منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 ملف كامل لوصفات طبيعيه لإيقاف تساقط الشعر اختاري ما يناسبك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
06122015
مُساهمةملف كامل لوصفات طبيعيه لإيقاف تساقط الشعر اختاري ما يناسبك



:راس ثوم كامل حفنة كبيرة خزامة كأس زيت زيتون نأخد الثوم بقشرتها مع الزيت و الخزامة مطحونة و الماء نضع الكل في النار 15دقيقة و نتركه 24س في مكان مظلم نصفيه ثم نستعمل الزيت 30د قبل الحمام فهو جد فعال

تساقط الشعر مشكلة يعاني منها الكثير سواء رجال او نساء وهو امر غير مقبول بالنسبة للكثير وهنا جلبت لكم 10 وصفات وخلطات من الاعشاب الطبيعية تساعد في علاج سقوط الشعر وستلاحظ الفرق بعد الاستخدام.

1- علاج تساقط الشعر بتدليك الشعر بالزيوت

يمكنك استخدام زيوت الشعر مثل جوز الهند أو زيت اللوز، زيت الزيتون، زيت الخروع، استخدام هذه الزيوت في تدليك شعرك يساعد في تدفق الدم إلى بصيلات الشعر، وفروة الرأس، وزيادة قوة جذور شعرك. ويقلل من اجهاد الشعر ويمنع حدوث الصلع .

استخدم الزبوت المذكورة اعلاه بفرد الزيت علي الشعر ودلك شعرك بأطراف اصابعك تدليك طفيف.

2- عنب الثعلب

لنمو شعر طبيعي وسريع، يمكنك استخدام عنب الثعلب الهندي، لانه غني بفيتامين C، والفيتامينات الاخري ويعالج سبب فقدان الشعر .
لانه مضادة للالتهابات، ومضادات الأكسدة، مضاد للجراثيم، وخصائص التقشير الموجودة في عنب الثعلب الهندي يمكن أن تساعد في الحفاظ على فروة الرأس وعلاج تساقط الشعر الغزير بسرعة .

طريقة الاستخدام
خلط ملعقة من كل من عنب الثعلب الهندي وعصير الليمون.
تدليك فروة الرأس. بعد ذالك غطي شعرك بقبعة الدش واترك المخلوط حتي الصباح .


3- الحلبة
الحلبة غير فعالة في علاج تسلقط الشعر لكنها فعالة اكثر في اعادة نموالشعر لانها تحتوي علي البروتينات وحمض النيكوتينيك التي تحفز نمو الشعر.

طريقة الاستخدام
نقع كوب واحد من بذور الحلبة في الماء طوال الليل. وبعد ذالك قم بطحن الحلبة في الصباح واصنع منها عجينة وضعها علي شعرك لمدة 40 دقيقة ثم نظف المعجون .


4- عصير البصل لعلاج سقوط الشعر
عصير البصل يساعد في علاج تساقط الشعر لانه يحتوي علي نسبة عالية من الكبريت، التي تساعد على تحسين الدورة الدموية لبصيلات الشعر، تجديد بصيلات الشعر وتقليل الالتهاب. وايضا لانه يمتلك خصائص مضادة للجراثيم و عصير البصل يساعد أيضا في قتل الجراثيم والطفيليات، وعلاج التهابات فروة الرأس التي يمكن أن تسبب فقدان الشعر.

طريقة الاستخدام
ثلاث ملاعق من عصير البصل وملعقتين من زيت الصبار. يمكنك أيضا إضافة ملعقة واحدة من زيت الزيتون. تطبيق هذا الخليط على فروة الرأس وتركه لمدة 30 دقيقة .
تكرار أي من هذه العلاجات مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع لمدة عدة أسابيع.

5- زيت الصبار
زيت الصبار يحتوي على الانزيمات التي تعزز نمو الشعر الصحي. أيضا، له خصائص قلوية تساعد على منع تساقط الشعر

الاستخدام المنتظم يمكن أيضا أن يخفف حكة فروة الرأس، والحد من احمرار والتهاب فروة الرأس، وإضافة القوة واللمعان للشعر، وعلاج قشرة الرأس.

طريقة الاستخدام
ضع زيت الصبار علي شعرك لعدة ساعات كل يوم وستجد نتيجة انشاء الله

6- جذور العرق سوس
جذور العرق سوس من الاعشاب التي تعالج تسقط الشعر لانها تعمل هل فتح المسام، وتهدئة فروة الرأس ويساعد على التخلص من التهيج الموجود في الشعر الجاف. هذا العلاج هو جيد جدا لقشرة الشعر، وفقدان الشعر والصلع.

طريقة الاستخدام
ضع معلقة واحدة من جذور عرق السوس علي كوب من الحليب وربع معلقة زعفران وبعد ذالك طبق العجينة علي شعرك قبل النوم واغسل شعرك عند الاستيقاظ .

7- الشمندر
الشمندر من النبتات التي لها قدرة غير عادية علي منع فقدان الشعر ومنع تقصفة لانها تحتوي علي الكربوهيدرات والبروتين والبوتاسيوم والفوسفور والكالسيوم والفيتامينات B و C. جميع هذه العناصر الغذائية ضرورية لنمو شعر صحي ومنع تساقط الشعر .

طريقة الاستخدام
طحن بضع أوراق الشمندر وضعها مع الحناء ووضع العجينة على فروة رأسك. اترك العجينة لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل الشطف كرر هذه الوصفة عدة مرات في الأسبوع.


8- استخدام بذور الكتان في علاج تساقط الشعر


بذور الكتان مصدر غني بالاحماض و أوميغا 3 الدهنية التيتمنع تساقط الشعر، وتشجيع نمو الشعر.
طريقة الاستخدام
لعلاج تساقط الشعراستخدم واحدة من بذور الكتان الطازج المطحون مع كوب من المياه يوميا في الصباح. يمكنك أيضا إضافة بذور الكتان إلى السلطة والحساء والعصائر، وغيرها من الأطباق الخاصة بك.

يمكنك ايضا استخدام زيت بذور الكتان ووضعه علي شعرك

9- حليب جوز الهند

حليب جوز الهند غني بالبروتين والدهون الأساسية التي تعزز نمو الشعر ومنع تساقط الشعر. حليب جوز الهند ويوفر نتائج سريعة جدا في علاج تساقط الشعر خاصتا للشعر الدهني .

10 زيت السمسم
زيت السمسم يعالج التساقط ويقوي الشعر بطريقة سريع يمكنك وضع يت السمسم قبل النوم واشطفة جيدا في الصباح

عشر نصائح اخري تساعد في علاج تساقط الشعر مع الوصفات في الاعلي

1- اتباع نظام غذائي سليم

2- مارس الرياضة

3- لاتستخد الشمبوهات بكثرة

4- استخدم مشط مناسب وواسع في تسريح شعرك

5- التخلص من التوتر لان التوتر عامل اساسي في تساقط الشعر

6- لاتستخدم المواد الكيميائية

7- لاتحاول تغيير طبيعة شعرك من خلال فرده أو تجعيده أو تمويجه

8- لاتستخدم تسريحات معقدة وخاصا اذا كنت في طور الشباب

9- لاتفرك شعرك بقوة

10 - لاتستخدم المجفف الكهربائي بشكل يومي

اذا كنتي تريدين شعرا كثيف ملعقة عسل : بياض بيضة اذا الشعر دهنى وصفار بيضة اذا الشعر جاف او عادى ملعقة كبيرة زيت زيتون يخلط خلط جيد ويوضع على الشعر مرة في الاسبوع وسوف ترين بأذن الله شعرك ينبت وينعم ويطول ولكن بعد مايقارب شهرين وتوضع مرة واحدة في الاسبوع لمدة( نصف ساعة).

عزيزاتي عندي وصفة للحبايب جربوها ومش حتندموا يخلط مقدار من مسحوق الحلبة مع مسحوق الحبق (بعد التجفيف طبعا) مع زيت الزيتون ويدلك به فروة الراس ويترك مدة ثلث ساعة ، 10 دقائق بالشمس اذا ممكن .ثم يشطف ( ولا يهمك الريحة المهم الزينة). وكذلك يمكن الاستعانة بزيت حبة البركة فهي مفيدة ايضا للشعر المتساقط.

زيت الخروع مفيد جدا لتساقط الشعر قومي بدهن شعرك من الجذور ثم لفيه بفوطه مبلله بماء ساخن او ضعي راسك تحت الة تسخين الشعر اذا كنتي تملكينها مع الفوطه طبعا واتركيه لمدة ساعه ثم اغسليه وقومي بتكرارذلك قبل كل استحمام وستسرين بالنتيجه وسوف يتكاثر شعرك فضلا عن ايقاف تساقطه وعليكي ايضا بالحناء فهي ممتازه لتساقط الشعر ولكن يجب عليكي دهنه بعد الحناء حتى لايجف الشعر.

احدى زميلاتي تغير شكل شعرها عن الاول والكل صار يسئل عالسبب..ماشاء الله تبارك الله.
الكثره .والغزارة.والمعه.والنعومة .. ماتتخيلون ..اجمل شعر ... وهي طبعا تحفظت عن السر..لكن قدرت احصل عنالسر ....وحبيت اعلمكم عشان الكل يسسسسسسستفيد...... اخلطي 3 ملاعق خميرة فورية مع كوب زيت جوز الهند وادهني شعرك به لمدة ساعتين....وراح تشوفين الفرق.

عزيزتي جربي المايونيز فهو رهيب يكثر الشعر :::::::: وإستخدمي زيت الخردل فهو يقوي الشعر ويطوله ويكثره.
كوب حنة مطحونة+ بيضة واحدة + علبة روب+ ملعقة طعام عسل طبيعي +1/2 كوب زيت الزيتوت أصلي + ماء للعجن حتى تتكون عجينة لينة جدا وسائلة تترك تختمر لمدة 1/2 ساعة ثم توضع على الشعر وتترك 4 ساعات ثم يغسل الشعر بالماء فقط وترك لمدة يوم حتى يسثم يغسل بالشامبو.

طريقه لتكثيف الشعر :
خذي فص ثوم وقشريه وبعدين دقيه دقه واحده يعني ما تقطعيه بالنصف حتى لا تموت خلاياه او بظهر السكين اضغطي على الفص وبعدين ادعكي به فروة راسك محل الشعر الخفيف (ينفع للصلعان) و ترى الطريقه مفيده وانا جربتها.

اغسلي شعركي جيدا بالماء والشامبو جففي شعرك جيدا اديبي اربع ملاعق عسل بأربع ملاعق او سته من الماء دلكي جدور الشعر جيدا ثم دلكي بقية شعركي اتركيه على شعرك لمدة ساعتين الى اربع ساعات ثم اغسلي شعرك بالماء فقط هدي الوصفه الصحيحه لعلاج الشعر بالعسل ولي زميلات كثير عمل هدي الوصفه ونفعة معاهم خاصة الي يشتكو من قلة الشعر.

نأخذ الفلفل الأخضر و نقطعه إلي قطع صغيره و يضاف إلى زيت الزيتون ..و يترك لمدة عشرة أيام ثم يدهن به الشعر.

توجد وصفات كثيرة مفيدة للشعر ، وأنا مجربتها شخصيا وهي :

ضعي بعض فصوص الثوم بعد تقسيمه إلى نصفين في قليل من ماء الورد وأتركيه لمدة عشرة دقائق مع تغطيته جيدا ، ثم يفرك الثوم على فروة الرأس ، ويترك على الشعر لمدة ساعتين ويغسل بعدها بالطريقة التقليدية . ولكن من عيوب هذه الطريقة ما تخلفه من رائحةالثوم الكريهة التي يمكن التغب عليها بوضع القليل من دهن العود على الشعر بعد غسله وتجفيفه .

- ضعي ملعقتين من العسل(الطبيعي هاه الطبيعي) ومثلهما منزيت الزيتون ثم ضعيهما على شعرك نصف ساعه مع تعريضه لحرارةمع تكرار التجربه لمدة ثلاث اسابيع على الاقل باذن الله ستدهشك النتيجه خمسة ملاعق كبيرة من لبن جوز الهند (وهو السائل الموجود داخل الثمرة ) وملعقة كبيرة ليمونة استخدمي المحلول في تدليك فروة الرأس ويبقى حتى يجف ثم يشطف بالماء.

وهذه الوصفات مفيدة لتساقط الشعر والصلع :
ايضا من اجل تحفيز البويصلات يستخدم محلول مغلي الحلبة وعصير الثوم والبصل النيء.
نغلي الحلبة مع البابونج والعسل ونخالة القمح وذلك بنسب متساوية وعند تحضير هذا يشرب منه كوب يوميا مع غسل الشعر بهذا المغلي مرتان اسبوعيا للشعر الدهني..ومرة للشعر العادي والجاف .. شرط ان يعرض الشعر لاشعة الشمس عند وضع ماء المغلي عليه لمدة تترواح ما بين 20 - 40 دقيقة ويستمر على هذه الوصفة مدة 6 اسابيع وستظهر النتيجة ايجابية باذن الله .

وصفة لعلاج تساقط الشعر :
نقيع اكليل الجبل والصعتر يساعد على منع تساقط الشعر وتغذية فروة الرأس وذلك بدلك فروة الرأس بانتظام يوميا هناك عدة وصفات لعلاج سقوط الشعر ، يمكن تجربة كل منها للوصول إلى أفضلها :
*يؤخذ كميتان منتساويتان من زيت الزيتون وزيت حصا اللبان (اكليل الجبل) ويمزجان جيدا ، تدلك فروة الرأس كل مساء بكيمة من هذا المزيج ويلف بفوطة حتى الصباح ، ثم يغسل الشعر بشامبو من الأعشاب (مثل شامبو الصبار) ويفضل شطفه مرة أخرى بمحلول خل ( 2 ملعقة خل + لتر ماء دافئ) ... ويفضل استخدام خل التفاح . *تدلك فروة الرأس كل مساء قبل النوم بكمية من زيت السمسم ... وتستكمل باقي الخطوات أعلاه

*يؤخذ فصان من الثوم ، ويعصران ، ويستخدم العصير الناتج في دهان فروة الرأس مساء يوميا لتنشيط نمو الشعر في المناطق الضعيفة النمو ، ومثله أيضا البصل النيئ .

*سخني قليلا من زيت الخروخ ودلكيه على فروة الرأس يوميا للشعر المتساقط ولتشجيع نمو الشعرالجديد.

*اغلي كمية من نبات الخبيزة في الماء ، ويستعمل المحلول الناتج في تدليك فروة الرأس ويمكن كذلك استعماله لعلاج تساقط شعر الحواجب ، يستخدم هذا العلاج مرتين يوميا حتى ينبت الشعر ويجب المداومة لفترةأخرى بعد ذلك .

*يصنع خليط من ملعقة زيت خروع + ملعقة زيت زيتون + ملعقة زيت اللوز (إن أمكن) + صفار 3 بيضات ، يفرك الشعر جيدا بالمخلوط ، ثم يلف بمنشفة لعدة ساعات ، يشطف بالماء الفاتر .. ثم يغسل بشامبو من الأعشاب ... يكرر ذلك اسبوعيا أو مرتين في الأسبوع.

*يمزج مقدار من العسل بصفه من زيت الزيتون ويسخن قليلا ثم يدعك به فروة الرأس مرة في الشهر ويغسل بعد وقت قصير.

*تنقع ملعقة كبيرة زعتر في كأس ماء ساخن لمدة 6 ساعات ثم يصفى ، يغسل الرأس بماء الزعتر ، يقوي الشعر ويمنع سقوطه.

*يعمل حمامات من زيت الزيتون بتسخين الزيت ودعك فروة الرأس به ثم تمشيط الرأس بفرشاة حتى تتفتح مسام الجلد ، وتوضع على الرأس فوطة ساخنة بالبخار لعدة دقائق ثم تبدل بغيرها ساخنة وتتكر عدة مرات ثم يغسل بعدها الشعر بالماء والشامبو .. (تسخين الفوطة بالبخار بأن توضع على مصفاة وتوضع المصفاة والفوطة فوق إناء به ماء يغلي حتى تتشرب الفوطة بالبخار وتستعمل ) وللسهولة يمكن فرك فروة الرأس بزيت الزيتون مساء لمدة عشرة أيام وتغطى ليلا وتسغل في الصباح.

*تهرس 8 فصوص كبيرة ثوم وتخلط مع 8 ملاعق كبيرة زيت خروع دافئ وتنقع به لمدة 36 ساعة .. ثم يصفى الزيت ، تدلك فروة الرأس والشعر باستخدام أطراف الأصابع ، ثم يلف الشعر بمنشفة دافئة لمدة ساعة ، ثم يغسل الشعر بالشامبو ويشطف بالماء ، يتميز هذا المستحضر بفوائده العديدة ، فهو يعمل على إعادة الحيوية ، والبريق للشعر الجاف المجهد الضعيف ، كما أنه يقاوم سقوط الشعر ، ويناسب كذلك الشعور ذات الدهون الزائدة.

بداية اهديلكم هالوصفة المفيدة لغزارة الشعر وانا شخصيا مجربتها صفار خمس بيضات + 4/1 كوب زيت خروع يدهن الشعر بها مع التدليك وتترك لمدة 5 ساعات بس هالوصفة تستعمل مرة في الشهر. واتمنى لكم شعر كثيف وثقيل بعد.


ملاحظه مهمه :::: للتطويل الرموش ((الأهداب)) طريقه مجربه وممتازه فعلا
فرشه طبيه صغيره او عود الأذن وصحن يوضع فيه زيت خروع تغمس الفرشه او عود الأذن وتدهن الرموش بالخارج دون ان يمس العين بكل سلاسه وتترك وهكذا بالاسبوع مرتين سوف تظهر النتيجه بعد ثالث اسبوع
وترون صدق كلامي (( او بدال زيت الخروع في ايضا عسل زهور البرسيم طبيعي قلنا طبيعي مب طقها والحقها ايضا تغمس الرموش فيها وتترك 10 دقايق وبعدها تغسل بالماء البارد

علاجات طبيعيه للشعر

الشعر الجاف :
استعملي الافوكادو المهروس وضعيه على الشعر المغسول بالشامبو لمده 15 دقيقه ثم اشطفيه بالماء.

الشعر العادي :

استعملي الخيار المهروس على الشعر المبلل لمده 15 دقيقه قبل الشطف.

الشعر الدهني :
ايضا استخدمي الجزر المهروس على الشعر المغسول بالشامبو لمده 15 دقيقه.

لمنع تطاير الشعر الجاف :
اخلطي 3 ملاعق كبيره زبادي (ليس قليل الدسم) مع بيضه واحده، وبعد الشامبو ضغي المخلوط على شعرك من الجذور الى الاطراف وتأكدي بأنه غطى الشعر كله، اتركيه لمده 5 إلى 10 دقائق ( 5 دقائق للترطيب الخفيف و10 دقائق للترطيب القوي) ، اشطفيه بكثير من الماء البارد .
هذه الطريقه جيده لتنعيم الشعر الجاف وتخفيف تطايره.

لإضافه اللمعان والكثافه للشعر :
اضيفي ملعقه كبيره من خل التفاح مع كوبين من الماء الدافيء ، وضعيه على الشعر المغسول بالشامبو حديثا ثم اشطفيه وكرري الطريقه كما تريدين.
هذه الطريقه تعيد اللمعان والنعومه للشعر.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

ملف كامل لوصفات طبيعيه لإيقاف تساقط الشعر اختاري ما يناسبك :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

ملف كامل لوصفات طبيعيه لإيقاف تساقط الشعر اختاري ما يناسبك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم