استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71667
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
02012016

يعتبر اللوز من المواد الغنيّة بفيتامين e المعني بتغذية بشرتك وحمايتها من الأشعة فوق البنفسجية الضارة من الشمس، كما يحتوي مضادات الأكسدة التي تظهر طبقات الجلد من السموم، لكن ما تجهلينه عن اللوز هو قدرته المذهلة، ودوره الرائد الذي يؤديه في تبييض بشرتك، وإزالة الكلف والبقع الداكنة عنها؛ إليك كيفية تحضير مجموعة من الخلطات التي تعتمد على اللوز في تبييض بشرتك:

- خلطة اللوز والحلي
ب:أحضري ملعقتي طعام من اللوز الناعم مع نصف كوب من الحليب، والقليل من المياه، واخلطيها جيّداً لتحصلي على عجينة سميكة. ثمّ ضعي العجينة على وجهك قبل الخلود إلى النوم لمدة عشر دقائق أو ربع ساعة، وبعدها اغسليها بالماء. كرري هذه الخلطات لثلاث ليال متتالية، حتّى تلاحظي النتيجة الفعالة.

- خلطة اللوز والبيض:
امزجي ملعقة من اللوز المطحون مع بيضة بشكل جيّد، ثمّ أضيفي نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وأكملي المزج، بعدها ضعي الخليط على وجهك، وأزيليه بالماء الفاتر بعد عشرين دقيقة. تعد هذه الخلطة مثاليّة لتبييض بشرتك وتنعيمها في الوقت نفسه، بشرط تكرارها لمرتين خلال الأسبوع الواحد.


- خلطة اللوز والعسل:
هي أسرع الخلطات من ناحية الإعداد والنتيجة المرجوّة، ويتم ذلك من خلال ملعقة من اللوز المطحون مع أخرى من العسل. واستعمالها كخلطات التقشير، أي فرك وجهك بها، وتركها لمدّة عشر دقائق، ومن بعدها تنظيف بشرة وجهك بالماء الفاتر. يكفي أن تستعملي هذه الخلطة مرة واحدة أسبوعياً لتحصلي على نتيجة تبييض وترطيب البشرة.

- خلطة اللوز والشوفان:
امزجي ملعقة كبيرة من الشوفان مع ملعقة أخرى من مسحوق اللوز، بعدها أضيفي ملعقتين من حليب البودرة، والقليل من زيت الزيتون، وأكملي المزج لتحصلي على عجينة متماسكة. بعدها ضعي المزيج على وجهك واتركيه لمدة خمس عشرة دقيقة ثمّ اغسليه بالماء البارد.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى