وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 بعض الطرق للقضاء علي رائحة القدم الكريهه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
12112015
مُساهمةبعض الطرق للقضاء علي رائحة القدم الكريهه


هناك وسائل سهلة للتخلّص من هذه الأزمة، رغم الطقس الحار.
التعرّق هو وظيفة طبيعية من وظائفنا الحيوية، لأنّه يساعد في ضبط حرارة الجسم. لكن يمكن لعوامل كثيرة أن تضاعف التعرق مثل الحرارة الزائدة، أو الضغط النفسي، أو التعب، أو الوزن الزائد. وتنتج الروائح الكريهة المترافقة مع التعرّق في القدمين، عن وجود أنواع معينة من البكتيريا أو الفطريات، تضاعف النشاط. فما هو الحلّ إذاً؟
هناك مجموعة حلول بسيطة نلخصها لك هنا:
1. اختاري الأحذية المناسبة
إن كنت تعانين من مشكلة التعرق في القدمين، يجدر أن تبتعدي عن الأحذية المصنوعة من الكاوتشوك مثلاً. والسبب أنّ هذه الأحذية تمنع وصول الهواء إلى القدمين. اختاري عوضاً عنها البالورينات، أو الأحذية القماشية التي تتيح للقدم فتحات للتنفس. اختاري في النهاية حذاءً مريحاً، لأنّ التعب أثناء المشي يسبب المزيد من التعرّق. ويبقى الحذاء الأنسب هو الصنادل المفتوحة، لأنّها تبقي القدم معرّضةً للهواء والضوء، وتمنع بالتالي تكاثر البكتيريا.
2. ارتدي جوارب قطنية
إن كنت تعانين مشكلة التعرق في القدم، يجدر بك الإبتعاد بشكل نهائي عن جوارب النايلون. هذه الأقمشة تزيد من اختناق القدم. أما الجوارب القطنية فتمتص كلّ الرطوبة، وتسمح بالتالي بدخول المزيد من الهواء إلى القدم. ويمكن أيضاً أن تستخدمي الجوارب الطبيّة المخصصة لمشاكل الأقدام المتعرقة، وتجدينها في الصيدليات، وتتمتع بقدرتها على لجم الفطريات.
3. استخدمي حجر الشبّ
الشب مركب كيميائي من كبريتات البوتاسيوم والألمنيوم، وهو أحد أشهر العناصر التي تساعد على قتل الروائح الكريهة. يمكن أن تستخدمي هذا الحجر في مياه فاترة، وتحفّي قدمك فيه، علماً أنّه لا يضرّ الرجلين، ولا يتسبب بأي آثار جانبيّة، لهذا يمكن استخدامه لتحت الإبط أيضاً.
يمكنك أيضاً أن تستخدمي محلولاً مركباً من الأعشاب، يضم زيوتاً أساسية من الشورح، والنعناع، والقويسة أو السالمية. يمكن أن تجدي الخواص المستخرجة منها في متاجر العطارة، وتفركي قدمك بها صباحاً ومساءً.

رق التخلص من رائحة القدم الكريهة :
1. صودا الخبز : بيكربونات الصوديوم، المعروف باسم صودا الخبز، هي وسيلة فعالة للقضاء على رائحة القدم. أنه يعادل الحموضة ويقلل من العرق ويمنع نمو البكتيريا.
الطريقة :
إضافة صودا الخبز في ماء دافئ (ملعقة لكل لتر من الماء) ونقع قدميك فيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة كل ليلة لمدة أسبوع واحد.
يمكنك أيضا رش صودا الخبز في كل من الأحذية والجوارب قبل ارتدائها.
2. زيت اللافندر : زيت اللافندر يمنح الروائح الجيدة ويساعد أيضا في قتل البكتيريا. بالإضافة إلى أنه يحتوي على خصائص مضادة للفطريات التي تكون فعالة في علاج رائحة القدم.
الطريقة :
وضع بضع قطرات من زيت اللافندر في المياه الدافئة ,نقع قدميك فيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة , يكرر مرتين يوميا لبضعة أيام.
3. الشب : مسحوق الشب له خصائص الدواء القابض ومطهر. وبالتالي، فإنه يمنع نمو البكتيريا.
الطريقة :
مزج مقدار ملعقة من مسحوق الشب في كوب واحد من الماء الدافئ وغسل قدميك في هذا الخليط , بعد 15 إلى 20 دقيقة، تجفيف قدميك جيدا ثم يرش بعض مسحوق الشب عليها. القيام بذلك مرة واحدة يوميا.


4. الملح : الملح يمكن أيضا تقليل الرائحة القادمة من قدميك لأنها تحارب العدوى الميكروبية وتجدد رائحة القدم. حمام القدم ديتوكسيفينغ مع ابسوم الملح هو أيضا مهدئا للآلام القدمين.
الطريقة :
خلط ملعقتين من الملح في نصف دلو من الماء الدافئ , نقع قدميك فيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة. للحصول على أفضل النتائج، يتم استعماله قبل الذهاب إلى النوم بحيث لن ترتدي الجوارب أو الأحذية لبضع ساعات.
5. الشاي الأسود : الشاي الأسود يحتوي على حمض التانيك الذي يساعد على قتل البكتيريا التي تنتج رائحة القدم. كما أنه يساعد على غلق المسام في قدميك، مما يقلل من كمية العرق التي تغذي البكتيريا.
الطريقة :
تغلي اثنين من أكياس الشاي الأسود في ثلاثة أكواب من الماء الساخن ثم إضافته الى نصف دلو من الماء العادي لخفض درجة الحرارة ثم نقع قدميك فيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة , تفعل ذلك يوميا لمدة أسبوع.
6. الخل :
الخل مفيد في التخلص من رائحة القدمين كما أنه يخلق بيئة حمضية وبالتالي البكتيريا لا يمكن لها البقاء على قيد الحياة. يمكنك استخدام أي نوع من الخل وخاصة خل التفاح لهذا العلاج.
الطريقة :
إعداد خليط من نصف كوب من الخل وستة إلى ثمانية أكواب من الماء الساخن , ونقع قدميك فيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة وغسل قدميك جيدا بالماء والصابون لإزالة رائحة الخل.


7. البوراكس : البوراكس هو مطهر يقتل البكتيريا المسببة للرائحة، وبالتالي القضاء على رائحة القدم.
الطريقة :
خلط نصف كوب كل من البوراكس والخل في كوبين من الماء. ويرش داخل حذائك منها .
بدلا من ذلك، يمكنك رش داخل حذائك من مسحوق البوراكس قبل ارتداء حذائك.
8. السكر : استخدام السكر لفرك القدمين لإزالة الجلد الميت والنسيج يساعد على القضاء على رائحة القدم لأنها أيضا يمكن أن تساهم في القدمين رائحة كريهة. والاستخدام المنتظم من الغسيل لتنظيف قدميك منع تشكيل النسيج. يمكنك جعل محلية الصنع فرك قوي باتباع الاتجاهات.
الطريقة :
مزيج السكر والمياه النظيفة و ايزوبروبيل (91٪ أو أعلى). استخدام المزيد من السكر في المياه من أجل خلق مزيج سميك. أما بالنسبة ايزوبروبيل، استخدم جزء واحد منه مع خمسة أجزاء من الماء.
فرك قدميك مع الخليط لمدة خمس إلى 10 دقائق لإزالة خلايا الجلد الميتة والبكتيريا وثم تغسل قدميك. يكرر ذلك ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع.
ملاحظة: للحصول على نتائج أفضل، نقع قدميك في ماء دافئ قبل استخدام هذا الوصفة.
9. المرمرية : المرمرية تحتوي على حامض التانيك الذي يساعد في تقليل العرق التي يساهم فيمنع رائحة القدم. بالاضافة الى ذلك، عشبة لديه خصائص مضادة للجراثيم ومضاد للفطريات.
الطريقة :
وضع المرمرية الجافة داخل حذائك والجوارب. وسوف تمتص الرائحة وتترك وراءها رائحة خضراء جميلة.
طريقة أخرى لاستخدام المرمرية هو نقع قدميك لمدة 15 دقيقة في منقوع المرمرية ، أو شرب كوب من المرمرية قبل الذهاب إلى السرير.
10. جذر الزنجبيل : الزنجبيل هو أيضا حل فعال لرائحة القدمين كما أنه يمنع نمو البكتيريا وأيضا يزيل السموم.
الطريقة :
اخذ هريس من جذر الزنجبيل متوسطة الحجم. و اضافته في كوب من الماء الساخن لمدة 10 إلى 15 دقيقة , استخدام فلتر القهوة لتمريره من خلاله ثم استخدام السائل السلس لتدليك قدميك بلطف كل ليلة قبل الذهاب إلى السرير.
تكرار هذه العملية يوميا لمدة أسبوعين للحصول على نتائج إيجابية.
نصائح لمنع رائحة القدمين :
• من المهم غسل وتجفيف قدميك كل يوم وتغيير الجوارب الخاصة بك (المثالي الصوف أو القطن، وليس النايلون) مرة واحدة على الأقل في اليوم.
إذا كنت عرضة بشكل خاص لعرق القدمين، فيجب عليك اتباع النصائح التالية :
• مسح بين أصابع قدميك باستخدام الصوف او القطن مغموس فيه المطهر للجروح بعد الاستحمام أو الحمام – يساعد على الحفاظ على الجلد جاف بين أصابع القدم بشكل جيد – بالإضافة إلى تجفيفها بمنشفة .
• استخدام رذاذ مزيل العرق أو مضاد للعرق على قدميك – مزيل العرق تحت الإبط أو عمل مضاد للعرق طبيعي كمنتج للقدم وسوف يكلفك أقل
• رش مزيل رائحة العرق داخل حذائك .
• محاولة لبس الجوارب الجديدة – بعض الجوارب الرياضية لديها هيئات للتهوية للحفاظ على الأقدام جافة ، والجوارب المضادة للبكتيريا مع المواد الكيميائية لتثبيط البكتيريا المنتجة للرائحة التي تتغذى على العرق
• ارتداء الأحذية الجلد أو القماش ، كما أنها تسمح لقدميك بالتنفس، على عكس البلاستيكية
• ارتداء الصنادل المفتوحة من الامام في الصيف والمشي حافي القدمين في المنزل في المساء .

رائحة القدم الكريهة لابد من أن يكون لها علاج وحل فعال، فرائحة القدمين الكريهة تسبب الكثير من الإحراج خاصة خلال الصيف. وبعيدا عن مستحضرات التجميل التى قد تسبب حساسية الجلد، نقدّم لك اليوم طرق سريعة للتخلص من رائحة القدمين نهائيا.


1- بيكربونات الصوديوم: ضع معلقة من بيكربونات الصوديوم فى لتر من الماء وضع قدميك بها مرتين فى الأسبوع، وسوف تلاحظ اختفاء رائحة القدمين الكريهة سريعا.

2- الجوارب القطنية: استعمال الجوارب القطنية لامتصاص العرق يساعد فى منع رائحة القدمين أيضا، أحرص على ارتداء حذاء مفتوح (صندل) خلال الصيف لتهوية القدم بشكل دائم.

3- بودرة التلك: رش قليلا من بودرة التلك فى حذائك، حيث تعمل على امتصاص الرطوبة، والمساعدة فى إنعاش القدمين، ويمكن خلطها بقليل من نشا الذرة.

4- المريمية: وضع بعض أوراق المريمية فى حذائك يساعدك فى إزالة رائحة القدمين بسهولة.

5- الخل والماء: أمزج نصف كوب من الخل بالماء الدافئ، ثم ضع قدميك فى هذا المزيج لمدة 3-4 دقائق أسبوعياً.

6- منقوع الشاى: استعمل منقوع الشاى المغلى بوضع قدميك فيه عندما يبرد لمدة 3 دقائق أسبوعيا، يساعدك فى القضاء على رائحة القدم الكريهة بسهولة.

7- الليمون والماء: ضع قدميك لمدة 3-4 دقائق أسبوعياً فى الماء الدافئ المضاف إليه عصير الليمون، للقضاء على الرائحة الكريهة لقدميك.

8- غسيل القدمين : اغسل قدميك عدة مرات فى اليوم.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

بعض الطرق للقضاء علي رائحة القدم الكريهه :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

بعض الطرق للقضاء علي رائحة القدم الكريهه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care :: العنايه بيديك وقدميك-
انتقل الى: