وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 علاجات منزلية تغنيك عن الأطباء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
08122010
مُساهمةعلاجات منزلية تغنيك عن الأطباء


نحتاج في بعض الأحيان إلى حلول سريعة لمشاكل شائعة نتعرض لها بين الحين والآخر ونعجز عن التصرف بينما لا تحتاج منا سوي معرفة بعض الإرشادات دون اللجوء إلى الطبيب.

لا داعي لدفع الكثير من الأموال على الأطباء لمشاكل صحية تافهة تتعلق بالنظافة أو التعقيم ، ولا يعالجها سوي علاج منزلي رخيص وآمن ، نفس الشئ ينطبق على مراكز التجميل التى تستخدم مواد طبيعية يمكنك استخدامها منزلياً للحصول على نفس النتائج ولكن بدون صرف أموال طائلة عليها.

ويقدم لكِ برنامج "الأطباء" الأمريكي الشهير، بعض العلاجات المنزلية التى تمكنك على التغلب على معظم المشاكل التى تواجهك بمنتهي البساطة

- بودرة الأطفال للشعر الدهني : تشير الدكتورة ليزا ماسترسون إلى أنه في العقود الماضية من الزمن كانوا يعتقدون في أوروبا أن الاستحمام ضار بالبشرة ، وكانوا يظنون أن الإنسان يصاب بأمراض إذا استحم ، لذا كانوا يستخدمون بودرة على الشعر لامتصاص الزيوت ، وحالياً نستخدم هذه البودرة "التلك" لامتصاص الزيوت من بشرة الطفل ، والآن يمكنك استخدامها لغرض آخر وهو التخلص من دهنية شعرك والحفاظ على مظهره.

ضعي قليلاً من بودرة الأطفال على الشعر ثم افركيها برقة ،وبذلك ستعمل علي امتصاص الدهون من شعرك نهائياً بدون أن تعرضي شعرك للتلف بسبب الغسيل اليومي ، كما إنها لا تغير لون الشعر على الإطلاق.





- تهيج البشرة : يطلق عليها الدكتور ترافيس ستورك "الاندفاعات الجلدية" وهي عبارة عن تغير فى لون وقوام الجلد يحدث لعدة أسباب ، وغالباً ما تكون عبارة عن التهاب بسيط ناتج عن تهيج الجلد لسبب ما، وفى الحالات الخطرة يمكن أن يكون هناك حالة إنتانية تحتاج إلى مراجعة الطبيب.

ولكن هناك طريقة منزلية يمكنك استخدامها، وهي عن طريق مزج زيت الزيتون مع العسل بمقدار متساوي ، حيث يتميز العسل بكونه مضاد طبيعي للفطريات والجراثيم ، أما زيت الزيتون فهو مرطب طبيعي ممتاز ، امزجي الخليط وضعي القليل منه على البشرة ، واتركيه قليلاً.

وينبه د. ترافيس ستورك أن هذه الوصفة فعالة ، ولكنها ليست خياراً فى حالة الإصابة بإندفاعات جلدية منتشرة.

- المناديل مضادة للجراثيم : يؤكد د.جيم سيرس أن المواد الكيميائية الموجودة ببعض مستحضرات التعقيم والنظافة لا تكون مناسبة أحياناً لبشرة بعض الأشخاص ، لذا يمكن صناعة المناديل المعقمة فى المنزل باستخدام عنصرين ممتازين وهما غسول الأطفال "بابي لوشن" مع الكحول بالطريقة التالية :

- امزجي العنصرين مزجهما بمقدار متساوي في كيس بلاستيكي قابل للغلق بحيث يمكن مزجهما جيداً.
- اسكبي المزيج فى علبة قابلة للغلق المحكم ، ثم ضعي المناديل الجافة التى يجب أن تكون سميكة وقوية داخل الحاوية وحركيها جيداً لتمتص المحلول.
- اتركيها لمدة نصف ساعة تقريباً ، وبذلك ستكون قد تشبعت ، وستبدو بهيئة مناديل مطهرة ناعمة تفوح منها رائحة غسول الأطفال اللطيف وتحتوي على كحول مطهر ، وهو فعال جداً فى تنظيف الأيدي والقضاء على الفيروسات.

وينصحك د. ترافيس ستورك بضرورة التأكد بأن المناديل تحتوي على الكحول بنسبة 60% أو أكثر وإلا فلن تتخلصي من الجراثيم ، لأن الكحول منظف رخيص وفعال ضد الجراثيم والفيروسات.

- ثلج البقدونس : هذا العلاج يجب أن يكون متوافر لدي كل الأمهات بحسب قول "ليز فاكريللو" من مجلة "بريفنشن" الخاصة بالصحة ، بغرض علاج الكدمات وتورم العين ، ويمكن تحضير "ثلج البقدونس" بخلط حزمة من البقدونس مع معلقتين كبيرتين من الماء ، ثم يوضع الخليط في قوالب الثلج ، ثم يوضع على العين أو منطقة الكدمة أو التورم .

والفكرة في أن الثلج يعمل على تخفيف التورم ، بينما يعمل البقدونس كمضاد للتخسر ومانع للكدمات ، بالإضافة إلى احتواءه على فيتامين "ك".




- علكة فى الشعر : إذا التصقت علكة بشعرك أو شعر طفلك ، لا داعي لقص خصلة كاملة للتخلص منها ، فقط استعيني بالزيت للتغلب على هذه المشكلة على النحو التالي :

افركي بعض من زيت الزيتون علي الشعر أو اغمسي خصلة الشعر بالزيت إلى أن تتشبع ، هذا الأمر سيجعل انتزاع العلكة باليد أسهل بكثير ، كما يمكن إزالتها بالمشط ، ثم اغسلي الشعر.


أما حواء فيمكنها أن تعتني بجمالها أيضاً بطرق طبيعية بدلاً من الاعتماد على مراكز التجميل الباهظة باستخدام بعض الفواكه والخضروات المتوافرة فى كل بيت للاعتناء بالبشرة والشعر والجسم بصفة عامة واستخدامها كعلاج جمالي مفيد وسريع ، وتقدم إليك هذه النصائح "ليز فاكريللو" من مختبر مجلة "بريفنشن"الأمريكية المهتمة بمجال الصحة والجمال:




* الموز : الموز الناضج من الممكن أن يكون ملطف شعر ممتاز ، يوضع على الشعر بعد غسله بالشامبو مثل أي مرطبات أو كريم للشعر ، لاحتوائه على فيتامين (A) و(B) و(E) والحمض الأميني "التريبتوفان" الذي يساعد في زيادة لمعان الشعر ونعومته ، ويعوض الشعر عن ضرر التعرض للأشعة فوق البنفسجية ، كما أنه يترك رائحته جيدة مثل رائحة المرطبات العشبية التى توجد فى أي مستحضر كيميائي.

- اهرسي الموز واتركيه على شعرك ربع ساعة ثم اغسليه ، وبذلك تحصلين على شعر ناعم ولامع.

* الصبار : استغني عن جلسة تقشير البشرة المعتادة ، واستبدليها باستخدام هلام أو جيل الصبار مع الاستعانة ببعض من الملح أو السكر .

- يمكنك إجراء تقشير بوضع مزيج السكر بالزيت مع "جيل الصبار" علي أن يوضع الخليط بحركة دائرية ، حيث يحتوي السكر علي حمض "الجليكوليك" وهو حمض ألفا هيدروكسي طبيعي يقوم بتقشير الطبقة الخارجية للبشرة ، أما هلام الصبار فهو مرطب قوي ومهدئ.

* القهوة للشحم المترهل : إذا كنتِ تعانين من الشحم المترهل "السليوليت" بمنطقة الأرداف ، في هذه الحالة ، ربما سيكون للقهوة استعمال آخر سوي احتسائها ، بالطريقة التالية :

امزجي ثفل القهوة بأي نوع من أنواع الزيوت حتى يصبح لزجاً ، ثم ضعي طبقة منه على مكان الشحوم ، ثم غلفيه بغلاف بلاستيكي من الخارج ، واتركيه نحو ربع ساعة إلى نصف ساعة ، القهوة ستعمل على تخفيف مظهر السيلوليت لنحو 24 ساعة كاملة .

والفكرة في أن مادة الكافيين من المواد المدر للبول ، لذا تعمل علي تجفيف المسافات بين الخلايا الدهنية ، وتختفي معها مظهر الشحوم المزعجة.
منقووووووول
كاتب الموضوع : mishmisha2
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

علاجات منزلية تغنيك عن الأطباء :: تعاليق

رد: علاجات منزلية تغنيك عن الأطباء
مُساهمة في 08.12.10 22:10 من طرف كليوباترا
افكار اول مره اقراهه بجد جديده تسلم ايديكى يا قمر
ممكن اعرف استعمل القهوه ازاى يعنى قبل ما اسويها ينفع ولا الباقى من فنجان القهوه
 

علاجات منزلية تغنيك عن الأطباء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: