تنحيف ونحت الوجه بالمكياج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71654
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا


يتميز المكياج بسحره وجماله الخارق، وذلك ما نلاحظه دائماً على نجمات التلفزيون أو على طلّة إحدى الصديقات والأقارب وخاصةً في حفلات الزفاف، ومن هنا ترغب الكثير من النساء في تعلم كيفية وضع المكياج بصورة صحيحة مع ضرورة الحفاظ على معالم وجهها.

ولكن الأمر المميز الذي تغفل عنه معظم السيدات هو أنه بإمكان حِيل المكياج أن تخلص وجهك من الانتفاخ الزائد، وكأنك خسرت وزناً كبيراً، وهو الأمر الذي تبحث عنه معظم النساء.

وإليكم بعض حيل المكياج التي تساعد بشكل كبير في تحقيق هذه الخدعة البصريّة:

- التحديد بالبودرة:

اختاري فرشاة مدببة وبودرة مضغوطة أغمق بدرجتين من لون بشرتك، واعملي على نفس الحيل المطبقة مع الكريم باستخدام الفرشاة بدلاً من إصبعك.

- التحديد بالكريم:

اختاري كريم كونسيلر أغمق بدرجتين من لون بشرتك، وبواسطة إصبعك طبقيه تحت عظمتي الخدين، وأضيفي كمية صغيرة تحت الذقن.

- تحديد الوجه:

قد يبدو تحديد ملامح الوجه مهمة صعبة تُترك للاختصاصيين فقط، ولكن إذا أردتِ جعل وجهك يبدو أنحف وأنفك أطول، أو وددت إبراز عظام وجهكِ، فالـ"كونتور" هو أسرع وأسهل طريقة لتغيير إطلالتك.

- توزيع الهايلايتر:

أبقي الهايلايتر في منتصف وجهك بين الحاجبين، وعلى الأنف، وفوق الشفّة العليا وفي وسط ذقنك.

- اختيار شكل الحاجب المناسب:

الحاجب المرتفع أكثر وضوحاً من غيره من الحواجب، وهو يساعد على تحقيق التوازن في الوجه المستدير.

- التركيز على العينين:

يوسع المكياج القوي والبارز العينين، مصغّراً بذلك استدارة الوجه، وهنا يجب ترك شفتيك طبيعيتي الطلّة، من خلال تطبيق أحمر شفاه بدرجات الزهري الناعم والمطفأ.

اتبعي سيدتي هذه الحيل الجمالية في وضع المكياج لتحصلي على النتائج المرغوب بها من وجه يبدو انحف وإطلالة

لا تختصر عملية تطبيق المكياج على الموضة من حيث الألوان، إنّما تتعداها إلى حيث يصبح المكياج بالتقنيات المدروسة وسيلة لتصحيح ملامح الوجه.


بهذا لم يعد الوجه السمين سبباً للخجل، إذ يمكنك تنحيفه بحيل مكياج سريعة وسهلة التطبيق. إحفظي الخطوات الخمس التالية واعملي على تطبيقها ...


1- تحديد الوجه: إنّها التقنية الرائجة في مكياج اليوم، إذ يعمد معظم خبراء المكياج على اعتماد التنسيق والتوازن بين اللونين البرونزي والأبيض.

يتمّ التركيز على أعلى الخدّين باللون الأبيض والبرونزي على المنطقة الممتدة من فمك وحتى أذنيك. بذلك تخلقين توازناً أنيقاً ينحّف وجنتيك.

أمّا في ما خصّ الأنف، فاعملي على تطبيق الألوان الداكنة على المنطقة التي ترغبين تخبئتها، والفت النظر باللون الأبيض أو الهايلايتر إلى المناطق التي تبيّن أنفك مرسوماً من دون تشويه.


2- نفخ الوجه: قبل تطبيق المكياج إستعيني بمكعبات الثلج لتنفخي بواسطتها خدّيك. مرري الثلج على المنطقة التي تودّين إبرازها، إذ تمل البرودة على نفخ البشرة وشدّها، لذا طبّقيه على أعلى خدّيك، شفاهك وعند وسط جبينك.

3- توسيع مدى العينين: لا شكّ أنّ هذه التقنية تساهم بتنحيف وجهك، إذ كلّ مرة ترفعين بها حاجبيك على شكل قوس متناسق، تساهمين بإضفاء المدى على كامل وجهك، الذي بدوره يبرز ملامح وجهك نحيفة.

4- التطبيق غير الدائري: إبتعدي عن تطبيق ظلال العيون، البلاش وأحمر الشفاه بالحركات الدائرية منعاً لزيادة شكل وجهك الدائري.

بالعكس إعملي على تنحيف وجهك بواسطة التطبيق المستطيل للمستحضرات، كأن تمدّي ظلال العيون إلى الخارج، أو تطبيق البلاش بشكل مستطيل نحو أعلى خدّيك.

5- إخفاء العيوب: من الضروري أن تبيّني مظهر بشرة مشرقة خالية من العيوب، لذا تساهمين بتنحيف وجهك كلّ مرّة تخفين الهالات السوداء والبثور والبقع الداكنة بوجهك بواسطة كريم خافي العيوب.

تساهم عملية إخفاء العيوب والبقع بزيادة المدى في وجهك مما يساهم بإضفاء الشكل النحيف.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تنحيف ونحت الوجه بالمكياج :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى