منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68837
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
04012016


يعرف أحيانا باسم برلمان الماء البارد ، هي واحدة من أحدث الأساليب التي تروق للذين يرغبون في إذابة الدهون. مقارنة بنظام إتباع الوجبات الغذائية والذي يقلل من السعرات الحرارية ، النظام الغذائي المائي لايحد من إستهلاك الغذاء كما أنه لا يتطلب ممارسة الرياضة ، حيث يؤكد ديتر المختص في حمية المياه أنه بإمكانك مع النظام الغذائي المائي أن تأكل ماتريد وأيضا سوفتفقد من وزنك .



قد تجد العديد من الموقع و المنتديات تتحدث عن حمية المياة ، ولكن جميع موارد الإنترنت تتبعت نظام غذائي واحد نُشر في بحث عام 1997 من قبل معهد أبحاث في دورهام ، و لكن الأن أصبح الأمر أكثر دقة و أكثر خبرة من ذى قبل حول حمية المياة .



كيف يعمل النظام الغذائي المائي :

اظرت الإبحاث إنه العديد من الأشخاص التي اتبعت حمية المياه ، تقوم بالأتي وهو تناول الماء البارد الذي يؤدي بدورة إلى زيادة قابيلة الجسم لحرق السعرات الحرارية الزائدة بتسخين الماء و من ثم تسخين الجسم ليبدأ في حرق الدهون ، فالفكرة أنه عند شرب ماء بارد سيعمل الجسم تلقائياً على إنقاص سعرات حرارية أكثر من الجسم كما ولذلك ينصح ديتر بتناول الماء باردا جدا . ويمكنك شرب الماء قبل الوجبات مما يعطي شعور بالإمتلاء و من ثم يقلل فعليًا كمية الأطعمة التي تتناولها ، كمان أن شرب الماء يحسن من عمل الكلى ويخلص السموم من الجسم .


ماهي كمية المياة الواجب تناولها في حمية المياه :
كما ذكر ديتر أنك تحتاج من الماء البارد ثمانية أكواب على الأقل يومياً وذلك على مدار اليوم ، مع أو بدون وجبات الطعام حسب رغبتك أنت ، بالإضافة إلى كميةالسوائل المعتادة الخالية من السكرعلى مدار اليوم ، و حسب رغبتك يمكن أن يكون الماء ماء الصنبور، أو المياه المعبأة في زجاجات أو أي نوع آخر من المياه الآمنة للشرب. و الجدير بالذكر إنه كلما زادت كمية المياة عن الـ 8 أكواب يومياً كلما كان ذلك أفضل لك ، و يأتي بنتائج أفضل في الحمية التي تتبعها و في فقدان السعرات الحرارية .


ماهي إيجابيات وسلبيات النظام الغذائي المياه :
مزايا النظام الغذائي هو أن الماء مجاني – أي شخص لديه إمكانية الحصول على مياه الشرب و بالتالي يمكنك بسهولة خسارة الوزن دون الأحتياج للذهاب لطبيب غذائي بتكلفة عاليه أو اتباع جمية غذائية بها أطعمة مرتفعه الثمن مثلاً ، أما مساوئ هذا النظام هو أنك ستلجأ للذهاب إلى دورة المياه بشكل متكرر .لكن هناك الكثير من الخبراء يدعمون فكرة مياة الشرب قبل البدء بوجبة الطعام وانه يساعد في خفض السعرات الحرارية و أيضًا الذهاء لدورات المياه باستمرار وذلك لتخليص الجسم من السموم .


ماهي فعالية النظام الغذائي المائي :

في حقيقة الأمر أنه لم يتم إجراء أي بحوث علمية على مدى فعالية هذا النظام لكن هناك من قام بالتجربة في عام 2008 هذا النظام و كانت النتيجة هي خسارة 50 رطلا في سنة واحدة ، و شخص أخر خسر 10 رطلا في الشهر . هذه الخسارة كانت بدون إتباع نظام غذائي محدد !! فقط شرب كوب من الماء قبل البدء بالطعام وفي وسط الوجبة و واحدة بعد الأنتهاء من الأكل .
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى