بعض الأطعمة المكافحة للمرض وتنشط جهاز المناعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 72519
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا


أثبتت الدراسات أن تناول بعض المواد الغذائية يساعد على تنشيط جهاز المناعة , و يمكنك ذلك عن طريق تناول الخضراوات و الفواكه , و شرب 8-10 أكواب ماء يوميا على الأقل .

* بعض الأطعمة المكافحة للمرض :
1- الزبادي : توجد في اللبن "البروبيوتيك" و هي البكتيريا التي تحافظ على خلو الأمعاء من الجراثيم المسببة للأمراض , و التي تحفز خلايا الدم البيضاء على مقاومة المرض .

2- الشوفان و الشعير : تحتوي هذه الحبوب على "بيتا جلوكان" و هي نوع من الألياف تتمتع بقدرات مضادة للميكروبات و مضادة للأكسدة , فإن من يأكل هذه الحبوب تقل إصابته بالإنفلونزا و الجمرة الخبيثة و يعزز الحصانة و يساعد على سرعة شفاء الجروح و من الممكن أن تعمل كمضادات حيوية .

3- الثوم : يحتوي على "الأليسين" و هي مادة فعالة تحارب البكتيريا و العدوى , و يقلل الثوم من الإصابة بالزكام ,و سرطان القولون و المستقيم و المعدة , حاول أن تتناول ستة فصوص ثوم كل أسبوع .

4- الشاي : تثبت دراسات في جامعة هارفورد أن الناس الذين يشربون 5 أكواب يوميا من الشاي الأسود لمدة أسبوعين لديهم محلربة للفيروسات 10 مرات أكثر من غيرهم ممن يشربون شراب وهمي ساخن , و من الممكن التنويع في الشاي أسود أخضر و غيره .

5- شوربة الدجاج : تساعد في التخفيف من أعراض البرد , يحتوي صدر الدجاج على حمض السيستين الأميني الذي يعمل كطبقة رقيقة تعطي مفعول أدوية السعال مع فوائد التوابل و البصل و الثوم لتنشيط جهاز المناعة .

6- السمك : الأسماك الصدفية مثل المحار و جراد البحر و السرطان جميعها تساعد خلايا الدم البيضاء على إنتاج البروتينات لمحارفة فيروسات الإنفلونزا , و أيضا سمك السلمون و الماكريل و الرنجة غنية بالأميغا 3 الدهنية التي تقلل من الإلتهاب و و تزيد تدفق الهواء إلى الرئتين و تحمي من نزلات البرد و إلتهابات الجهاز التنفسي .

7- لحم البقر : يحتوي لحم البقر على الزنك , فهو مفيد في النظام الغذائي و هو عنصر مهم في تطوير خلايا الدم البيضاء التي تقاوم البكتيريا و الفيروسات المتنوعة , فأولئك النباتيين الذين لا يأكلون لحوم الأبقار قد تنخفض لديهم نسبة الزنك , فذلك خطير لأنه يقلل المناعة و يزيد من خطر العدوى .

8- البطاطا الحلوة : تحتوي على فيتامين أ و الذي يلعب دورا كبيرا في محاربة البكتيريا و الفيروسات لإبقاء الجلد و الجسم قوي و صحي .

9- الفطر : يساعد الفطر على زيادة نشاط كريات الدم البيضاء مما يجعلها أكثر عدوانية تجاه مقاومة الفيروسات و البكتيريا و العدوى .
ملخص
الكثير يطمح بأن يكون له جهاز مناعة قوي يقيه من الفيروسات والتي قد تؤثر عليه بشكل سلبي وتسبب له الامراض بكافة انواعها ، وبعد العديد من الدراسات تبين ان هناك نسبة كبيرة من الاطعمة والمواد الغذائية لها دور فعال ومهم في المساعدة على تنشيط جهاز المناعة داخل الجسم ، كما ان ابرز عامل لتقوية جهاز المناعة عند الانسان غير عملية الاكل هي شرب ما يقارب ثمانية الى عشرة اكواب يومياً من الماء ، ومن الاطعمة التي تساهم في تنشيط جهاز المناعة لدى الانسان الزبادي وهي تحافظ بدورها على خلو الجراثيم المسببة للأمراض داخل الامعاء ، بالاضافة الى الثوم فهو مهم جداً للإصابة بالزكام لانها تحارب العدوى والبكتيريا وهناك انواع اخرى مثل الشاي وشوربة الدجاج بالاضافة الى السمك والفطر والبطاطا الحلوة .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى