منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 67490
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
04122015

افضل طريقة للحصول على قلب صحي وابعاد شبح الاصابة بامراض القلب والنوبات القلبية هو بلا شك الوقاية. اذا كنت تريد الحصول على قلب صحي فيجب أن تختار إتباع 3 نصائح على الاقل من هذه النصائح الهامة أو كلها إذا كنت تخشى الاصابة بامراض القلب الجينية.


1. ساعدي زوجك على التوقف عن التدخين. الزوج غير المدخن الذي يعيش مع زوجة مدخنة يتعرض أكثر من غيره للاصابة بأمراض القلب وخصوصا النوبة القلبية، بنسبة 92 بالمائة، وفقا لمجلة امريكان كوليدج اوف كارديلوجي. استنشاق دخان السجائر يزيد من مستويات الكولسترول السيء في الدم، ويقلل من الكولسترول الجيد، مما يعني ارتفاع نسبة الاصابة بالتخثر الدموي أو الجلطة.


2. امشي، اركض، ارفع الاثقال يوميا لمدة 30 دقيقة الرجال متوسطي العمر يجب أن يمارسوا أي نشاط بدني على الاقل لمدة ساعتان في الاسبوع. النشاط البدني يقلل بنسبة 60 بالمائة من احتمال الاصابة بامراض القلب مقارنة مع الرجال الذي لا يقومون بأي نشاط.

3. خسارة الوزن اذا كنت تعاني من البدانة فيجب أن تحاول خسارة الوزن على الاقل من 10-20 باوند لأن خسارة الوزن تساوي تخفيفا مباشرا للضغط على القلب بنسبة 16 بالمائة. البدانة تؤدي الى ارتفاع الكولسترول وضغط الدم. هذا ووجدت دراسات سابقة بأن خسارة الوزن تؤخر الاصابة بالجلطة من 3-6 سنوات عند المرضى الذين كانوا مهددين بالاصابة بالجلطات.

4. اشرب 5 اكواب من الماء يوميا في دراسة اجريت في جامعة لوما ليندا، لاحظ الباحثون بأن الرجال الذين شربوا الماء بكثرة اثناء اليوم تراجع لديهم خطر الاصابة بالنوبة القلبية بنسبة 54 بالمائة مقارنة مع الذين شربوا كوبا أو كوبان فقط.

5. استبدل القهوة بالشاي. وفقا لدراسة هولندية، تناول 3 اكواب من الشاي في اليوم يقلل من نسبة الاصابة بالنوبة القلبية الى النصف تقريبا. يحتوي الشاي على مضادات تأكسد وفلافونيدات تساعد في الترويج لحالة صحية جيدة.

6. تناول السلمون المشوي والتونا كل اسبوع وفقا للباحثين من كلية هارفرد الصحية، تناول السمك مرتان في الاسبوع يمكن أن يقلل من خطر الاصابة بالامراض القلبية الى اكثر من 30 بالمائة. ويعتبر المكون السري في السمك الاوميغا -3 الذي يحمي القلب والشرايين

. 7.اسأل طبيبك عن فيتامين أي والاسبرين الرجال الذين يأخذون فيتامين أي والاسبرين قللوا نسبة الاصابة بالجلطة بنسبة 80 بالمائة، وفقا لدراسة جديدة من جامعة بينسلفانيا.

8. تناول كوب من رقائق الذرة الكاملة في الصباح يحتوي كوب الرقائق على كمية عالية من الفولات (675 مايكروغرام) أكثر من اي رقائق فطور أخرى. تناول كمية كافية من حمض الفوليك يوميا يقلل من خطر الاصابة بالامراض القلبية بنسبة 13 بالمائة وفقا للباحثين من جامعة تولاين.

9. عد الى العشرة اخذ نفس عميق في كل مرة تشعر بها بالغضب أو التوتر يمكن أن يساعد في تقليل الاصابة بالامراض القلبية خصوصا النوبة القلبية. وفقا للدراسات فأن التوتر والغضب كانت السبب الرئيس للاصابة بالامراض القلبية عند الرجال حيث تؤدي الى احتمال الاصابة بالنوبة القلبية بنسبة 5 اضعاف. لذا تعلم الهدوء والاسترخاء وعد الى العشرة قبل أي تصرف يمكن أن تندم عليه.


10 تناول البطيخ يحتوي البطيخ على 40 بالمائة من الايكوبين، أي أكثر من الطماطم الطازجة، وفقا لدراسة جديدة صدرت عن معهد البحوث الزراعية الامريكي، تبين بأن الجسم البشري يمتص اللايكوبين الموجود في البطيخ أسرع بسبب طبيعة البطيخ السائلة.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى