منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68222
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
29122015
شعر لامع براق فى تسع قواعد أساسية


طريقك للعناية بشعرك والحفاظ على صحته يحمل العديد من الأسرار والخبايا، وإذا كنت تعانين من مشكلة أن لون شعرك أصبح باهتاً ومطفياً. هذه قائمة من تسع قواعد أساسية تساعدك فى استعادة لمعان شعرك وتعزيز بريقه ومظهره الجذاب.

القاعدة الأولى: حددي كم مرة يجب فيها أن تغسلي فيها شعرك

يقول خبير تصفيف شعر المشاهير " إدوارد تريكومي" أن الشعر عندما يفرز زيوته سريعاً يتحول لمعانه إلى مظهر زيتي غير محبب، لذا فى هذه الحالة يفضل غسله بالشامبو لإزالة الزيوت المتراكمة عليه واستعادة لمعانه من جديد. وبشكل عام يجب أن تحددي نوع وطبيعية شعرك لمعرفة عدد المرات التى يجب غسله فيها خلال الأسبوع، فمثلا إذا كان شعرك سميكا وكثيفا ولا يميل للتزييت سريعاً فيمكنك غسله كل ثلاثة أيام أو أربعة أما إن كان ناعما ويتعرض للتزييت بشكل سريع، فيفضل غسله كل يومين على الأكثر.

القاعدة الثانية: اقتني ماسك فعالا لشعرك

تعشقين ملمس بشرتك الناعم والمضئ بعد عمل قناع للوجه. يمكنك الاستمتاع بنفس الشعور مع شعرك بعمل قناع أسبوعي غني بالمغذيات الطبيعية فهو سمينح شعرك اللمعان الذي تحلمين الظهور به.

القاعدة الثالثة: الوصفات المنزلية

استخدامك لمستحضرات تصفيف الشعر بصفة مستمرة - بالأخص الجل والإسبريهات- تصيب خصلات شعرك باللزوجة، ودائما ينصحك بإزالة آثار هذه المستحضرات بشامبوهات خاصة تعمل على تنقية الشعر تسمى Clarifying shampoos وعلى الرغم من كفاءة هذا المستحضر إلا أنه ينقص من صحة شعرك، لذا يُنصح بدلا من ذلك بعمل وصفة منزلية أسبوعياً لإزالة بقايا هذه المستحضرات وتعيد لشعرك بريقه: أضيفي القليل من خل التفاح إلى الشامبو العادي واغسلي به شعرك ثم اتبعيه ببلسم مرطب. خل التفاح سيعمل على كسر الطبقات المتراكمة على خصلة الشعر.

القاعدة الرابعة: استخدمي أدوات الشعر الأيونية



استخدمي أدوات تصفيف الشعر الأيونية بدلا من التقليدية فالمكواة المصممة بهذه التقنية تعمل على تقليل انتفاش الشعر وضغط طبقات الشعر مما يساعدها فى عكس الضوء فتبدو لامعة بشكل أكبر، وينصح فى حالة استخدام المجفف بتشغيل الزر البارد فى الدقيقتين الأخيرتين من إعداد الشعر لتبريد جذور الشعر وإضفاء بعض اللمعان عليه.

القاعدة الخامسة: احمي شعرك من الحرارة

من القواعد الأساسية لمنع تدمير الشعر وضع مستحضر وقاية الشعر من تأثير الحرارة على خصلات الشعر قبل البدء فى تصفيفه. هذا المستحضر سيمنح شعرك بريقا خفيفا أيضا.

القاعدة السادسة: الفرشاة المناسبة

لست بحاجة لتمشيط شعرك 100 مرة يوميا للحصول على لمعانه كما يعتقد البعض، لكن الأهم هو اختيار فرشاة من نوع جيد مصنوعة من الشعر الطبيعي مع النايلون لتساعد فى تسريح الشعر بكفاءة وإضفاء اللمعان عليه.

القاعدة السابعة: قصة الشعر.

قصة الشعر عامل مهم من عوامل بروز لمعان الشعر. حاولي أن تجعلي لشعرك قصة بأطراف متساوية او متدرجة تحدد الوجه لأنها تعمل على عكس الضوء فيبدو الشعر أكثر حيوية ولمعاناً.

القاعدة الثامنة: تخلصي من التقصف

احرصي على قص اطراف شعرك كل ستة اسابيع، فالتحلص من الأطراف المتقصفة أولا بأول يمنع تسللها إلى بقية الشعر مما يجعل الشعر يبدو باهتا وغير جذاب.

القاعدة التاسعة: طلاء الشعر (الملمع)

فى حالة فشل أي من الأساليب السابقة من استرجاع لمعان شعرك، يمكنك اللجوء لحيلة طلاء الشعر الموجودة بصالونات تصفيف الشعر فهى تجعل الشعر لامعا لمدة سبعة أسابيع ولكن هذه الخدمة مرتفعة الثمن، يمكنك شراء مستحضر طلاء الشعر ووضعه على شعرك بنفسك بالمنزل
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى