وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 تاثير الحمل والولاده على صحه شعرك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
23122015
مُساهمةتاثير الحمل والولاده على صحه شعرك






معظم الوقت يبدو الشعر باهت وفاقد الحيوية أثناء الحمل، وهذا بسبب الطفل الذي ينمو داخلك ويتغذى من غذائك. الشعر هو أول ما يتأثر بالحمل، فالدم هو الذي يحمل الغذاء للشعر ويحافظ على صحته وجماله. إذا تأثر الدم أو أصبح يُستعمل لتلبية احتياجات أخرى فسيؤثر هذا بالتالي على شعرك.



• ماذا يحدث للشعر بعد الولادة؟


غالباً ما يتساقط الشعر في هذا الوقت، وقد يحدث هذا فوراً أو بعد الولادة بقليل، وهذا نتيجة تعرض الجسم لصدمة عملية الولادة والتغيرات الكبيرة التي تحدث في الجسم. ولكن في معظم الحالات يعود الشعر لحالته الأصلية.





من الواضح أن الكثير من الشعر يتساقط بعد الولادة – هل تستطيع أن تشرح لي لماذا يحدث هذا؟



لهؤلاء الذين لا يعرفون هذه المعلومة، فالشعر يمر بثلاث مراحل كل عام. أولاً، مرحلة الراحة (عندما تشعرين أن شعرك يستغرق وقتاً طويلاً جداً لينمو). ثانياً: مرحلة النمو والتغيير (عندما تشعرين أن شعرك ينمو بسرعة أو يبدو صحي ولامع). ثالثاً: مرحلة التساقط. لا نستطيع أن نحدد متى تبدأ هذه المراحل ومتى تنتهي. وبالتالي فإذا تواكبت فترة سقوط الشعر مع فترة الولادة، فقد يؤدي هذا إلى فقدانك الكثير من الشعر. من الطبيعي أن تفقدي الكثير من الشعر بعد الولادة لأن الجسم يعاني من صدمة فسيولوجية ويمر بالكثير من التغييرات، مما يؤدي إلى توتر بصيلات الشعر وعدم حصولها على الغذاء اللازم لصحة الشعر، وبالتالي يؤدي إلى تساقط الشعر.



• هل هناك شيئاً جديداً تستطيع الأمهات أن تقوم به للتقليل من تساقط الشعر بعد الولادة؟


ليس هناك طريقة مضمونة لتقليل تساقط الشعر، ولكن إذا ولدتي ولادة مثالية بدون مسكنات ألم أو أي مجهود على الجسم، فلن يتساقط شعرك حينها. ينصح بالعناية بشعرك جيداً قبل وبعد الولادة، مع استعمال شامبو وبلسم جيد ملائم لنوع شعرك، ومعالجة شعرك وترطيبه بعمق مرتين في الأسبوع. يمكنك أيضاً أن تستعملي برنامج لتساقط الشعر قبل وبعد الولادة، لتضمني أفضل عناية لشعرك.



• هل سينمو الشعر مرة أخرى طبيعياً أم هل سيتغير للأبد بعد الولادة؟


في معظم الحالات يعدو الشعر لحالته الأصلية. ولكن هناك بعض السيدات يعانين من تغيرات كبيرة في شعرهن بعد الولادة. أحياناً قد يصبح شعرك متموجاً بعد الولادة، إذا كان في الأساس منسدلاً بدون تموجات. بعض السيدات يفقدن كمية كبيرة من الشعر بعد الولادة، وهذه مرحلة طبيعية جداً. فالولادة هي واحدة من أصعب التغيرات التي قد يتعرض لها الجسم، وللأسف فهي تؤثر على الكثير من الأشياء، وأولها الشعر الذي سيتأثر بشكل أكبر.



• هل من المعتاد أن يشيب الشعر بعد الولادة؟


لا، فهذا أمر نادر للغاية. إذا عانت السيدة من ولادة متعسرة للغاية، فقد تموت خلايا الميلانين، ويؤدي هذا بالتالي إلى شيب الشعر.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تاثير الحمل والولاده على صحه شعرك :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

تاثير الحمل والولاده على صحه شعرك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الأم والطفل :: الحمل والتربيه السليمه Pregnancy and children care-
انتقل الى: