استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
12112015

سبعة خطوات ستمنح شعرك البريق واللمعان، ستمنحك شعر النجمات وطلّتهم البراقة، وليس هناك أجمل من مظهر شعر يشعّ لمعاناً ونضارة. وخصلات الشعر بطبيعتها تتصف بالنعومة واللمعان .

لتحافظي عليها ليس عليك سوى اتّباع بعض الإرشادات :

- لا تكثري من استخدام الماء: حتى الماء، الذي يعتبر عنصراً مفيداً لصحة الجسم، قد يسلب شعرك البريق. وهذا لأنّ الرطوبة الزائدة تؤدّي الى انتفاخ جذع الشعر، وبالتالي إلى تشبّك الطبقة الخارجيّة. وكلما بلّلت شعرك بالماء أكثر، ستفقدين من لمعانه.

- لا تفركي شعرك بالشامبو: يؤثر الشامبو، بما يحويه من مواد وعناصر مضرّة بفروة الرأس، على نضارة الشعر وصحّته. لذا فمن الأفضل تجنّب فرك فروة الرأس بشدّة أثناء وضع الشامبو، واختيار أنواع لطيفة لا تؤدّي إلى تشابك الشعر .

- جفّفي شعرك بطريقة التربيت: يتسبّب تجفيف الشعر بالمنشفة الخشنة عن طريق الفرك بضرر كبير له، لذا يستحسن تجفيفه عن طريق التربيت الناعم.

- لا تبالغي في تمشيطه: لا تصدّقي الأسطورة القديمة التي تقول أنّه عليك تمشيط الشعر 100 مرّة كلّ ليلة. وإذا كان التمشيط يساعد في توزيع الزيوت الطبيعيّة، إلا أنّه يؤدّي على المدى الطويل إلى تجريد الطبقة الخارجيّة، وبالتالي إلى إضعاف الشعر .

- لا تشدّيه كثيراً: قد يبدو تسريح الشعر على شكل ذيل حصان أمراً سهلاً، ولكن عملية شدّ الشعر إلى الوراء يحدث تمزّقات صغيرة فيه تعكس الضوء بشكل غير متساوٍ، وتفقد الشعر بريقه.

- احذري الأجهزة الساخنة ، و تجنّبي الصبغة .
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى