وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 تعرفي على نوع الصابون المناسب لتوع بشرتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
07122015
مُساهمةتعرفي على نوع الصابون المناسب لتوع بشرتك




يحمل كل شخص نوعيةَ جلدٍ مختلفةٍ فهناك البشرة الحساسة، والبشرة الجافة، والبشرة الدهنية، وفي المقابل هناك الكثير من المستحضرات والمنتجات في الأسواق التي تَعد بالحصول على بشرةٍ نضرةٍ ونظيفة، ولكن ما الذي يناسبك أكثر؟! نقدم لكِ هذا الدليل للعثور على أفضل نوع صابونٍ مناسبٍ لكِ ..
بشرة حساسة .. إستخدمي صابوناً ذو تركيبةٍ معتدلةٍ خاليةٍ من أي منظفاتٍ أو مكوناتٍ قاسية تسبب إغضاب الجلد.
حب الشباب .. إستخدمي صابوناً يحتوي هذا على الصويا وحامضsalicylic الذي يجعل المناطق الدهنية مثل الظهر والأكتاف جافةً وخاليةً من الإلتهابات، بينما تعمل الصويا على ترطيب الجلد.
بشرة جافة .. للحصول على تغذيةٍ عميقةٍ وترطيبٍ مثالي إستعملي صابون يحتوي على مكوناتٍ مرطبةٍ جداً مثل حامض جوز الهند، الذي سيجعل بشرتكِ ناعمةٍ وحريرية.
بشرة باهتة .. يُعتبر صابون قشر البرتقال مقشراً طبيعياً لإحتوائهِ على مكوناتٍ طبيعيةٍ مثل الحمضيات، ويُساعد هذا الصابون على التخلص من خلايا الجلد الميتة بلطفٍ ويجعل الجلد أكثر لمعاناً.

معرفة نوع البشرة هو أول الخطوات للعناية السليمة بالبشرة والحفاظ عليها. فلا يمكنكِ تحديد جودة منتجات العناية بالبشرة وتأثيرها على الجلد وهل تناسب احتياجات بشرتك أم لا إلا بمعرفة نوع بشرتك أولاً.
ونوع البشرة يتحدد أساساً بالجينات الوراثية، أما الحفاظ على جمال البشرة وحيوية الجلد فهذا يتوقف على عاداتك الغذائية واليومية في العناية بالبشرة.
وللبشرة 5 أنواع أساسية تعرفي عليها معنا في هذا المقال وكيفية العناية بكل نوع.
يعد اختبار المناديل الورقية هي أبسط الطرق لتحديد نوعية البشرة ولعمل هذا الاختبار ضعي منديل ورقي على بشرتك في الصباح بعد الاستيقاظ دون غسيل الوجه، وحددي نوعية بشرتك من خلال الأنواع التالية:
1-البشرة العادية:

إذا كان المنديل خالي من الزيوت بعد وضعه على البشرة فأنتِ من أصحاب البشرة العادية. وتُميز البشرة العادية من البشرة الجافة عن طريق المظهر الخارجية حيث تتسم البشرة العادية بمرونتها وليونتها ونضارتها ونعومتها، وهي أكثر أنواع البشرة التي لا تحتاج إلى عناية خاصة وتبدو دائماً نظيفة وحيوية دائماً. وأصحاب البشرة العادية لا يواجهون عادةً مشكلات الجلد الشائعة كالحبوب والبثور أو الجفاف والتشققات.
وللعناية بالبشرة العادية كل ما تحتاجينه هو:
غسول مناسب لنوع بشرتك وكريم مرطب خفيف .
2-البشرة الجافة:

قد يختلط الأمر على أصحاب البشرة الجافة وأصحاب البشرة العادية لأن المنديل يكون خالي من الزيوت في حالة البشرة الجافة أيضاً ويتم تمييز البشرة الجافة من البشرة العادية عن طريق ملمس البشرة ومظهرها، فالبشرة الجافة عادةً تظهر بمظهر شاحب وغير حيوي وتكون مشدودة وتميل للخشونة والجفاف دائماً وخاصةً في فصل الشتاء وقد يصل الأمر لحد تكوين القشور عليها.
والبشرة الجافة من أكثر أنواع البشرة المعرضة لظهور التجاعيد المبكرة والإلتهابات. والسر في الحفاظ على صحة البشرة الجافة ومنع ظهور التجاعيد المبكرة هو الترطيب المستمر للبشرة.
وللعناية بالبشرة الجافة ستحتاجين إلى:
غسول لطيف ويفضل غسول بمكونات عشبية (يمكن استخدام شامبو الأطفال كغسول للبشرة الجافة وذلك لخلوه من الكيماويات القاسية على البشرة).
كريم مرطب نهاري وليلي ويمكن استخدام زيت جوز الهند ككريم ليلي خفيف ومغذي للبشرة الجافة.
ماسكات مرطبة للبشرة ويفضل الماسكات الطبيعية ومن أفضل الماسكات المرطبة للبشرة ماسك العسل والأفوكادو المهروس وماسك المايونيز.
كريم لتغذية محيط العين.
3-البشرة الدهنية:

إذا كنتِ من أصحاب البشرة الدهنية فإن المنديل سيمتص الزيوت الزائدة من أنحاء متعددة من البشرة كالخدود والجبهة والأنف والذقن. والبشرة الدهنية تحتاج هي الأخرى لعناية خاصة وذلك لتعرضها الدائم لظهور الحبوب والبثور والرؤوس السوداء كما تظهر دائماً بمظهر دهني ولمعة غير محببة كما تتسم البشرة الدهنية بمسام واسعة. وبرغم ذلك فإن البشرة الدهنية تتميز بشبابها لفترة طويلة وأصحاب البشرة الدهنية لا تظهر لديهم التجاعيد المبكرة والخطوط الرفيعة.
وللعناية بالبشرة الدهنية ستحتاجين إلى:
غسول لتنظيف البشرة على الأقل مرتين يومياً.
كريم مرطب غير دهني سريع الامتصاص وتجنب استخدام الكريمات المرطبة الغنية بالزيوت.
التقليل من تناول الأطعمة الغنية بالدهون والكربوهيدرات.
4-البشرة المختلطة:

إذا ظهرت على المنديل بقع زيتية من منطقة الأنف والجبهة فأنتِ من أصحاب البشرة المختلطة وهي من أكثر أنواع البشرة شيوعاً بين السيدات والفتيات. والبشرة المختلطة هي مزيج من البشرة الجافة والبشرة الدهنية حيث تكون منطقة الخدود ومحيط العين جافة بينما تكون منطقة الأنف والذقن والجبهة دهنية.
وللعناية بالبشرة المختلطة ستحتاجين إلى:
غسول خفيف لتنظيف البشرة دون التسبب في جفافها ولا يستخدم أكثر من مرتين يومياً.
كريم مرطب غني للمناطق الجافة.
كريم لتغذية محيط العين.
5-البشرة الحساسة:

مثل البشرة الجافة والعادية لا تظهر البشرة الحساسة أي آثار زيتيه على المنديل ويمكن معرفتها من خواصها الخارجية فهي بشرة جافة دائماً مشدودة وتتعرض للإلتهاب والاحمرار سريعاً، كما قد تتعرض أصحاب البشرة الحساسة إلى الشعور بالحكة.
والبشرة الحساسة أيضاً معرضة لظهور الحبوب. وتعتبر البشرة الحساسة من أكثر أنواع البشرة التي تحتاج لعناية خاصة دائماً.
وللعناية بالبشرة الحساسة ستحتاجين إلى:
غسول لطيف جداً ويفضل استخدام صابون الأطفال.
كريم مرطب ذو تركيبة خفيفة ويمكن أيضاً استخدام لوشن مرطب للأطفال.
ويفضل عدم استخدام مقشرات للبشرة الحساسة أكثر من مرة واحدة أسبوعياً ويعد مقشر السكر وزيت جوز الهند أفضل الخيارات لتقشير البشرة الحساسة.
حددي نوع بشرتك لتستطيعي العناية بها بالطريقة الصحيحة وللحفاظ على حيويتها ونضارتها دائماً.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعرفي على نوع الصابون المناسب لتوع بشرتك :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

تعرفي على نوع الصابون المناسب لتوع بشرتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: