وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

  أخطاء شائعة عند تنظيف وغسل الوجه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
04122015
مُساهمة أخطاء شائعة عند تنظيف وغسل الوجه



رغم اعتقاد بعض الفتيات أن غسيل الوجه أمر بسيط وسهل ولا يحتاج لمجهود أو عناية، إلا أن غسيل الوجه له خطوات معينة والتى من شأنها حمايتك من الإصابة بحب الشباب أو الجفاف أو غيرها من مشاكل البشرة. لهذا إليكِ أكبر 10 أخطاء تقوم بها الفتيات أثناء غسيل الوجه حتى تتجنبيها:
إختيار المنتج الخاطئ
يجب على غسول الوجه أن يتمكن من إزالة الأوساخ والمكياج أو بقاياه، ويحافظ على زيوت البشرة الطبيعية والخلايا. ولكن إن كان تأثير غسول وجهك على بشرتك عكس ذلك، فيجب عليك تغييره ليطابق المعايير السابقة.
غسيل البشرة أكثر من اللازم
يُعتبر غسيل الوجه مرة أو أثنين يومياً أمر مفيد للبشرة، ولكن الأكثر منه يمكن أن يتسبب فى مشاكل لبشرتك منها انتاج الخلايا لزيوت اكثر من اللازم والتى تؤدى إلى ظهور الحبوب وغيرها. وبالتالى إنتاج زيوت أكثر من اللازم. لذا إن لم تضعى مكياج أو كريم واقى من الشمس أو لم تتعرقى كثيراً، فلا تغسلى وجهك بالغسول بل فقط بالماء الفاتر، فإعطاء وجهك راحة من منتجات البشرة منآن لأخر أمر صحى.
درجة حرارة الماء
تعتقد العديد من النساء أن الماء الساخن يُفتح مسام البشرة، بينما الماء البارد يغلقها، ولكن فى الواقع الماء الساخن قد يؤذى البشرة. فيمكنه أن يقلل نسبة إنتاج البشرة للزيوت الطبيعية، مما يؤدى لجفافها، لذا فالماء الدافئ هو أفضل حل.
تجفيف الوجه
من أكثر الأخطاء شيوعاً فى غسيل الوجه هو طريقة تجفيفه، فأغلبنا يقوم بفرك الوجه بقوة، ‫الأمر الذى يؤثر على خلايا البشرة‎ ويُشكل خطراً على بروتين “الإيلاستين” المتواجد فى البشرة، والذى يساعد على عودة الجلد إلى شكله الأصلى عندما يتم شده. كما أن استخدام المناشف المستعملة يُمكن أن ينقل البكتيريا لبشرتك، لذا يجب تجفيف الوجه برفق وبمنشفة نظيفة.‬
استخدام كريمات ومرطبات البشرة
لضمان امتصاص البشرة لمرطبات البشرة بالكامل، ضعيها بعد غسيل الوجه مباشرةً، لأن وضعها بعد جفاف البشرة لا يتيح للجلد امتصاصها بالكامل ويجعلها دهنية.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

أخطاء شائعة عند تنظيف وغسل الوجه :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

أخطاء شائعة عند تنظيف وغسل الوجه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: