قنابل موقوتة تهدد حياتك الزوجية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71664
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا



هناك بعض الأمور الهامة التي يجب تجنبها كي تستمر العلاقة الزوجية وتنمو، ويجب التعامل معها بحرص وبشكل هادئ، وذلك لأنها قنابل موقوتة إذا لم يتم التعامل معها بحذر وبهدوء فيمكن أن تنفجر، وتنهدم معها العلاقة الزوجية بالكامل، بما فيها مستقبل الأطفال.
جاءت هذه القنابل الموقوتة في مقال للباحث بيسى أديوال رئيس أكاديمية النجاح الزوجي بنيجيريا، والتي حصرها في الآتي:

الغضب
في حالة الغضب غالباً ما يختلف الزوجان على أشياء كثيرة، ولكن من الحكمة والنضج أن يتواصل الزوجان بشكل إيجابي بدلا من مهاجمة كل طرف للطرف الآخر والقاء اللوم على بعضهما البعض، وبالتالي يجب في هذه الحالة تجنب الجدل، واتخاذ الحجج والأعذار المناسبة للشريك من أجل الوصول إلى التسامح والغفران بينهما.

اللوم
قنبلة أخرى يمكن أن تهدد صفو الحياة الزوجية، فعادة اللوم عادة يتخذها معظم الأزواج في انتقاد أي سلبيات خاصة بأحد طرفي العلاقة، وهذه العادة كفيلة باشعال النيران وهدم أي نجاحات تم تحقيقها بين الزوجين، ولهذا يجب أن يتعلم الزوج والزوجة كيفية أن نثني على الشريك، ونمتنع عن إلقاء اللوم على الطرف الآخر بسبب وجود فشل أو قصور ما في العلاقة، فإنه سيكون من الصعب المضي قدماً في زيجة مبنية على اللوم والانتقاد طوال الوقت.

الثأر
يجب أن يتمتع كلا الزوجين بالحكمة من أجل التسامح والغفران بدلاً من البحث عن طرق لـ "الرد" أو الأخذ "بالثأر" عند حدوث أي اهانة أو خطأ ما، فهذه الفكرة يمكن أن تهدم العلاقة الزوجية، ومنها تتولد الكراهية بين الزوجين، ومع نمو هذا السلوك بين الزوجين، قد يدفع أحد منهما إلى الانتقام من الآخر.

النقد والإدانة
هم "توأمان"، يدمران الحياة الزوجية إذا لم يتم ايقافهما على الفور، فيجب عليكِ التوقف عن إدانة أو انتقاد زوجك، لأن أسلوب الانتقاد لن يُمكنك مما تريدين، والطريقة المثلى لتحقيق ما تريدينه من زوجك الثناء عليه، والتحدث عنه بصورة إيجابية، يجب عليكِ الإشادة بأدائه الزوجي، وقيادته لأي دور في حياتك أو حياته أو في حياة الأولاد، وأن تشعريه دائماً بالتميز والتفرد، فهذه هي الوسيلة المثلى للوصول إلى هدفك سريعاً.

الجدير بالذكر أن ، بيسى أديوالي هو خبير أسري، ورئيس كلية النجاح الزوجي بنيجيريا،، وهو متحدث لبق في المؤتمرات الدولية التي تهتم بشأن الأسرة، ومؤلف أكثر من 30 كتاباً عن الزواج والحياة الأسرية، والحب، والجنس، والعلاقة الحميمة.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى