الوقايه بامر الله من سرطان الثدي بالشاي الاخضر

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 73595
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا



وماً ما نسمع عن فوائد الشاي الأخضر، ومن المعروف انه يحتوي على مضادات حيوية ذات فعالية أكثر مائة مرة من الفيتامين (c)، و أفضل ب 25 مرة من فيتامين (e)، ما يساعد في حماية خلايا الجسم من الضرر، إلا أنه وفي دراسة أمريكية حديثة وجد باحثوها أن مستخلصاً من الشاي الأخضر قد يتمكن من وقف نمو الورم السرطاني في الثدي وتمدده في الجسم.

وقالت الدكتورة "كاثرين كرو"، من مركز "كولومبيا" الطبي الجامعي في نيويورك، أنها هي وزملائها اكتشفوا فوائد مستخلص "بوليفينون إي"، والموجود في الشاي الأخضر، في الحد من تطور سرطان الثدي خلال تحليل دراسة سابقة أجريت على 40 امرأة يعانين من المرض.

وأوضحت "كرو" أن هذه الدراسة صغيرة ولا يمكن إصدار نتائج حازمة، لكنها قد تساعد في فهم آليات مكافحة الأورام، بحسب صحيفة " ديلي ميل" البريطانية.

و يشار إلى أن النساء أخذن كميات مختلفة من المستخلص، واخريات أخذن مادة أخرى وأخضعن لفحص عينات بول ودم بعد شهرين و4 و6 أشهر، وتبين بعد شهرين أن اللواتي أخذن المستخلص سجلن تراجعاً في معدل نمو الورم أكثر من اللواتي لم يحصلن عليه، وهو ما يعد مؤشراً أساسياً لتطور سرطان الثدي، فيما لم يعد الاختلاف كبيراً بعد تلك الفترة.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى