وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 تعرفي على طريقه تفكير زوجك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
29122015
مُساهمةتعرفي على طريقه تفكير زوجك



قبل أن تصابي بالإحباط من زوجك وتصرفاته (أو لنقل أيضا قلة تصرفاته)، تأكّدي أولا بأنّك تعرفي كيف يفكر . يفكر النساء والرجال بشكل مختلف وما قد يكون مهما لكن سيداتي قد لا يخطر حتى في ذهن الرجال.

هل يبدو غير مهتم في التحدث عن مشكلة مهمة (من وجهة نظرك)؟ هل يودّ التحدّث عن قضية مهمة بالنسبة له في نفس الوقت ؟ هل يفضل عدم التحدّث عن مشاعره؟ هل يعتذر أبدا عن تصرفاته غير المفهومة؟

من المحتمل لا. ولكن ليس لأنه لا يحبّك أو يهتمّ بك، بساطة لأن هذه الأشياء لا تعني له الكثير إليه أو لأنه يقوم بها بشكل مختلف.
إذا تعلّمت بعض الطرق البسيطة حول طريقة تفكير الرجال وطبّقت معرفتك هذه على علاقتك، فستكون حياتكما أسهل كثيرا!

بينما تحب النساء التفكير بشأن مشاكلهن بصوت مسموع ومناقشة كلّ سمة صغيرة للقضية بالإضافة إلى كلّ الخيارات المحتملة، فأن الرجال، من الناحية الأخرى، يحبون التفكير في المشكلة لوحدهم، مع البحث عن حلّ جذري أو جواب وبعد ذلك يعرضانه عليك في وقتهم الخاص. من ناحيتك يجب أن تعطيهم بعض المساحة وتركيهم يقومون بالأمور بطريقتهم الخاصة.

إذا كان زوجك لا يتحدّث عن مشاعره، فهذا لا يعني بأنّه لا يملك المشاكل. قد يكون السبب عدم معرفته على مشاركتك بها. فبينما تقول النساء 25000 كلمة في اليوم، يقول الرجال 12000 فقط. في حين أن الصلة بين مركز الخطاب والعواطف تعتبر أقلّ تقدما بنسبة 40 % عند الرجال من النساء. لهذا السبب فأن الرجال لا يملكون هذه الحاجة لإبداء كلّ فكرة لديهم. بدلا من ذلك، يتحدّثون عن الأمور الهامة فقط.

مهما كانت رغبة النساء في أن يعتذر منهن الرجال، فأن الرجال غالبا ما يجدون الأمر صّعبا بطريقة ما. يقول العلماء النفسانيون هذا بسبب المخزون العالي من التيستوستيرون والدور الذي يلعبه الرجال في المجتمع. فهم بحاجة ليكونوا أقوياء وأن لا يعتذروا كما تفعل النساء عادة بشكل مفرط. لا تعتقدي بأنّهم غير مدركون لأخطائهم؛ هم بالتأكيد كذلك لكنهم لن يقولوا ذلك بصوت واضح. بل سيظهرونه بلغة الجسم أو أي لغة أخرى.

كيف لا يدرك أبدا بأنّ البيت يحتاج تنظيف فوري أو ينظّف؟ هذا لأنه لا يلاحظ كيف تتم أور التنظيف في المنزل عادة. ولكن هذا لا يعني بأنّه لا يرغب في المساعدة – بل قد يكون السبب بساطة بأنه لا يعتقد بأن البيت قذر لهذه الدرجة. اطلبي المساعدة إذا أردت أن يتم العمل.

بالإضافة لقد أثبت علميا بأنّ الرجال يمكن أن يركّزوا في شيء واحد فقط في أي وقت. لهذا يجب أن لا تقاطعيه بينما يعمل شيء ما يستدعى اهتمامه. من المحتمل أن يغضبه هذا الأمر فقط. بينما تستطيع معظم النساء أن يطبخن، ينظّفن الصحون ويتحدثن على الهاتف في نفس الوقت!

هل يمشي أو ينظر بعيدا عندما تتحدثين إليه. لا تشعري بالغضب من هذا التصرف، فهذا لا يعني بأنه غير مهتم، ولكن معظم الرجال يشعرون بالاضطراب إذا نظرت إليهم مباشرة، ويفضلون النظر بعيدا أو الجلوس قربك وليس مقابلك للتحدث بشأن أمر ما.
كوني صبورة واستمعي إليه عندما يتكلّم معك بالرغم من أن هذا قد يأخذ أطول من الوقت العادي. إلا أن الرجال يملكون مشكلة في إظهار أفكارهم، لذا فقد يحتاجون ضعف الوقّت لإنهاء ما بدءوا. يجب أن لا تقاطعيه - وأن تستمعي إليه فقط. هذا سيجعله أسعد ويزيد من تقديرك
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعرفي على طريقه تفكير زوجك :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

تعرفي على طريقه تفكير زوجك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: الحياه الزوجيه والعاطفيه اسرار :: اسرارالحياه الزوجيه وفهم طبيعه الرجال-
انتقل الى: