منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68233
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
01012016



الكبد هو أكبر أعضاء الجسم الداخلية المسئولة عن تنقية الجسم من السموم، ولذلك يجب دوماً الحفاظ على صحة الكبد حتى يتمكن من أداء عمله بكفاءة. ولضمان الحفاظ على صحة الكبد اليك هذه النصائح الغذائية البسيطة.

1-شرب كوب أو كوبين من الشاي الأخضر يومياً. مضادات الاكسدة الموجودة في الشاي الأخضر تعمل على تطهير الكبد وتحسين أداؤه.

2-شرب كوب كبير من الماء الدافئ المضاف اليه بضع قطرات من عصير الليمون الطازج. تناول هذا المشروب يومياً في الصباح يعمل على طرد السموم من الكبد، كما يحسن من أداء الجهاز الهضمي.

3-تناول وجبة خفيفة من الفواكه بدلاً من شرب العصائر المحلاة بسكر الفركتوز والتي تزيد من خطر الإصابة بالكبد الدهني. ويعتبر التوت، الفراولة، والفواكه الحمضية من أفضل الفواكه لصحة الكبد وذلك لاحتواء هذه الفواكه على كميات كبيرة من مضادات الاكسدة.

4-إضافة مسحوق الكركم الى وصفاتك قدر المستطاع. الكركم يعمل على شفاء التهابات الكبد ووقايته من أي عدوى.

5-تناول الخضراوات المطهوة على الطريقة الصينية stir-fried والتي تطهى فيها الخضراوات على حرارة عالية وبسرعة كبيرة باستخدام الزيوت النباتية وصوص الصويا. هذه الطريقة من الطهو تساعد على تنقية الخضراوات من السميات التي تتراكم فيها نتيجة استخدام المبيدات الحشرية.

6-تضمين بعض الأطعمة المرة في نظامك الغذائي مثل الهندباء، القرع المر، والحلبة. هذه الأطعمة تحفز انتاج العصارة الصفراوية وتساعد الكبد على أداء وظيفته على نحو أفضل.

7-زيادة الثوم والسمسم في وجباتك. يحتوي الثوم والسمسم على أحد الأحماض الأمينية تسمى ميثيونين وتعمل هذه المادة على مساعدة الكبد للعمل بشكل أكثر كفاءة وحمايته من التلف.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى