وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 إنتفاخ المنطقة المحيطة بالعينين الاسباب والعلاج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
06122015
مُساهمةإنتفاخ المنطقة المحيطة بالعينين الاسباب والعلاج




تعتبر طبقة الجلد المحيطة بالعينين من أرق وأكثر مناطق الجسم حساسيةً، لذا فهي تتأثر سريعاً عند الشعور بالتوتر أو التعب أو حتى عند تناول أطعمة غير مغذية.

وبالطبع فإن ذلك سيؤثر على مظهركِ بشكلٍ كبيرٍ، لذا نلتجئ إلى العلاجات الطبيعية، التي تعرف بفعاليتها في تقليل الإنتفاخ والإحمرار، وبالرغم من أن هناك طرقٌ مختلفةٌ لعلاج ذلك، إلاّ أن البابونج والشاي الاسود، يعتبران من أهم الطرق للإبتعاد عن هذه المشكلة .
فالبابونج مخففٌ طبيعيٌّ للإلتهابات ويساعد في تخفيف الإحمرار والإنتفاخات المحيطة بالعين، أمّا الشاي الأخضر والأسود فيحتوي على مكوناتٍ تعرف باسم تانين بالإضافة إلى الكافيين .ويملك التانين تأثيراً مباشراً على الجلد، حيث يساعد في تقليل الإنتفاخ، بينما يساعد الكافيين على تضييق الشرايين مما يقلل من الإنتفاخ والإحمرار.
أمّا للحصول على محلولٍ فعالٍ، فقومي بوضع أكياسٍ من شاي البابونج أو الشاي الأسود في ماءٍ مغلي لمدة 3 دقائق، ثم ارفعي الأكياس من الماء وضعيها في الثلاجة لتبرد.
ضعي كيساً على كل عينٍ لمدة 15 دقيقةً للحصول على تأثيرٍ فعالٍ وسريعٍ ليخفي المحيط المتضرر
من المعروف أن طبقة الجلد المحيطة بالعينين تعتبر من أرق وأكثر مناطق الجسم حساسيةً، لذا فهي تتأثر سريعاً عند الشعور بالتوتر أو التعب أو حتى عند عدم تناول حميةٍ غنيةٍ بالمغذيات. وبالطبع فإن ذلك سيؤثر على مظهركِ بشكل كبير، لذا فتلجأ العديد من الفتيات إلى العلاجات الطبيعية، التي تعرف بفعاليتها في تقليل الانتفاخ والاحمرار،

وبالرغم من أن هناك طرقٌ مختلفةٌ لعلاج ذلك، إلاّ أن البابونج والشاي الأسود من أفضل العلاجات، فالبابونج مخفف طبيعي للالتهابات ويساعد في تخفيف الاحمرار والانتفاخات المحيطة بالعين، أمّا الشاي الأخضر والأسود فيحتوي على مكوناتٍ تعرف باسم تانين بالإضافة إلى الكافيين.ويملك التانين تأثيراً مباشراً على الجلد، حيث يساعد في تقليل الانتفاخ، بينما يساعد الكافيين على تضييق الشرايين مما يقلل من الانتفاخ والاحمرار.وللحصول على محلول فعال، نقوم بوضع أكياس من شاي البابونج أو الشاي الأسود في ماء مغلي لمدة 3 دقائق، ثم نرفع الأكياس من الماء ونضعها في الثلاجة لتبرد. ونضع كيس على كل عين لمدة 15 دقيقةً للحصول على تأثير فعال وسريع ليخفي المحيط المتضرر.
تعتبر المنطقة التي تقع تحت العينين من أكثر الأماكن حساسية في وجه الإنسان، وهي من أكثر الأماكن تعرضا للمشاكل كالتجاعيد والهالات السوداء والانتفاخ نظرا لرقتها، ويعاني الكثير من الأشخاص من ظهور انتفاخ تحت العينين الأمر الذي يجعلهم يبدون في حالة تعب وإرهاق بشكل دائم، ويظهر الانتفاخ تحت العينين لعدة أسباب أهمها ما يلي:

تقدم العمر: يلعب التقدم في العمر دورا في انتفاخ الجلد تحت العنين بسبب ترهل البشرة. وغالبا ما يحدث ذلك في الأربعينات والخمسينات من العمر حيث تتمدد خلايا البشرة مما يسبب الانتفاخات والترهل في جلد العينين.

الحساسية: قد يحدث الانتفاخ تحت العين بسبب الحساسية التي قد تحدث نتيجة لتغيرات جوية مثل الحرارة الشديدة والرطوبة أو البرد القارس ، أو نتيجة التحسس من بعض أنواع الطعام كالأطعمة المالحة.

البدانة والوراثة: قد يحدث انتفاخ الجلد تحت العينين نتيجة تراكم الدهون تحت عضلات العينين مما يؤدي الى ترهلها. كما تلعب الوراثة دورا في ظهور الانتفاخات بسبب الاستعداد الجيني لذلك. ظهور إنتفاخات تحت العين تجعل الناس تظهر أكبر سناً ، ومتعبة وغير سعيدة. لذا تُنفق النساء أموالاً طائلة سنوياً على مستحضرات التجميل للتخلص من هذه الإنتفاخات ، وتُعدعملية التخلص من هذه الإنتفاخات سهلة وبسيطة ولكن على المدى البعيد ، وهناك نوع من الإنتفاخات لا يُمكن علاجها إلا عن طريق جراحة رأب الجفون. وتظهر الإنتفاخات تحت العين نتيجة إحتباس السوائل في الأنسجة تحت العين وذلك لإسباب عدة ومنها:

1.الإسراف في تناول الأطعمة المالحة يؤدي إلى إحتباس السوائل في الجسم ، وإنتفاخ الجفون.كثرة البكاء يؤدي إلى إنتفاخ الجفون،حيث أن الأملاح المُتواجدة في الدموع تعمل على إنتفاخ الأنسجة حول العين.

2.يُمكن أن يحدث إنتفاخ تحت العين نتيجة عدوي بكتيرية أو لبس عدسات لاصقة ملوثة.و

هناك عدة نصائح يجب أن تقومي بها للتخلص من الإنتفاخات تحت العين: ملء كيس من البلاستيك قابل للغلق مع مكعبات الثلج ووضعه على عينيك. أوإستخدامي كيس من الخضار المجمد، وإتركيه على عينيك لمدة 15 دقيقة على الأقل. وضع أكياس من الشاي تحت ماء جاري ثم تركها على العين لمدة لاتقل عن 15 دقيقة ، وذلك للسماح لمادة التانيين الموجودة في الشاي لتقليل الإنتفاخات.

إستخدام مضادات الهيستامين لتقليل إنتفاخ الجفون ، مع مراعاة قراءة النشرةالطبية قبل الإستخدام. الحصول على ثماني ساعات على الأقل من النوم، وتجنب الملح الزائد ، الإقلاع عن التدخين والمشروبات الكحولية و الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات.

أسباب انتفاخ ما تحت العين: اختزان واحتباس السوائل في النسج العينية والمنطقة المحيطة بالعين. ازدياد نسبة الشحوم في المنطقة المحيطة بالعين. ارتفاع ضغط الدم. العامل الوراثي. إصابة الشخص بالعطس وسيلان العين. إرهاق العين بالسهر كالجلوس أمام شاشة الكمبيوتر لساعات متواصلة. علاج الانتفاخ تحت العين: الامتناع عن تناول الأطعمة المالحة في تلك الفترة.

الإكثار من شرب السوائل بمعدل ليترين يوميا. ضع على عينيك شرائح خيار مثلجة لبضعة دقائق. ضع على عينيك أكياس شاي باردة لبضعة دقائق. ضع على عينيك قطعة قطنية مبللة بماء مثلج. ضع على عينيك كمادة قماشية مبللة بماء الثلج. لا تفرك عينيك. لا تضعي أية مواد تجميلية خلال تلك الفترة. النوم الكافي وتجنب السهر والجلوس أمام شاشة الكمبيوتر لساعات طويلة. الوقاية من أمراض الجهاز التنفسي وكل ما يسبب الحساسية والعطس.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

إنتفاخ المنطقة المحيطة بالعينين الاسباب والعلاج :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

إنتفاخ المنطقة المحيطة بالعينين الاسباب والعلاج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: