ألوفيرا بلسم المعجزات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71612
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا



رغم المظهر الشوكي لنبات الصبار(الألوفيرا) إلا أنها تنفرد بخصائص مميزة لعلاج البشرة وتجميلها ما يدفع أخصائيو الأمراض الجلدية في ألمانيا لاعتمادها في معالجة الالتهابات الجلدية واستخدامها في علاج الحروق والجروح أيضا.

"لم أتوقع أن جلدي سيتعافى تماما يوما ما" هكذا تصف الشابة مارغوت نتائج تجربتها لنبات الصبار (الألوفيرا)، إذ تعرضت مارغوت لحادث أليم، أصيبت بسببه بحروق في جسدها، ما دفعها لاستعمال الألوفيرا واكتشاف التأثير الفعال لهذه النبتة حسبما تروي مارغوت"تعرضت لحادث في الولايات المتحدة الأمريكية فأصيبت بحروق في الوجه إضافة إلى حروق من الدرجة الثانية والثالثة في القسم العلوي من جسمي".

المزيد عن طرق العناية بالبشرة الجافة

وبالرغم من أن نبتة الألوفيرا ذات مظهر شوكي، إلا أن مفعولها على الجسم كالبلسم، إذ تحتوي هذه النبتة على فيتامينات ومعادن وأحماض أمينية ضرورية لمعالجة البشرة، ما يميزها عن غيرها من الكثير من النباتات والأعشاب الطبية ويجعلها ذات استعمالات متعددة. إذ يستخدم لبّ الألوفيرا لتهدئة الجروح البسيطة وترطيبها ولمعالجة الحروق أيضا.

نبتة لا تقدر بثمن

أما من الناحية الطبية فأثبتت الدراسات العلمية التأثير الفعال لنبتة الألوفبرا في علاج بعض الالتهابات الجلدية كالطفح الجلدي مثلا، إضافة إلى قدرة هذه النبتة على مقاومة الالتهاب حسبما تشرح أخصائية الجلدية بيرجيت كونتزيه وتستطرد قائلة "لنبات الصبار قدرة على معالجة الالتهابات ومقاومتها، والمحافظة على رطوبة البشرة، كما أنها تساعد على نمو طبقة جلد جديدة".

ويمتلك نبات الصبار خصائص تجميلية،ما يجعله مركبا أساسيا في مواد التجميل، إذ تعد منظفا طبيعيا للبشرة لاحتوائها على مادة الصابونين، ويساعد تدليك الوجه بخلاصة "أولفيرا" على شدّ البشرة وتهدئتها، وينصح أخصائيو تجميل البشرة باستعمال "الألوفيرا" وحدها بالنسبة لأصحاب البشرة الدهنية ، أما بالنسبة لأصحاب البشرة الجافة، فمن الأفضل مزجها بكريم دهني .


تستخدم الألوفيرا في معالجة الالتهابات الجلدية كالطفح مثلا

أما عصير الألوفيرا فيساعد على ترطيب طبقة الجلد الداخلية وتجديد الخلايا أيضا. ورغم تحذير المتخصصين بالأمراض الجلدية من استعمال عصير الألوفيرا، إذا لم يتم انتاجه بشكل صحيح، إلا أن الاستعمال الخارجي للألوفيرا هبة من الطبيعة لا تقدر بثمن.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
ألوفيرا بلسم المعجزات :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى