وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 نصائح ووصفات طبيعيه لاستعاده لمعان شعرك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
24112015
مُساهمةنصائح ووصفات طبيعيه لاستعاده لمعان شعرك




تؤدي العناية الخاطئة بالشعر إلى فقدان لمعانه، ورغم تنوع منتجات العناية بالشعر إلا أن خبراء الشعر ينصحون باستخدام المنتجات الطبيعية كالزيت للعناية بالشعر المقصف.

يلمع الشعر عندما تكون الطبقة المغلفة للشعرة ملساء، فتعكس الإضاءة. وتصبح هذه الطبقة خشنة لدى استخدام المواد الكيميائية إلى جانب التعرض للشمس والمياه المالحة. وهنا ينصح بعض خبراء العناية بالشعر بغسل الشعر باستخدام مستحضرات طبيعية غنية بالزيوت. فبحسب مصفف الشعر الألماني أوليفر أوندورف، دهن الشعر المصبوغ والمتعب بزيت المكاداميا إلى جانب استخدام زيت لوز الأركان يساعد على تهدئة الشعر وتمشيطه دون تقصف. ويشير خبير الشعر أوندروف إلى ضرورة تحريك مجفف الشعر عند استعماله، فدرجات الحرارة المرتفعة تزيد من جفاف الشعر.

خبيرة الشعر الألمانية بيترا لينيغك ترفض أيضا مستحضرات العناية بالشعر التي تحتوي على مواد كيمائية، فهي تراها مواد تضر بالصحة، كمادة "بي إيه جي" التي تسهل امتصاص كل المواد السامة التي تتسرب إلى الجسم عبر قشرة الرأس. ولهذا تنصح باستخدام خلّ التفاح لاستعادة لمعان الشعر وتعزيز بريقه، كما تنصح أيضا باستخدام صبغات الشعر الطبيعية، وتضيف "لا يمكن صبغ الشعر الأبيض أسوداً بمواد طبيعية، كما لا يمكن تبييضه بهذه الطريقة. لكن هناك ألوان جذابة بتدرجات مختلفة قد تكون بديلاً عن المواد الكيميائية".

يمكنك استخدام غسول النعناع مع الروزماري لاعادة الحيوية واللمعان المفقود الى شعرك كما أنه يعطي لشعرك رائحة منعشة وجميلة تظل معكي لفترة طويلة كما أن النعناع ينظف فروة الرأس بعمق لتتنفس بصيلات الشعر وتنمو بسرعة أكبر.

كيف تحضري غسول النعناع والروزماري:
أولا: أحضري وعاء عميق وضعي فيه لتر من الماء وكوب من أعشاب الروز ماري مع نصف كوب من النعناع المقطع واغلي الماء على النار لمدة ربع ساعة مثلا.
ثانيا: اغسلي شعرك جيدا جدا بالماء والشامبو ثم جففي شعرك برفق بفوطة قطنية.
ثالثا: صفي الماء من الروزماري والنعناع واستخدميه لغسل شعرك من الجذور وحتى الأطراف.
رابعا: لفي شعرك بفوطة واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر.
كرري تلك العملية مرة في الأسبوع لتتمتعي بشعر صحي لامع ومنتعش.

هل تحلمين بالحصول على شعر لامع وقوي؟ هل جربتي العديد من الوصفات الطبيعية ومنتجات العناية بالشعر ولكن بلا جدوى؟ هل ترغبين في حلول طبيعية جديدة لاستعادة لمعان الشعر؟ إذا كانت إجابتكِ بنعم فاتبعي الوصفات الطبيعية التالية للحصول على نتائج مبهرة.
بالرغم من صعوبة الحصول على شعر لامع إلا أن الأمر ليس بالمستحيل فمازالت أمامك فرصة كبيرة لاستعادة لمعان شعركِ من خلال وصفات طبيعية بسيطة يمكنكِ التجديد فيها أو تغييرها من حين لآخر لضمان أفضل نتائج ممكنة.
فالطبيعة غنية بالعديد من المكونات التي يمكنكِ استغلالها في مجال العناية بالشعر وخاصة عند الرغبة في استعادة لمعان الشعر وبريقه، ولكن الأمر برمته يتوقف على حسن اختياركِ لهذه المكونات وتطبيقها بشكل صحيح على شعركِ لتحقيق أقصى استفادة ممكنة.

1- شطف الشعر بالبقدونس:
البقدونس من الخضروات الغنية بالعناصر الطبيعية التي من شأنها إعادة ليس فقط اللمعان والبريق لشعركِ بل أيضاً ملمسه الناعم.
كل ما عليكِ عمله هو غلي قدر 2-3 ملاعق كبيرة من البقدونس فى إناء ماء متوسط الحجم لمدة ربع ساعة. اتركي المزيج ليبرد تماماً. اغسلي شعركِ جيداً بالشامبو ثم اشطفي شعركِ بماء البقدونس. كرري العملية مرة كل أسبوع وستلاحظين الفرق.
2- علاج الشعر بزيت الخردل:
الزيوت الطبيعية من العناصر الرئيسية التي لا بد من إدخالها ضمن برنامجكِ الأسبوعي للعناية بالشعر، خاصة زيت الخردل الذي لديه القدرة على إعادة اللمعان لشعركِ.
ضعي زيت الخردل على شعركِ ودلكي به فروة رأسكِ بلطف لمدة تتراوح من 5-6 دقائق. اتركي المزيج على شعركِ لمدة ساعة على الأقل. واخيراً اغسلي شعركِ بقليل من الشامبو والماء الفاتر.
3- ماسك زيت جوز الهند وصفار البيض والأفوكادو:
إذا كنتِ تطمحين لإعادة اللمعان والكثافة إلى شعركِ فيمكنكِ اتباع هذه الوصفة السحرية: اخفقي ثلاث ملاعق كبيرة من لبن زيت جوز الهند مع صفار بيضة وثمرة متوسطة الحجم من الأفوكادو وذلك إلى أن تحصلي على مزيج متجانس. ضعي المزيج على شعركِ ودلكي به فروة رأسكِ لمدة تتراوح من 4-5 دقائق. اتركي الماسك على شعركِ لمدة 10 دقائق ثم اشطفي شعركِ جيداً بماء دافىء.
4- علاج الشعر بالزبد:
من الطرق المبتكرة التى يمكنكِ اتباعها لإعادة اللمعان إلى شعركِ هو علاج الشعر بالزبد، كل ما عليكِ عمله هو إحضار مكعب صغير من الزبد ودهن الشعر به من الجذور وحتى الأطراف. غطي شعركِ بقناع بلاستيكي واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه جيداً بقليل من الشامبو. كرري هذه الوصفة من حين لآخر وستلاحظين عودة اللمعان مجدداً إلى شعركِ.
5- ماسك الزبادى والليمون:
أما إذا كنتِ من محبي الزبادي فضعي قليلاً منه على شعرك. امزجي كوباً من الزبادي مع عصير ليمونة. ضعي المزيج على شعركِ ثم غطيه بقناع من البلاستيك لمدة 20 دقيقة. وبعد مرور المدة تماماً اشطفي شعركِ جيداً بالماء واغسليه بقليل من الشامبو.
وقد أكد العديد من خبراء العناية بالشعر قدرة الليمون ليس فقط على استعادة لمعان الشعر بل أيضاً الحفاظ على صحته.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نصائح ووصفات طبيعيه لاستعاده لمعان شعرك :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

نصائح ووصفات طبيعيه لاستعاده لمعان شعرك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى: