراكم السليوليت، فإن من العجيب أن الكافيين يدخل في تركيبة عدد من المستحضرات المرطبة للجلد،
وينصح كذلك بممارسة اليوغا، المساج الجاف، العلاج بالمواد العطرية، الرياضة في الخارج والتخلص من التوتر.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تخلصي من تشققات الحمل وترهلات ما بعد الولاده :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

تخلصي من تشققات الحمل وترهلات ما بعد الولاده

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: