وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 فوائد صحية رهيبه للشاي الاخضر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
29122015
مُساهمةفوائد صحية رهيبه للشاي الاخضر



من منع السرطانِ إلى المساعدة في تخفيف الوزن، يبدو أن الشاي الأخضر يحتوي على العديد من الفوائد الصحيّة مقارنة مع حجمه.

لطالما لازم الشاي الأخضر الثقافات الأسيوية في الصين، واليابان، والشرق الأوسط. ومؤخرا بدأت الدول الأوروبية والولايات المتّحدة بتناول الشاي الأخضرِ والبحث في فوائده الصحيّة.



يصنع الشاي الأخضر من أوراقِ نبتة تعرف باسم زهرة Camellia sinensis ، وهي شجيرة كبيرة تنمو بحرية في كافة أنحاء آسيا، والشرق الأوسط، وأفريقيا. هناك العديد من التنويعات المختلفة للشاي الأخضرِ، التي يمكن أن تعتمد على الظروف المختلفة لزراعتها، طرقِ معالجتها، ووقت حصادها. يعالج الشاي بأقل كمية ممكنة من أكسدة الأوراقِ غير المختمرة. عند معالجة الشاي، تحتوي الأوراق المتَخَمّرة جداً على كمية قليلة من polyphenol والمزيد من الكافيين. الشاي الأخضر، الذي لم يخمّر، يحتوي على كمية عالية منpolyphenols وكمية اقل من الكافيينِ.



وتعد المواد الكيمياوية Polyphenols المتوفرة في الشاي الخضراءِ مكتظة بمانعات التأكسد الذي تمرّر العديد من الفوائد الصحيّة. ويعتقد بأن الشاي الأخضرِ أكثر فعالية من فيتامين ج، الذي يسبب الطعم المر للشاي الأخضر. يحتوي الشاي الأخضر على القلويات مثل theobromine، كافيين، وtheophylline، المسئول عن تأثيراته المنبّهة.



في السَنَوات الأخيرة كان هناك العديد من التقاريرِ حول الفوائد الصحيّة المختَلفة التي يمك إدراكها من تناول الشاي الأخضر، بالاستناد إلى التقارير القصصية والحسابات التاريخية. لكن الباحثين بدئوا الآن بدِراسة منافع الشاي الأخضر جديا، وخصوصاً polyphenols، في منع ومكافحة المرضِ عند البشر.



تقليل مخاطر السرطان
في بلدانِ مثل اليابان، حيث يستهلك السكان الشاي الأخضر بشكل منتظم، أظهرت الدراسات بأنّ نسبة السرطان تراجعت. بالرغم من أن البحوث لم تثبت بشكل قاطع بأنّ الشاي الأخضر هو المسئول عن تراجع هذه النسبة، ويعتقد الباحثون بأنpolyphenols يمكن أن يساعد على قَتل خلايا السرطانِ ويوقف خلق خلايا وأوعية دموية جديدة تكملان الأورام. كذلك أظهرت العديد من الدِراسات بأنّ الشاي الأخضر يخفض خطر سرطان المثانة، المبايض، الثدي، المعدة، القولون، الرئة، المريء، الجلد، والقولونِ.
المنافع الصحّية للقلب
تشير الدراسات إلا الشاي الأخضرِ يمكن أن يساعد في منع atherosclerosis، انسداد الأوعية الدموية التي تزِيد من خطر أمراضِ القلب والسكتة. تساعد Polyphenols على نظافة الأوعية الدموية، وبالتالي تقلل من ضغطَ الدمّ. بالرغم من أن إدارة الأغذية والأدويةِ الأمريكيةِ (إف دي أي) لم تسمح باستعمال ملصقات تخفيض خطر أمراضِ القلب على عبوات الشاي، إلا أن الكثير من الدِراسات أثبتت بأنّ مانعات التأكسد المتوفرة في الشاي الأخضر تساعد على بقاء الشرايين نظيفة وصحّية. كذلك أظهرت الدراسات بأن الشاي الأخضرِ يقلل الكولسترول.

تخفيف الوزن
الشاي الأخضر قد يساعد على تسريع الأيضِ، مما يساعد على التَخلص من السعرات الحرارية بسرعة أكبر.

مرض السكّري
أظهرت الدراسات على الحيوانات والبشر بأنّ الشاي الأخضر قد يساعد على منع الإصابة بالنوع 1 من مرض السكّري وأَبطئ تعاقبه بعد التشخيصِ. حيث يساعد الشاي الأخضر على تَنظيم تَحمّل الجلوكوز في الجسمِ.

أمراض الأمعاء والكبد
يبدو الشاي الأخضر قادرا على حماية الكبد من ضرر استهلاك المشروبات الكحولية والتهابِ الكبد الفيروسيِ. يساعد الشاي الأخضر على تَخفيض التهاب مرضِ الأمعاءِ التحريضيِ أيضاً (آي بي دي).



كما تتوفر العديد من الدراسات التي تشير إلى قدرة الشاي الأخصر في علاج التصلب اللويحي المتعدّد، مرض باركنسن، ومرض النسيانِ. بالإضافة إلى الشعور بالارتياح عند استعمال الشاي الأخضر خارجيا لعلاج الحَكّة والورمِ، حروق الشمس، الخدوش، عضات الحشرات، أَو الجفون المنتفخة
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

فوائد صحية رهيبه للشاي الاخضر :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

فوائد صحية رهيبه للشاي الاخضر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: الطب البديل والاعشاب والاكل الصحي-
انتقل الى: