استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
23122015


شكلها :

البقع البيضاء : لا تقلقوا عندما ترون بقعاً بيضاء على الظفر , فهي ليست مؤشر فقر دم كما يظن البعض , إنما نتيجة صدمات تتعرض لها الأظافر

أما إذا ظهرت تشقات غريبه على أظافركم فأستشيروا طبيبكم إذ قد يكون ذلك نتيجى داء ما .

جمالها :

* إن الأظافر الجميله هي تلك التي تلقى العنايه الضروريه . إذا أردتم أن تكون أظافركم قاسيه , فأتبعوا علاجاً بالهلام ( gelatime ) سواء أكان على شكل طعام أو على شكل دواء سهل الإبتلاع . إن هذا العلاج متاز لشعركم أيضاً.

* إحتفظوا دائماً بنصف حامضه على المغسله أو حوض الجلى و أفركوا بها أظافركم كلما تذكرتم ذلك , فالحامض يبيض أظافركم ويقويها .

* لا تقوموا بالأعمال المنزليه بدون قفازين , وضعوهما قبل الغسيل أو الجلى أو غيرهما من الأعمال ...وإلا أصبحت أظافركم طريه وسهلة التكسر .

* إغسلوا أظافركم بزيت الزيتون الفاتر لأنه يغذي ويقوي مادة القرتين ( keratine ) التي تتكون منها الأظافر.

* إستعملوا أداه صقل الأظافر : إعتادت جداتنا إستعمال هذه الأداه الصغيره . و إذ فعلت ذلك يومياً تكتسب الأظافر لمعاناً شبيهاً بذلك الذي يضفيه طلاء الأظافر بدون أن يؤذيها كما يفعل الطلاء . ويعود هذا المعان إلى جلد الغزال الذي يغلفه .

أسيتون :

بعد إستعمال الأسيتون ,إعتادي سيدتي غسل أظافرك تحت الماء فوراً فلو بقي الأسيتون مده طويله على الأظافر لأتلفها وجففها .

جلد :

لكي يظهر الظفر جيداً , إدفعي الجلد المحيط به إلى الوراء بواسطة عود مزود برأس مطاطي مغلف بالقطن حتى لا تجرحي نفسك . إياك أن تقصي الجلد بالملقط أو المقص فقد ينمو أكثر ما كان عليه . إمسحي الجلد يومياً بالزيت والكريم المغذي . لن تأخذ هذه المهمه كثيراً من وقتك وستحول دون نمو الجلد بشكل غير مرتب . عندما تغسلين يديك إدفعي الجلد إلى الوراء بواسطة المنشفه.

نظافه :

لكى تزداد أظافركم بياضاً , إتبعوا طريقة المحترفين التي تقضي بتمرير قلم أبيض عريض تحت الظفر النظيف .

* قبل القيام بأي عمل من شأنه أن يوسخ أظافركم , غفركوها بالصابون الذي يدخل تحتها فيحول دون إتساخها ثم إغسلوها عند الإنتهاء .

قضم الأظافر :

إذا كنتم من يقضمون أظافرهم , فلا بد أنكم عبيون بل قلقون جداً . ويقول بعض الأطباء إن من يقضم أظافره يحاول تعويض نقص ما في جسمه . إذا كانت عادتكم السيئه هذه تزعجكم , إليكم بعض النصائح :

* اطلوا أظافركم بصباغ الألوه (aloes ) فطعمه المر سوف يثنيكم عن وضعها في فمكم . ولعل طعم الصابون المستعمل للأظافر يكفي هو أيضاً .

* اعتنوا جيداً بأظافركم , لكنكم لستم مرغمين على وضع طلاء أظافر ملون عليها إذ قد تكفي طبقات عده من الطلاء الشفاف لتدردعكم .

أضف إلى ذلك أن الأظافر المطليه بشكل جيد تجعلكم تت<noSymbl%D1CF>ون قبل الأنقضاض عليها .

* يمكنكم أيضاً أن تقصدوا مراكز التجميل حيث تضعون أظافر إصطناعيه . كما تجدون نوعاً من " الأسمنت " يفضل وفقاً للطول الذي تريدونه ثم تطلونه ويمكنه أن يدوم أسابيع عده ريثما تنمو الأظافر الأصليه .

الظفر المنغرز في القدم :

لكى تتجنبوا أن ينغرز الظفر في القدم , لا تقصوا أظافركم أبداً بعد الإستحمام مباشرة وهى لا تزال رطبه وقصوها بشكل مربع بدون أن تمسوا الأطراف .

* أما إذا حصل إنغرز الظفر , فحاولوا إخراجه مستخدمين مقصاً أو ملقطاً بعد أن تغسلوا قدميكم جيداً بالماء الساخن , ثم طهروا الظفر بالسبيرتو .

* يمكنكم أيضاً أن تمروا تحت ظفركم قطنه تبلونها بمرهم البوريق ( vaseline boriquee ) وهو متوفر في الصيدليات
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى