منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المواضيع الأخيرة

خلطات طبيعيه لتفتييح الركب والاكواع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71042
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا


خلطة زيت الزيتون

:استخدمي زيت الزيتون مع عصير الليمون في دهن منطقة الركب والأكواع قبل ذهابك للنوم في فراشك، واستمري بالقيام بذلك حتى يختفي الاسمرار تماماً. الفازلين:قومي بوضع معلقتين من الفازلين في حمام مائي، ثم اخلطيه مع قليل من عصير الليمون وملعقتي جلسرين، واصنعي منه خليط كريمي وضعيه في علبة فارغة واستخدميه كدهان يومي؛ لإخفاء مناطق الاسمرار عند الركب والأكواع.

الفلفل الأسود


:اخلطي ملعقة من الفلفل الأسود مع ملعقتين من أي كريم مرطب متوافر عندك، ثم اعصري نصف ليمون واخلطي بها المزيج ثم ضعيه على الركب والأكواع واتركيه لعشر دقائق، أو ربع ساعة، ثم اغسلي بالماء الدافئ، وافركي الركب والأكواع -بعد غسيلهما- بنصف ليمونة، وستحصلين على نتيجة مدهشة.

الجلسرين:
اخلطي بمقدار ملعقة من كل من (فازلينن جلسرين، فكسن زيت زيتون) وغطي بها الركب والأكواع لفترة ساعتين، ثم اغسليهم بالماء الدافئ. ملح:قومي بأخد ملعقتين من الملح الخشن وامزجيه بقليل من زيت الزيتون ثم قشري به خلايا الجلد الميتة فوق الركب و الأكواع، ثم مرري نصف ليمونة فوق جلدك، واغسليه بالماء الدافئ.

سكر وعسل:
امزجي ملعقة من السكر البني الخشن بملعقة من العسل، ثم افركي بها منطقة الركب و الأكواع، بحركات دائرية مستمرة حتى تلاحظي تقشير خلايا الجلد الميتة، ثم قومي بلف الركب بقطعة قماش قطنية، لفترة عشر دقائق حتى تترطب الخلايا وتمتص رطوبة العسل، ثم فكي القماش، وقومي بغسل المنطقة بالماء الدافئ، سوف تودعين فوراً اسمرار المنطقة.

بودرة جونسون:
وهذه البودرة مخصصة للأطفال إلا أن بوسعك أن تستخدميها في تفتيح منطقة الركب والأكواع، فاحضري كريم جليوسليد الأحمر، مع بودرة جونسون للأطفال مع كبسولات فيتامين E، قومي بإفراغ الكبسولة واخلطي المكونات وامسحي ركبك وأكواعك، قبل الاستحمام وقبل النوم.

وهناك بعض الملاحظات التي يجب أن تنتبهي لها وهي: إذا وضعت خلطة ما، أو كريم على ركبك وأوكواعك، فقومي بتغطيتهما ولفما بقطعة قماش، وذلك حتى تتسرب المواد التي تحتوي على فائدة للجلد إلى داخله. اصنعي الغطاء الخاص بهما من سيقان الجوارب، قومي بقص مقدمة الجراب حتى تحتفظي بجزئه العلوي، وارتديه كل مرة تضعين خلطة أو كريم، أو بإمكانك وضع القماش على شكل ضمادة حول الركبة أو الكوع.
خلطه اخري
المكونات :نصف فنجان من السكر الخشن ,ليمونه كبيره الحجم ,ملعقه صغيره من ماء الورد .
الطريقه :يوضع السكر في وعاء ويضاف إليه عصير الليمونه بالتدريج ويقلب بالملعقه حتى يتكون خليط متماسك ثم يضاف ماء الورد ويتقلب الجميع جيدا.ثم يوضع الخليط على الركب والاكواع ,ويفرك بحركه دائريه لتنشيط الدوره الدمويه وإزاله الخلايا الميته .
ثم يترك قليلا على حسب اذا جف الخليط ثم يغسل بماء فاتر ,,,استعمليها اكثر من مره

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى