اعلان

خل التفاح للقضاء على الوزن الزائد

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 73586
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

اعلان


ما هي فوائد الخل ؟ وكيفية استخدام الخل بطريقة صحيحة؟

خل التفاح هو أحد أهم العلاجات المنزلية ، كما أنه متوافر في جميع المنزل ، حيث أنه يدخل في صناعة العديد من الأطباق المنزلية ، ويعمل كفاتح للشهية ، كما أنه يضيف نكهة خاصة للطعام .

قام العلماء بعمل دراسة على الخل، فأوضحت إحدى الدراسات أن لخل التفاح نتائج ايجابية لتخفيض مستويات السكر في الدم .


وبناءا على الدراسات التي اثبتت أن الخل يساعد في حرق الدهون وتخفيض مستويات السكر في الدم، نرى أن الأشخاص الذين يعانون من البدانة يمكنهم استخدام خل التفاح لتخفيف الوزن:

1-يعمل خل التفاح كعامل أساسي من أجل نجاح أي نظام ريجيم ، وذلك بسبب قدرته الهائلة على المساعدة على حرق الدهون .

2-يستخدم خل التفاح لتخفيف الوزن باخذ ملعقتين من خل التفاح وخلطها مع كمية كافية من الماء وشربها ثلاث مرات في اليوم مرة بعد كل وجبة ، وهذا النظام يساعد على تخفيف الوزن دون الحاجة الى تخفيف الأكل ، ولكن مع الاستمرار عليه لمدة عام كامل.

3-على الجانب الأخر ، فإن استخدام خل التفاح لتخفيف الوزن دون ممارسة الرياضة لا يجدي نفعاً ،لذلك يجب تناول الخل وممارسة الرياضة للحصول على النتائج المطلوبة.

وأثبتت الأبحاث والدراسات مؤخرا ان خل التفاح اكثر كفاءة من غيره في تنقيص الوزن، حيث أنه يحول الدهون من دهون معقدة الى دهون بسيطة ،يسهل تفكيكها وهضمها في الجسم ، ويزيل الخمول مما يوفر حالة من النشاط والحيوية .

بالرغم من جميع الفوائد التي ذكرت سابقاً عن الخل، ولكن يحذر الكثير من الاطباء من استخدام الخل بصورة مفرطة ، لأن ذلك قد يؤدي إلى الاصابة بأمراض معينة ومشاكل صحية عديدة مثل : أمراض الكبد ، وتغيير حموضة الدم ، والتهابات المعدة .

فكثير من الأشخاص يتناولون خل التفاح على الريق دون تناول الطعام، دون استشارة طبيب مختص ،وعلى علم بحالته الصحية .

حيث يفضل العديد استخدام قليل من الخل على سلطة الخضروات، حتى تتم الاستفادة من فوائدها دون أضرار ، أو يمكن استخدامها على الأطعمة المختلفة .

وأوضحت حالات أخرى لإستخدام الخل بصورة خاطئة الى أن الخل قد يسبب تخريش وتقرحات معدية وإلتهابات في الأمعاء والقولون ، كما قد تؤدي الى فشل كلوي أو كبدي ، وقد يؤدي إلى خلل في العظام ونقص في الكثافة العظمية وقد يؤدي الى كسور.

هذا لا يعني أن مساوئ الخل اكثر من فوائده ، و إنما لا يجوز استخدام الخل بطريقة عشوائية دون استشارة طبيب يكون على علم كامل بحالتك الصحية ، حتى يتجنب حدوث أي خلل في احدى وظائف الجسم أو أن يسبب حالات مرضية يصعب علاجها أو التعامل معها.
اعلان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى