منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68210
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
04122015
تزداد مشاكل البشرة الدهنية في الصيف والأوقات التي ترتفع فيها درجات الحرارة، حيث تفرط في إفرازها للزيوت مما تعمل على سد المسام وظهور البثور والدمامل. وفي الوقت الذي تستخدمين فيه غسول الوجه أكثر من مرة لإزالة الزيوت الزائدة تجدين بشرتك تفرز المزيد. فما علاج هذه المشكلة؟

في البداية يجب أن تعلمي أن محاولة غسل البشرة الدهنية أكثر من مرة طوال الوقت لتجفيفها وجعلها تتوقف عن إفراز الدهون لن يجدي نفعا، ذلك لأن البشرة تفرز هذه الزيوت لترطيب نفسها ذاتيا كلما شعرت بالجفاف. ومن هنا عليك الإكتفاء بغسل البشرة مرتين فقط إحداهما بالنهار والأخرى بالليل مع مراعاة استخدام غسول مخصص للبشرة الدهنية وبمكونات تعمل على تعديل حموضة البشرة (معامل PH).

ومع المواظبة على ذلك، يمكنك من حين لآخر عمل قناع طبيعي من الشوفان والعسل ليساعد على تنظيف البشرة بعمق تقشير الخلايا الميتة بطريقة آمنة بالإضافة إلى إزالة الزيوت الزائدة والمحافظة على ملمس بشرتك ناعما وغير زيتيا.  

كل ما عليك فعله هو مزج قليل من الشوفان الطبيعي مع ملعقتي عسل أبيض وعصير ليمونة وفرد الخليط على الوجه في حركات دائرية خفيفة ثم ترك الماسك لمدة عشر دقائق. استعملي الماء الفاتر في غسل بشرتك بعد ذلك ثم جفيفها بمنديل ورقي وستشعرين بعدها أن بشرتك أصبحت جافة ومنتعشة.

يمكنك تكرار هذا القناع مرتين في الأسبوع، فالشوفان سيعمل على تقشير البشرة أما العسل فهو مضاد للبكتريا سيقلل من ظهور البثور مع الوقت.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى