استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71684
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
09122015

1- خلطة الطمي.
المقادير والمكونات:
2 ملعقة من مسحوق الطمي
2 ملعقة من العسل (عسل النحل)
1 ملعقة حليب
الطريقة:
اخلطي المقادير والمكونات لتكون مزيج متجانس أشبه بالعجين ومن ثم يطبق على الوجه مدة 15 دقيقة ويشطف بعدها جيداً بالماء العادي. هذه من أهم وأشهر وصفات ترطيب الوجه لما للطمي من قدرة على تنظيف وشد البشرة في حين يساعد الحليب والعسل على ترطيب البشرة ونعومتها.
2- خلطة الجليسرين.
من مقادير متساوية من كلاً من الجليسرين وماء الورد قومي بتعبية زجاجة صغيرة للاستخدام اليومي، علماً بأن هذه الخلطة تتميز بكونها مناسبة لجميع أنواع البشرة ويمكن من خلال تطبيقها بشكل يومي ترطيب الوجه بشكل ملحوظ.
3- خلطة الفراولة.
المقادير والمكونات:
بعض حبات الفراولة
1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون
1/2 كوب من الزبادي
الطريقة:


قطعي حبات الفراولة واهرسيها جيداً، ثم قومي بإضافة ملعقة عصير الليمون ومقدار الزبادي مع التقليب الجيد حتى تحصلي على خليط ناعم متجانس. للحصول على أفضل نتيجة ممكنة يجب ترك الخليط في الثلاجة (البراد) مدة 30 دقيقة قبل تطبيقه على بشرة الوجه والرقبة مدة 20 دقيقة، ثم تفرك البشرة جيداً لإزالة الخليط والتخلص من طبقات الجلد الميت.
4- خلطة الشوفان.
من أجل ترطيب الوجه صاحب البشرة الجافة نقدم خلطة الشوفان المكونة من 2 ملعقة من الشوفان المسلوق مع ملعقة صغيرة من عسل النحل. تستخدم هذه الوصفة للتطبيق على بشرة الوجه مدة 5 دقائق فقط قبل أن يشطف جيداً.
5- خلطة الأفوكادو.
المقادير والمكونات:
1/2 ثمرة أفوكادو
1/2 كوب من الزبادي
1 ملعقة صغيرة عسل النحل
1 ملعقة من عصير الليمون
الطريقة:
من خلال خلط المقادير السابق ذكرها جيداً وتكوين مزيج متجانس ومتناغم، يجب تطبيق الخليط على الوجه وتركه مدة 30 دقيقة ومن ثم شطفه بالماء جيداً للحصول على النتيجة المطلوبة.
6- خلطة البرتقال.
المكونات والمقادير:
1 كوب من الزبادي
1 ملعقة عصير برتقال
1 ملعقة عصير ليمون
الطريقة:
للبشرة الجافة نقدم أنسب خلطة ترطيب الوجه، ومن خلال خلط ومزج المقادير السابقة جيداً يمكن الحصول على خليط مناسب للتطبيق على البشرة مدة 5 دقائق قبل شطفه جيداً بالماء العادي. علماً بأن هذه الخلطة تساعد على تنظيف المسام وشد البشرة.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى