دراسه "نقع اللحوم بعصير الحامض أو الخل أو صلصلة الصويا يخفض خطر الإصابة بالسرطان

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 73632
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

نقع اللحوم يخفض خطر الإصابة بالسرطان


قال باحثون أميركيون إن "نقع اللحوم بعصير الحامض أو الخل أو صلصلة الصويا قبل شيّها يمكن أن يخفض خطر تكوّن مركبات بداخلها قد تؤدي للإصابة بالسرطان".



وبحسب الدراسة التي أجراها الباحثون في جامعة ولاية كنساس تبين أن "نقع اللحوم بهذه المواد يمكن أن يخفض تكون مركبات مادة الهيتيروسايكليك أمينس (Heterocyclic amines) خلال الشواء، والتي تؤدي للإصابة بهذاالمرض القاتل".


وقارنت الدراسة التي نشرت في مجلة علوم الأغذية بين تأثير مادة (Heterocyclic amines ) خلال شواء ثلاثة أنواع من اللحوم بعد نقعها بالخل أو عصير الحامض والنبيذ على درجة حرارة 400 درجة مئوية، وتأثير مواد أخرى عليها حيث تبين أن نسبة هذه المادة، أي "هيتيروسايكليك أمينس" انخفضت بحوالي 88 % و 72 % و57 % على التوالي اعتماداً على المواد التي استخدمت فيها.

وقال الباحث جي أس سميث الذي قاد فريق البحث "إن المواد التي تستخدم في نقع اللحوم وتعطيها نكهتها المميزة تحوي أيضاً مواد مضادة للأكسدة وتقلص نسبة الـ Heterocyclic amines فيها خلال الشواء"، وأضاف أن طريقة الشواء هذه مفيدة جداً لأن "الكثير من المستهلكين يريدون الحصول على مأكولات صحية".

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى