منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى

منتدى وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
 

 نصائح هامه عند تنظيف الاسنان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
16112015
مُساهمةنصائح هامه عند تنظيف الاسنان


علي عكس ما يعتقد الكثيرين، تنظيف الأسنان ليس بالعملية السهلة، بل يحتاج إلي معرفة جيدة وخبرة كافية للاستفادة الكاملة. يقول العديد من أطباء الأسنان من خلال خبرتهم وممارستهم أن العديد من الأشخاص يرتكبون أخطاء أساسية أثناء علمية تفريش الأسنان والتي تؤدي إلي التسبب في الأذى للأسنان واللثة. لذا كان لزاماً علينا أن نشرح لزوارنا ومتابعينا الكرام القواعد الأساسية لعملية تنظيف الأسنان حتى تؤدي عملية تفريش الأسنان الغرض المطلوب منها.
1- طريقة الإمساك بفرشاة الأسنان:
الغالبية العظمي من الناس يمسكون بفرشاة الأسنان في قبضة يديهم المغلقة، ويقول الأطباء والمتخصصون أن هذه الطريقة غير صحيحة، حيث أنه يجب الإمساك بفرشاة الأسنان بنفس الطريقة التي يتم الإمساك فيها بالقلم.
قد يكون هذا الأمر غريباً بعض الشيء إذا لم تكن متخصص أو لم تسمع بهذا الأمر من قبل، لكن يشدد أطباء الأسنان علي مدي أهمية هذه الطريقة، حيث أنها تجل من الشخص غير قادراً علي الضغط بقوة علي الأسنان الأمر الذي يؤدي إلي تفريش الأسنان بنعومة من دون الإضرار أو الأذى بطبقة الأسنان أو اللثة.
تجدر الإشارة هنا أيضاً إلي أهمية استخدام فرشاة الأسنان ذات الأسنان الناعمة، ويؤكد الأطباء انه من خلال استخدام فرشاة ناعمة ومسكها بنفس طريقة الإمساك بالقلم هي الخطوة الأولي لتنظيف الأسنان الصحيح والاستفادة الكاملة من عملية تفريش الأسنان من دون إلحاق الأذى بها.
2- مدة تنظيف الأسنان:
يعتقد الكثير من الناس بأنه بمجرد المرور علي الأسنان مرة أو مرتين فتكون بذلك عملية التفريش قد تمت، وفي حين كانت الكتابات الطبية القديمة تتحدث عن أن 120 ثانية أو دقيقتان كافية، تتحدث الدراسات الحديثة عن أن تنظيف الأسنان في مدة الدقيقتان لا تعتبر كافية، وفي هذا الشأن ذكرت ميلينا نيدفييدوفا طبيبة الأسنان التشيكية أن هذا الأمر يحتاج إلي 3 دقائق علي أقل تقدير، في حين يري العديد من الأطباء الآخرين أن الأمر لا يتعلق بالمدة التي يتم تفريش الأسنان بها، وأن الأمر يختلف من شخص لآخر ومن أسنان لأخرى ومن طريقة تفريش لأخرى.
علي كل حال لا يختلف الأطباء أن مدة تفريش الأسنان الصحيحة يجب أن تتراوح ما بين 2 دقيقة إلي 3 دقائق في حالة إتباع جميع الخطوات الأخرى الضرورية لتنظيف الأسنان والتي نحن بصدد ذكرها الآن.

3- طريقة تنظيف الأسنان:
غالباً ما يقوم الأشخاص بعسل أسنانهم في حركات أفقية بمعني أن يتم نقل الفرشاة علي الأسنان من جهة لأخرى. لكن هذه ليست الطريقة الصحيحة. لكن علي النقيض، يري الأطباء أنه من الأفضل أن يتم تفريش الأسنان في حركات دائرية بما يسمي بالطريقة الاهتزازية، بحيث يتم وضع الفرشاة علي نهاية الأسنان وعند بداية اللثة بزاوية قدرها 45 درجة مئوية ومن ثم عمل حركات دائرية صغيرة بحيث تصل أسنان الفرشاة تحت اللثة وحول الأسنان وبالتالي الوصول إلي الأوساخ والبكتيريا ومن ثم إزالتها.
تجدر الإشارة هنا أيضاً إلي أهمية تنظيف كل سن بمفردة مع عدن نسيان الأسنان الداخلية والجهة الداخلية من الأسنان وفي حالة عدم التمكن من الوصول إلي جميع الأسنان يفضل استخدام فرشاة صغيرة أي لها رأس صغير للتمكن من الوصول إلي جميع الأسنان.
4- مرات تنظيف الأسنان اليومية:
يتحدث أطباء الأسنان عن أنه من الضروري غسل الأسنان 3 مرات يومياً بعد الوجبات الرئيسية، أو مرتين علي أقل تقدير بحيث تكون مرة في الصباح ومرة في المساء. لكن يجب ألا يتم تنظيف الأسنان مباشرة بعد الاستيقاظ من النوم كما يعتقد الكثيرين، لكن يفضل أن يكون ذلك بعد تناول وجبة الإفطار حتى لا تفقد الأسنان بريقها ورائحتها بعد تناول الطعام. ومن نفس المنطلق ينصح بغسل الأسنان قبل النوم مباشرة بحيث لا يتم تناول أي طعام أو شراب.
5- تغيير فرشاة الأسنان في الموعد المحدد:
كما هو معلوم للكثيرين، يجب أن يتم تغيير فرشاة الأسنان مرة كل 3 أشهر، مع ملاحظة أن هذه الفترة يجب أن تكون أقصر إذا كانت فرشاة الأسنان قد استهلكت وأصبحت أليافها أو أسنانها متوترة. لكن لنكون أمينين، هذه المعلومات يمكن اعتبارها تجارية بعض الشيء، حيث أن تغيير فرشاة الأسنان هو أمر شخصي بحت يتم تحديده حسب نوع الفرشاة وطريقة المحافظة عليها وحالتها، فهناك فرشاة تستطيع أن تعمل لفترة أطول من المذكورة وهناك فراشي أخري رديئة لا يستطيع الشخص استخدامها لمدة شهر واحد.
تجدر الإشارة هنا مجدداً إلي أهمية الاعتياد علي اختيار فرشاة الأسنان ذات الشعر الناعم بدلاً من الفرشاة الخشنة لعدم إيذاء الأسنان واللثة.

كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نصائح هامه عند تنظيف الاسنان :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

نصائح هامه عند تنظيف الاسنان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: عياده وصفات كليوباترا :: عياده الاسنان-
انتقل الى:  
المواضيع والمشاركات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها, ولا تتحمل إدارة المنتدى أي مسئولية تجاهها.