وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 نصائح و ارشادات للحفاظ على صحة عينك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
06012016
مُساهمةنصائح و ارشادات للحفاظ على صحة عينك



لقد سمعنا جميعا أن الجزر يساعدك على تحسين البصر لدرجة الرؤية في الظلام. ولكن يمكن أن تساعد السبانخ على منع فقدان البصر!! تشمل فوائد السبانخ احتوائها على ما يقرب من السعرات الحرارية الحرة، بعد انفجار مع المواد الغذائية الحيوية.

والأسلحة السرية هي الفيتامينات، بما في ذلك a، c، k، والمعادن، بما في ذلك الكالسيوم والمغنيسيوم والألياف، والكاروتين. وما يتسبب في حدوث العمي هو تحلل البقعة الصفراء في جزء من مركز شبكية العين الخاصة بك، فيتسبب في حدوث العمى في وسط العين، مع الرؤية المحيطية المتبقية فقط. جزء من الحماية لشبكية العين هو صبغة اللوتين

- التي تمتص الأشعة الزرقاء فوق البنفسجية، وأشعة الشمس طول الموجة الأكثر إضرارا. ويعتقد أيضا أن اللوتين المضادة للأكسدة، تساعد على الحفاظ على صحة عينيك. والمادة ذاتها لا تأتي إلا من اتباع نظام غذائي صحي، والسبانخ هي أحد أهم مصادر الحصول عليها.

وأجرت البحوث للتعرف على آثار السبانخ على مرأى العين. حيث قدمت مجموعة من الناس الذين لديهم علامات مبكرة للمرض، وتناولوا السبانخ لمدة 6 أشهر، نصف كيس من السبانخ الطازجة يوميا. وفحص الباحثون بصرهم في بداية ونهاية الدراسة. وأظهرت الدراسة أن الأشخاص الذين كانوا يعانون من التدهور في صحة العين، قد شعورا بتحسن ملحوظ. كيفية استخدام السبانخ:

يمكن الاحتفاظ بأوراق السبانخ طازجة في الثلاجة، لاسخدامها في السلطة. يتم استخدام السبانخ مع معلقة زيت الزيتون، والقرنفل والثوم وبعض الفلفل الأسود، لإعطاء الطعم الأفضل، ويتم وضعهم على مقلاة غير لاصقة على نار متوسطة، ثم يتم وضع السبانخ، لمدة دقيقة أو دقيقتين.
واليكم بعض الحقائق المذهلة عن اعيننا
** فهي مستشعر مذهل يحتوي على معظم العضلات الفعالة في جسم الانسان.
**تتحرك العين باستمرار حتى اثناء النوم وتحتوي العين على ما يفوق 2 مليون جزء عامل


** له القدرة على معالجة 35 وحدة رقمية (bit) من المعلومات كل ساعة





لذلك لا تهمل عينيك فهي تستحق منك الحرص عليها والاهتمام بها وهذه بعض النصائح التي تساعدك على الحفاظ على عينيك

متابعة طبيب العيون:


تعرض عينيك لاختبارات طبيب العيون شئ مهم لحماية نظرك فزيارته بانتظام يعطيك فحص شامل للعين المتوسعة كما ان القطرات التي يضعها الطبيب للمريض تعطيه الفرصة لكي يرى ما خلف العين ويكشف ان الامراض بها مبكرا او اي تلف لا قدَّ الله




بعد سن 40 يجب ان تتابع الطبيب مرتين في السنة حتى تتجنب امراض العيون التي تتطور خاصة في هذا السن الذي يشمل اعتام العين (الماء الابيض او الازرق او الاصفر) والزرق (تلف في العصب البصري) فهي تسبب تلف الشبكية والعمى لدى اكثر من 65% من الاشخاص وخاصة حالات مرضى السكري وارتفاع ضغط الدم



اذا كنت تلبس النظارات الطبية فيجب ان تتابع الطبيب بصفة مستمرة لكي تحافظ على ثبات درجات نظرك وتتجنب مرض الانفصال في الشبكية


وقف التدخين:


التدخين في الاساس خطر على صحة الرئتين والقلب ولكن هل تعلم انه يزيد من مخاطر عدم تجدد خلايا العضلات واعتام العين وتدمير العصب البصري فيجب عليك ان تتبع خطوات لوقف التدخين

النظارات الشمسية:


من الافضل ارتداء النظارات الشمسية لحماية العينين من الاشعة فوق البفسجية ويجب ان تختارها بعناية

ارتداء نظارات الحماية:


من الافضل ارتداء نظارات تحمي العينين من الجروح والاتربة اذناء تادية الرياضات المختلفة او الاعمال والانشطة اليومية التي ينتج عنها ما يمكن ان يضر العين

كن ذكيا في التعامل مع الكمبيوتر:


**استخدم منضددة منخفضة للكمبيوتر او كمبيوتر محمول بحيث تكون عينيك تنظر الى الاسفل وانت تعمل ذلك يساعد على ان يكون جفن العين مفتوحا فتحة صغيرة بيحث يقلل فرص تاثير شاشة الكمبيوتر على عيني
**اجعل قوة اضاءة شاشة الكمبيوتر قليلة نوعا ما بحيث يقلل تهيج العينين


**لكي تعطي عينيك بعض الراحة ابتعد بنظرك عن الشاشة كل 20 دقيقة لبعد 20 قدم (6 امتار) لمدة 20 ثانية

**اذا كنت تستخدم الكمبيوتر طوال اليوم اعطي عينيك راحة 10 دقائق كل ساعتين مع المشي قليلا

التمارين الرياضية:


الوزن الزائد يزيد من فرص الاصابة بمرض السكري والماء الازرق لذلك 30 دقيقة من التمارين الرياضية تعطي قوة لقلبك وتنقص وزنك ويقلل الضغط على العينين بنسبة 20% كما ان التنفس العميق يقلل الضغط على العيني


احصل على حمض اوميجا 3إس:


ففائدته لا تنحصر في صحة القلب فقط ولكن يساعد على حماية النظر فيجب على السيدات الحصول على 100 مليجرام يوميا اما الرجال 600 مليجرام
عوامل عدة تساهم في زيادة تعرّض العين للعديد من المشاكل والأخطار
خلق الله سبحانه وتعالى العين لينعم الإنسان بحاسة البصر وزود العين بكل وسائل الحماية والوقاية اللازمة، إلا أن التغيرات المختلفة التي تحدث في البيئة المحيطة بالإنسان، واختلاف المناخ، والتعرض للشمس والغبار، واختلاف نوعية الأغذية التي يتناولها الإنسان، كل ذلك ساهم في زيادة تعرّض العين للعديد من المشاكل والأخطار.

وبشكل عام، فإن الأطباء والمختصون في مجال طب وسلامة العيون، ينصحون بعدة إجراءات يومية أو دورية، للسلامة، من أهمها:

1- إجراء الفحوصات المسبقة:

إن إجراء الفحص الكامل للنظر لن يتسمر أكثر من 30 دقيقة، ولكن هذا الوقت كافي لأن يعطيك تقريراً كاملاً عن صحة عينك، وينقذ بصرك فيما بعد.

والعديد من الأطباء الغربيين ينصحون الناس بزيارة طبيب العيون مرة كل عام، أو مرة كل عامين على أكبر تقدير.

2- التوقف عن التدخين:

خاصة في الأماكن المغلقة، أو في الأماكن التي يجلس فيها الأطفال. وبشكل عام فإن جميع المدخنين يضاعفون من فرصة تعرّضهم للإصابة بأحد أمراض العيون، أو العمى، بنسبة الضعف عن الأناس الطبيعيين الذين لا يدخنون.


3- المحافظة على الرشاقة والصحة العامة:

حيث يلاحظ الأطباء أن البدانة ترتبط بشكل مباشر بسلامة العين. خاصة وأن البدانة سبب مباشر في بعض الأمراض التي تؤدي إلى أمراض العين، أو التي تساهم في زيادة حدتها، كالإصابة بمرض السكري أو غيرها.


4- المحافظة على نظام غذائي متوازن:

فالأكل الجيّد، يساعد الجسم على التخلص من المواد الضارة، ويفيده بالمواد الجيدة والنافعة، خاصة إذا كان هذا النظام غني بالخضار والفواكه، وقليل الدهون المشبعة. وهناك بعض أنواع الخضار تساعد العين بشكل مباشر على سلامتها، كالجزر والسبانخ والجوز وسمك الزيت، حيث يمكن لهذه الأغذية أن تساهم في التخلص العين من "المياه الزرقاء".


5- الحصول على المكملات الغذائية للعين:

فهناك العديد من الفيتامينات التي تعتبر مكملات غذائية للعين، تساعدها في المحافظة على نضارتها وقوتها. خاصة للذين يعانون من الإرهاق البصر، أو لديهم بعض المشاكل. ويمكن لهؤلاء تناول المنتجات التي تحتوي على مضادات الأكسدة، وتناول مادة "لوتين Lutein" المتوفرة في نبات السبانخ، والتي تؤكد الدراسات الطبية أنها تحمي من تلف أو نزف أوعية دموية مستحدثة في شبكية العين (الناجمة عن تقدم العمر) وتحمي كذلك من الإصابة بمرض السَّاد (تلف عدسة العين).


6- عدم التعرّض للشمس:

إن تعرّض العين لأشعة الشمس بشكل مستمر (خاصة في البلاد الصحراوية والقريبة من خط الاستواء كمنطقة الخليج) يعرّض الشبكية للتلف أو الضرر، ويساهم في تعرّض العين لمزيد من المتاعب مع تقدم العمر. لذلك ينصح الأطباء بارتداء النظارات الشمسية الطبية (وليست التي تباع في الكثير من المحلات الرخيصة)، كما ينصح بارتداء القبعات العريضة في الأيام الحارة المشمسة.


7- مراقبة حالة عيون العائلة:

عادة ما ترتبط أمراض العين بتاريخ العائلة، حيث تعتبر بعض أمراض العيون، أو الأمراض المسببة لضرر العيون، من الأمراض المتوارثة والمتنقلة بين العائلة الواحدة. لذلك ينصح الأفراد الذين تمتلك عائلاتهم إرثاً مرضياً في العيون أو السكري، أن يراقبوا أوضاع عيونهم بشكل مستمر، عبر الفحص الدوري لها، والاستفادة من النصائح الأخرى المذكورة في المادة.


8- الفحص الطبي العام:

هناك بعض أنواع المرض التي تساعد في تضرر العين، وتؤدي أحياناً إلى العمى. لذلك ينصح الأطباء بإجراء فحوص دورية للجسم، والتأكد من السلامة العامة، وتجنّب التعرّض للأمراض عامة، والأمراض التي تؤدي إلى تضرر العين خاصة، ومن أهمها السكري.


9- عدم التهاون في تضرر البصر:

الكثير من الناس يأخذ وجود ضرر في عينه على أنه أمر مسلم به، ولا يستحق الاهتمام والمتابعة، وهذه من الأمور السيئة في التعامل مع أعضاء الجسم، خاصة العين، حيث أن العين تصاب بأضرار تراكمية. فالنقص الموجود في العين سيزداد مع تقدم العمر.


10- استعمال الإضاءة السليمة عند القراءة والعمل:

وبشكل عام فإن ضوء النهار يعتبر من الإضاءة الغير مباشرة الممتازة لبيئة القراءة والعمل، أما في حالة استعمال الإضاءة الصناعية ليلاً، فيفضل أن تأتي من خلف أو يسار القارئ، وأن لا تكون مبهرة ولا ضعيفة.


11- عدم إجهاد العين بالعمل لفترات طويلة:

خاصة للذين يعملون أمام شاشات الكومبيوتر، أو في الأعمال الورقية (كالقراءة والمراجعة الحسابية وغيرها). ولا بد من أخذ فترات استراحة بين الحين والآخر، والنظر إلى مناظر بعيدة لإراحة عضلات العين.


12- المحافظة على ساعات كافية من النوم:

فالحصول على ساعات كافية بشكل يومي ساعد في أخذ العيون استراحة كافية، ويمكن القول أن المدة الكافية من النوم في اليوم الواحد هي من 6 – 8 ساعات، على أن تكون في الليل، لا أن تكون في النهار، كما يحدث مع الكثيرين.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نصائح و ارشادات للحفاظ على صحة عينك :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

نصائح و ارشادات للحفاظ على صحة عينك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: عياده وصفات كليوباترا :: كل ما يخص الصحه العامه-
انتقل الى: