وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 فوائد البلسم للشعر و طريقه استخدامه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
12112015
مُساهمةفوائد البلسم للشعر و طريقه استخدامه


هل تعانين من شعر خشن لا ينعم أو متشابك ولا تجدين الحل الأمثل لتلك المشكلة؟

ننصحكِ سيدتي باختيار بلسم بعناية فائقة يتناسب مع نوعية شعرِك، وذلك لأهميته فهو يضيف اللمعان للشعر ويحميه من الجفاف عكس الشامبو الذي يعمل فقط على إزالة الأتربة والزيوت المتراكمة على الشعر.
إذً حان الوقت الآن لتتعرفي على أهمية البلسم وكيفية وضعه، لذلك التقت “أنا زهرة” بأخصائية الشعر سوازن يوسف من مدينة الرياض لتكشف لنا عن أهمية البلسم للشعر.
الطريقة الصحيحة لوضع البلسم
بعد غسل شعرِك بالشامبو، ضعي كمية قليلة من البلسم على الأطراف لا على الجذور لمدة تتراوح ما بين 5 إلى 10 دقائق، وبعد ذلك اشطفيه جيداً بالماء الدافئ لإزالة الكميات الزائدة منه، لأنها تظهر الشعر بمنظر سيء وغير مستحب.
فوائد البلسم
1- يساهم البلسم بعلاج مشاكل الشعر مثل النكشة والجفاف والخشونة.
2- كما يحمي الشعر من الأضرار المناخيه السيئة، فالبلسم يكَون طبقه رقيقه تحيط بالطبقة القشرية للشعر وبهذا يزيد من حمايته ويعطيه لمعان وحيوية.
3- يساعد في فرد الشعر وفك العقد منه.
أنواع البلسم:
1- صاحبات الشعر الخشن والمجعد يجب عليهن استعمال بلسم فائق الترطيب ويكون مخصص للشعر الخشن، حتى يمنح الشعر النعومة المطلوبة.
2- أما صاحبات الشعر الناعم والدهني فهما لا تحتاجان للبلسم ويمكن الاستغناء عنه، أو استعمال البلسم الخفيف من وسط الشعر حتى أطرافه، ولا داعي لوضعه فتره طويلة على الشعر. ننصحكن بالبحث عن بلسم يحتوي على زيت الامتصاص، أو زيت شجرة الشاي أو البلسم البخاخ لأنه أخف على نوعية شعركن.
3- صاحبات الشعر المعالج المصبوغ يجب عليهن استخدام بلسم قوي على وسط الشعر وأطرافه.
4- أما صاحبات الشعر المفرود عليهن استعمال بلسم غني ووضعه على أطراف الشعر فقط مع الابتعاد عن الجذور.
5- أما صاحبات الشعر الجاف والتالف يجب عليهن استخدام بلسم فائق الترطيب لمدة عشر دقائق.
احذري!
وأخيراً يجب الحذر من أنواع المنتجات التي تحتوي على الشامبو والبلسم معاً، وتجنب استعمالها لأن عملية تنظيف الشعر بالشامبو وعملية حماية الشعر بالبلسم مختلفتان ومن الصعب الجمع بينهما ولا تحقق لكِ هذه المنتجات نفس النتيجة.
بلسم الشعر من المستحضرات المهمة والمفيدة للعناية بالشعر، فدوره لا يقتصر فقط على مجرد تسهيل عملية تسليك الشعر ومنع تشابكه، بل أيضا يمنع تقصفه ويرطبه ويحافظ عليه لامعاً وسلسا ويعمل على تنعيم الطبقة الخارجية من الشعر مما يجعله يبدو صحياً .

ولهذه الفوائد، يوصي خبراء العناية بالشعر دائما باستخدام البلسم بعد كل مرة تقومين فيها بغسل شعرك، ولكن هذا الأمر ليس حتميا فهو يتوقف على نوع وخصائص الشعر العامة، فالشعر الجاف والسريع التشابك على سبيل المثال يحتاج لاستخدام البلسم بصفة مستمرة مقارنة بالشعر الدهني والناعم بطبيعته.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن البلسم بطبيعته ليس مستحضرا علاجيا للشعر بل هو مجرد وسيلة لترطيب الطبقة الخارجية من الشعر وتحسين ملمسه بشكل مؤقت ليسهل تسريحه والتعامل معه، مما يعني أنه لا يغني عن استخدام الكريمات المغذية والزيوت المعالجة للشعر بل إن الاثنين يعملان جنبا إلى جنب للوصول بالشعر إلى أحسن حالاته.

ومهمة اختيار البلسم مثل اختيار الشامبو لا يجب أن تتم بشكل عشوائي، بل يجب انتقاؤه بحيث يكون ملائما لنوع وطبيعة شعرك ليأتي بالنتيجة الفعالة والمرجوة، ويمكننا تصيف أنواع الشعر وما يناسبها من أنواع البلسم على النحو التالي:



1. الشعر المجعد والجاف.

الشعر المجعد يميل للجفاف والتشابك سريعا لذا يجب اختيار نوع بلسم غني بالمواد الترطيبية الفعالة " ultra-moisturizing condition" وأن يكون مخصصا للشعر الجاف، وينصح باستخدامه بعد كل مرة تغسلين فيها شعرك بالشامبو مع عمل حمام زيت شهريا لعلاج الشعر وحمام كريم فائق الترطيب كل أسبوعين لوضع حد لمشكلة جفافه وتجنبي غسل شعرك.



2. الشعر الناعم والدهني.

ليس كل أنواع الشعر الناعم أو المتدلي بحاجة إلى البلسم، فإذا كان الشعر سهل التسريح ويبدو صحياً فيمكنك الاستغناء عن البلسم تماما. أما إذا كنت تجدين صعوبة فى تسليكه بعض الشئ فيمكنك استخدام بلسم بترطيبة خفيفة غير كريمية على خصلات الشعر ولكن بعيدا عن فروة الرأس. وضعي فى اعتبارك اختيار البلسم الإسبراي فتركيبته أخف وأقل تركيزاً.

وفى حالة إن كان شعرك دهنياً بدرجة كبيرة، فيفضل انتقاء بلسم بتركيبة ماصة للزيوت مثل زيت شجر الشاي.



3.الشعر المعالج كيميائياَ.

كثرة تعريض الشعر للمواد الكيميائية خلال عملية صبغه أو فرده يحوله لشعر دهني من الجذور وشديد الجفاف عند الأطراف، لذا ينصح باستخدام بلسم غني بمواد مرطبة قوية المفعول على أطراف الشعر فقط.

وبالنسبة للشعر المصبوغ فيفضل اختيار انواع بلسم مخصصة للشعر المصبوغ ومعززة للون الشعر ويكتب عليها عبارة " For Colored Hair" وينصح أن تكون خالية من مادة السيليكون لأنها تعمل على إخفاء لون الشعر الجديد.



4. الشعر التالف والجاف.

إذا كان شعرك تالفاً وجافاَ ومتقصفاً، فلابد من استخدام بلسم ثقيل غني يقوي ويرطب شعرك بشكل دائم، اختاريه بتركيبة كريمية مغذية لضمان أفضل نتيجة، مع مراعاة علاج الشعر بالكريمات المخصصة لذلك والعلاجات الطبيعية المختلفة حتى يعود الشعر لمظهره الطبيعي.

وإذا كان شعرك يميل للون الباهت، فينصح باختيار بلسم ملمع غني بالأحماض لاستعادة بريق الشعر ولمعانه.



5.الشعر الضعيف والخفيف.

فى حالة إن كان شعرك خفيفاً أو ضعيفاً، يراعى اختيار بسلم بتركيبة غنية بالبروتين لإعادة بناء الشعر وتقويته.

أفضل طريقة لاستخدام البلسم. حتى يأتي البلسم بالنتيجة المرجوة يجب وضعه واستخدامه على الشعر بشكل صحيح من خلال الخطوات التالية:



- بعد غسل الشعر بالشامبو، جففي خصلات شعرك بشكل خفيف لإزالة الماء الزائد.

- ضعي القليل من البلسم فى راحة يديك ثم دلكي يديك ببعضهما البعض لثوان ثم وزعي البلسم على خصلات الشعر.

- إن كانت فروة رأسك دهنية، ابتعدي عنها قدر الإمكان حتى لا يسبب البلسم إفراز الفروة للمزيد من الدهون.

- اتركي البلسم على شعرك مدة كافية تتراوح بين دقيقة أو دقيقتين دون تدليكه أو تمشيطه وهو مبلل ثم اغسلي شعرك بالماء البارد

إنّ الشعر يعتبر نصف الجمال والإهتمام بجمال الشعر يعتبر من أهم مظاهر العناية بالجمال ، وعند بعض الشعوب يعتبر الشعر الجمال كله ، لذلك من المهم جدا الحفاظ على الشعر ومنعه من التقصف وحمايته من الجفاف الذي يصيبه نتيجة تعرضه للكثير من العوامل التي تعمل على إضعافه. إنّ العوامل الخارجية التي يتأثر بها الشعر بشكل يومي تعمل على إضعاف الشعر وتسبب له العديد من الأضرار ، وتظهر هذه الأضرار على شكل تقصف في الشعر أو من خلال جفاف الشعر وبهتانه ، وأيضا هنالك الرياح والأتربة التي يتعرض لها الشعر بشكل يومي بالإضافة إلى تعرض الشعر بشكل مباشر لأشعة الشمس المباشرة ، ولكن كم أهم الأخطار التي تواجه الشعر بشكل يومي ، هي الحرارة الشديدة الناتجة عن تجفيف الشعر وبالأخص الأضرار الناتجة من استخدام ملس الشعر ، حيث تعمل هذه الأدوات على تجفيف الشعر وتخليصه من الزيوت الطبيعية التي يتمتع بها الشعر بشكل طبيعي ، بالإضافه إلى إضعافة وتقصيفه والقضاء على الرطوبة من الشعر . لذلك عليك سيدتي العناية بشعرك من خلال استخدام البلسم لشعرك بشكل مستمر وإليك الطريقة المناسبة للعناية بالشعر من خلال استخدام البلسم . قومي أولا بغسل شعرك بالشامبو الخاص بك للعناية بشعرك ، ومن ثم قومي بوضع القليل من البلسم على راحة يدك وقومي بفرك شعرك بالبداية والتركيز على اطراف الشعر ومن ثم قومي بوضع لقليل من البلسم على أطراف أصابعك وقومي بتمرير أصابعك عل شعرك من الأعلى إلى الأسفل ،وعمل مساج خفيف للشعر ومن ثم قومي بشطف الشعر بشكل خفيف . إنّ استخدام البلسم له فوائد كثير للشعر ولتغذيةالشعر ويمكن أن يستفيد الشعر بشكل كبير من البلسم الذي يحتوي علا خلاصةالصبار وخلاصة العسل ، نلما لها من فوائد يمكن ان يستفيد الشعر منها بشكل كبير وكثيف ومن خلال ذلك يمكن تعويض الشعر عن العناصر الغذائية التي يحتاجها وبالاضافةإلىى ذلك يقوم البلسم بتنعيم الشعر وتشكيل طبقة لحمايته والحفاظ عليه من العوامل الخارجية بالاغضافه إلى أن بلسم الشعر يقلل من تشابك الشعر ويعمل على تقوية الشعر والتخلص من التقصف . إنّ استعمال بلسم الشعر يعمل على الحفاظ عليه ويجنبك اللجوء إلى قص الشعر لتخليصه من المشاكل التي يعاني منها من جفاف وخشونة لذلك عليك باستعمال البلسم بعد الإستحمام بشكل مستمر في كل مرة تقومين فيها بغسل شعرك .
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

فوائد البلسم للشعر و طريقه استخدامه :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

فوائد البلسم للشعر و طريقه استخدامه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى: