منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 23 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 23 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1001 بتاريخ 24.03.13 0:13

الأطعمة ذات السعرات الحرارية السلبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

13112015

مُساهمة 

default الأطعمة ذات السعرات الحرارية السلبية





نظام الأكل الصحي هو الحل الأمثل لمن يعاني من الوزن الزائد بالإضافة إلى ممارسة الرياضة في أي شكل من أشكالها تكون دعماً قوياً للنظام الغذائي المتبع.
وهناك أيضاً عامل ثانوي يمكن الأخذ به عند إتباع أي نظام لتخفيف الوزن, وهو تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية السلبية, وهذا النوع من الأطعمة يحتوي على سعرات حرارية تحتاج جهداً لهضمها.
وعلى سبيل المثال تحتوي قطعة من نوع معين من الفاكهة على 60سعرة حرارية, لكن الجسم يستعمل 75سعرة حرارية لهضم هذه الفاكهة, وبالتالي يكون الجسم قد أحرق 15سعرة حراري.
وعندما يتم تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية السلبية يكون بالإمكان تناول كميات أكبر في كثير من الأحيان, وسيؤدي هذا الأمر إلى تسريع عملية الأيض في الجسم, وكما هو معروف فإن سرعة عملية الأيض تؤثر في سرعة تخفيف الوزن أيضاً.
وإن أكثر الأطعمة ذات السعرات الحرارية السلبية غنية جداً بالفيتامينات, والمعادن, والمواد المغذية الأخرى التي تعتبر ضرورية ومفيدة للصحة, لذلك يكون تناول هذا النوع من الأطعمة أسلوباً نموذجياً لعدم زيادة الوزن, كما يمكن أن يؤدي إلى تخفيف الوزن أيضاً.
ويمكن اعتبار الخيار, الكرفس, القرنبيط, الملفوف, الخص, البطيخ, الجزر, الطماطم, السبانخ , اللفت,التفاح, الأناناس الطازج, الجريب فروت (احترس تناول اي دواء معه), البروكلي, الفشاربدون زيت من الأطعمة ذات السعرات الحرارية السلبية التي ينصح بالمداومة على تناولها.
لكن يجب أن لا يقتصر النظام الغذائي على الأطعمة ذات السعرات الحرارية السلبية فقط, لأن الجسم يحتاج إلى مصادر أخرى ليأخذ منها المواد المغذية, كالنشويات المركبة و الدهون الغير مشبعة و اللحوم قليلة الدسم ومنتجات الألبان, والحبوب.
وبناء على المعلومات السابقة فإن مفهوم الأطعمة ذات السعرات الحرارية السلبية بسيط ويمكن تطبيقه في خطة فقدان الوزن بسهولة, وعندما يترافق مع الخيارات الصحيحة من الأطعمة الأخرى, والالتزام بممارسة الرياضة, ستكون النتائج رائعة في التخلص من الوزن الزائد.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى