منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 67430
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
27122015

تعد رياضة الايروبيك افضل من الرياضات الاخرى في ضبط الشهية والمساعد على خفض الوزن والتمتع بجسم رشيق فان ممارسة الرياضة تتطلب جهدا بدنيا كبيرا كرياضة الايروبيك او الركض على جهاز تريد ميل في الاندية الرياضة تؤثر على اثنين من هرمونات الشهية الاساسية في الجسم وهما غريلين وبيبتايد واي واي ويشار الى ان رفع الاثقال لحوالي 90 دقيقة يؤثر فقط على مستوى الغريلين.

ان هرمون الغريلين هو الهرمون الوحيد الذي يحفز الشهية في حين ان فيتامين بتايد واي واي يضبط الشهية للطعام وطلب الباحثون من 11 طالب المشاركة في تمرين الرياضي مدة الواحدة فيها 8 ساعات حيث طلب من هؤلاء اداء رياضة الابروبيك لساعة كاملة والراحة لسبع ساعات بعد ذلك ثم طلب منهم زيادة فترة هذه التمرين الرياضي لتسعين دقيقة ولكن هذه المرة برياضة رفع الاثقال والراحة لست ساعات و نصف ثم طلب من هؤلاء التامة بعد ذلك.

وطلب من الطلاب المشاركين هؤلاء بعد ممارستهم لهذه التمارينات الرياضية قول ما شعروا به سواء كان جوع او تعب بعد قياس مستوى الهرمونين حيث تبين ان رياضة الايروبيك ضبطت الشهية اكثر من رياضة رفع الاثقال.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى