منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المواضيع الأخيرة
» مطابخ الاكليريك ( شركة بلت ان للمطابخ 22759390-01211445057)
أمس في 19:47 من طرف minamrmr

» (الأميرة)متميزون في تصنيع ارواب التخرج والكابات والأوشحه للجامعات والمدارس
أمس في 17:41 من طرف joka.jaky

» الأميرة_ متخصصون في صناعة اليونيفورم لجميع المجالاتUniforms companies in Egypt
أمس في 16:21 من طرف joka.jaky

» اكرم لتصنيع وتوريد ارواب وقبعات وأوشحة وملابس التخرجUniforms Company in cairo
أمس في 15:19 من طرف joka.jaky

» شركة تشطيب ( عقاري للاسكان والتشييد والتطوير العقاري 01020115119)
أمس في 14:43 من طرف besa

» شركة أكرم _متخصصون في تصنيع جميع انواع اليونيفورمUniforms factory in Egypt
أمس في 14:39 من طرف joka.jaky

» مصنع السلام_تصنيع جميع انواع اليونيفورم والملابس الجاهزة(تصنيع لحساب الغير)
أمس في 13:39 من طرف joka.jaky

» شركة تشطيب ( عقاري للاسكان والتشييد والتطوير العقاري 01020115119)
أمس في 13:35 من طرف lolomagdy

» شركة تشطيب ( عقاري للاسكان والتشييد والتطوير العقاري 01020115119)
أمس في 13:11 من طرف samahreda

» شركة تشطيب ( عقاري للاسكان والتشييد والتطوير العقاري 01020115119)
أمس في 13:04 من طرف samahreda

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 18 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 18 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1001 بتاريخ 24.03.13 0:13

نصائح هامه عند غسل شعركِ بالشامبو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

29122015

مُساهمة 

default نصائح هامه عند غسل شعركِ بالشامبو





تختلف طرق العناية بالشعر من سيدة لأخرى، كما تختلف المستحضرات المستخدمة لهذه العناية، ولكن الأكيد أن الشامبو هو المستحضر المشترك بين جميع النساء، لذلك يجب استخدامه بالطريقة الصحيحة حتى تحصلي على النتيجة التي تتمنينها، فالشعر الجذاب لا يعتمد على جودة نوع الشامبو فقط، ولكنه يعتمد أيضا على طريقة استخدامه.

يقال إن كلمة شامبو مشتقة من الكلمة الهندية "champo"، التي تعني تدليك الشعر، فوظيفة الشامبو هي إزالة الأوساخ والأتربة وبقايا مستحضرات التصفيف من الشعر، أما ترطيب الشعر فهي ليست من وظائف الشامبو على الإطلاق، فالشامبو مستحضر تنظيف وليس للترطيب، ولكن يمكنكِ حماية شعرك من الجفاف الذي قد يحدث بعد استخدام الشامبو بطرق سهلة... وإليكِ سيدتي بعض النصائح المهمة التي عليك اتباعها عند استخدام الشامبو وذلك للحصول على أفضل النتائج والحفاظ على شعركِ صحيا وجذابا.


ادهني شعرك بالزيت قبل استخدام الشامبو

يعتبر دهن شعرك بالزيت قبل غسله بالشامبو وسيلة فعالة للحفاظ على ترطيبه، حيث إنك بهذه الطريقة تنشئين طبقة عازلة تعمل على حماية الزيوت الطبيعية التي تنتجها فروة الرأس والتي تعمل على ترطيب شعرك، ويعد زيت الجوجوبا أنسب الزيوت التي يمكنك استخدامها لهذا الغرض، حيث إنه عديم اللون والرائحة، كما أنه زيت خفيف فلا يؤدي إلى تلاصق شعرك، بالإضافة إلى أنه يتجانس مع الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة رأسك، وبذلك فهو يمثل الطبقة العازلة المثالية لشعرك وفروة رأسكِ.

كما يمكنك أيضا استخدام هذا الزيت كطبقة عازلة تحمي شعرك قبل النزول إلى حمام السباحة المحمل بالكلور أو ماء البحر المالح، أو حتى قبل الخروج نهارا تحت أشعة الشمس التي تضر بالشعر.

إما إذا كان شعرك شديد الاتساخ سواء بسبب الأتربة والعرق أو تراكم مستحضرات التصفيف به، فيفضل تجنب هذه الخطوة حيث إنها قد تؤدي إلى تلاصق شعرك، ولكن عليك حينئذ استخدام بلسم مرطب بعد غسل الشعر وتنظيفه بالشامبو.

تخفيف الشامبو

احرصي دائما على تخفيف الشامبو بالماء مع إضافة أي مستحضر مرطب إليه، مثل البلسم أو زيت جوز الهند، ويفضل أن تكون النسب متساوية، وبذلك تحصلين على شعر نظيف وطري وخالٍ من التشابكات، كما أنك بهذه الطريقة تحمين شعرك من الجفاف وتوفرين كميات هائلة من الشامبو.

السلفات (الكبريتات)

احرصي دائما على اختيار أنواع الشامبو الخالية من مادة السلفات (الكبريتات)، حيث تعمل هذه المادة على جفاف شعرك إلى حد كبير، بالإضافة إلى الأضرار الكثيرة والأمراض التي تحدث كنتيجة لاستخدام هذه المادة، وبصفة خاصة سلفات لوريث الصوديوم sodium laureth sulfate، لذا اختاري دائما أنواع الشامبو المصنعة من مواد طبيعية فهي الأفضل دائما.

الطريقة الصحيحة لغسل شعركِ بالشامبو

من المعروف أن غسل الشعر بالشامبو عادة ما يكون بوضع الشامبو على الشعر المبلل وتدليك فروة الرأس به، ولكن للحصول على أفضل النتائج، احرصي أيضا على تقسيم شعرك إلى أجزاء وذلك لضمان تنظيفه تماما، كما أنك بهذه الطريقة تمنعين حدوث تشابكات به.

احرصي على تدليك فروة رأسك بحركات دائرية رقيقة باستخدام أطراف أصابعك، فتدليك شعرك بعنف أو جرح فروة رأسك يعمل على التهاب فروة رأسك ويضعف شعرك، كما أنه قد يتسبب في حدوث عدوى فطرية، بالإضافة إلى هذا فإن تدليك فروة الرأس بعنف يعمل على قطع الشعيرات الضعيفة، فالغرض الأساسي من تدليك فروة الرأس هو تنشيط الدورة الدموية التي تعمل على إمداد شعرك بالطعام.

احرصي على استخدام النصائح السابقة بصفة مستمرة، وستري نتائج مختلفة تماما بعد غسيل شعرك حتى وإن كنت تستخدمين نفس نوع الشامبو...

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى