زوجك لا يرفض طلب لكى كيف ؟؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71654
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا


برغم من أن العلاقة الزوجية تتسم بأنها علاقة تنازل وتضحية وتبادل للعطاء، إلا أن أحياناً يشوبها جزءاً من الأنانية سواء من طرف الزوج أو الزوجة، والأنانية ليست أمراً سيئاً في كل الأحوال، فربما تريد الزوجة اليوم أن يغسل زوجها الأطباق بدلاً منها، أو يجلس للمذاكرة مع الأولاد بسبب اعيائها أو ارهاقها الشديد، أو ربما تود أن تخرج معه ليتنفسا معاً الهواء بعيداً عن جو المنزل الروتيني، فكيف تجعلي من زوجك رجلاً مطيعاً لكل أوامرك ؟؟ .. هذا هو السؤال .. فيها بنا نعرف الإجابة.
1- اعرفي ما تريدين
في علاقتك بزوجك يجب أن تحددي ماذا تريدين وفقاً لاحتياجاتك ورغباتك، لأنكِ إن لم تعرفي ماهية الشئ الذي تريديه لن تستطيعي أن تصلي إليه، والرجال عادة لا يحبون المرأة السطحية التافهة التي لا تحدد أفكارها وأهدافها، ولذا يجب أن يكون لكِ أهداف تريدين تحقيقها مع الزوج، حدديها جيداً ثم بعد ذلك سنعلمك كيف يمكنك تنفيذ هذه الأهداف.
2- البراعة في التعبير
يمكنك أن تحددي هدفك، ولكنكِ لا تملكي موهبة وبراعة التنفيذ، وهذا يتطلب منكِ نوع من الجهد والتفكير والتدقيق، لأن كل زوجة تعرف زوجها جيداً وتعرف الطرق التي يمكن من خلالها أن تصل إلى ما تريد، الأمر الذي يتطلب من كل زوجة التواصل والحوار الدائم مع الزوج، لمعرفة طريقة تفكيره، وانطباعه عن الشئ، ومدى رغبته في تنفيذه من عدمه.
3- العطاء
يجب أن تعلمي أن كل عطاء له مقابل، وبالتالي إذا أردتِ من زوجك متطلبات معينة، فيجب أن تعطيه في البداية، من أجل أن يقابلك هو بالعطاء مرة أخرى، وتأكدي أن لا جزاء للإحسان إلا الإحسان، فكوني مضحية ومتنازلة مع زوجك حتى يلبي لكِ ما تريدين.
واحرصي دائماً أن تجعلي زوجك يستوعب فكرة العطاء والتضحية مثلك تماماً، لأن هناك من الرجال من يعتقد أن المرأة وحدها هي التي تعطي، فيجب أن تحفزي في زوجك قيمة العطاء وأهميته، وأن جزاء العمل يجب أن يكون مثله.
4- لا تغضبي
جزء هام من التواصل والحوار مع الزوج أن تكوني هادئة دائماً، وكلماتك رقيقة وعذبة، إذا ما أردتِ من زوجك أن ينفذ لكِ ما ترغبين يجب أن تتمتعي بحسن الخلق والصبر والروح الودودة، فلا تغضبي ولا تنفعلي ولا تصرخي في وجه زوجك فتقدي كل ما تقدميه من تضحية ومجهود في لحظة غضب
5- لا يمكننا أن نحصل على كل شئ
يجب أن تستوعبي أن الفوز بكل شئ درب من دروب المستحيل، فلا يمكن أن تفوزين برجلاً وفياً وفي نفس الوقت غني ومع ذلك ذو دين وخلق وأيضاً وسيم وكريم، فلا يوجد إنسان على وجه الأرض كامل متكامل، ولأن الكمال لله وحده، فاعلمي أن كل ما ترغبيه من زوجك يمكن تحقيق نسبة معينة منه، وليس كل شئ نريده سنأخذه، وهذه سنة الحياة.
تذكري دائماً مميزات زوجك قبل عيوبه، وقدري ما يفعله من أجلك ولأجل أولادك، فتقديرك واحترامك له أولى خطواتك من أجل أن تجعليه مطيعاً لأوامرك منفذاً لكل ما تريدين.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى