منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 69815
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
07112015
لمحاربة السيلوليت، من الضروري تناول الطعام الصحي، شرب الماء، ممارسة الرياضة، والمداومة على وضع الكريمات المضادة للسيلوليت على البشرة. هناك العديد من النصائح لمحاربته و لكن الأهم هو معرفة الأطعمة التي تسبب السيلوليت، فمعرفتها تساعدنا على تجنبها.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
في هذا الموضوع، سنعرض لك سيدتي الأغذية التي يجب عليك إلغاؤها نهائيا من نظامك الغذائي لتفادي ظهور علامات السيلوليت المزعجة على بشرتك أو حتى للحد منها، فتابعي معنا !
السكر الأبيض و السيلوليت

لا يجلب السكر الأبيض لجسمنا أي تغذية، و يعتبره معظم أخصائيي التغذية بمثابة السم للذات ! يحتوي السكر الأبيض على ما يسمى " السعرات الحرارية الفارغة"، و التي تساهم في ظهور السيلوليت و الزيادة في الوزن. يؤدي هذا السكر أيضا إلى تطوير مرض السكري من النوع 2، يضر بالأسنان، كما أنه يجعل دمنا أكثر حمضية و يخليه من المواد المعدنية. فهو يضعف من المعادن في جسمنا كالكالسيوم مما يؤثر بشكل كبير على أسناننا و عظامنا و يضعفها.
نقدم لك سيدتي بعض بدائل السكر الأبيض الصحية :

السكر البني
البانيلا
عسل النحل
شراب قصب السكر
شراب القبقب
شراب الصبار
شراب الفواكه الطبيعية (التفاح، الإجاص، و غيرها)
الملح المكرر أو ملح الطعام و السيلوليت

من المهم جدا تجنب الإكثار من ملح الطعام في وجباتك. في الواقع هذا الملح المكرر لا يحتوي سوى على كلوريد الصوديوم و الذي يسبب احتباس الماء و يضعف الدورة الدموية مما يؤدي حتما إلى السيلوليت. من الصحي أكثر استبدال الملح المكرر بملح البحر أو ملح الهيمالايا لأنهما غنيان بالمعادن و بالعناصر المغذية التي يحتاجها الجسم بكميات قليلة.

هناك بديل آخر لا يسبب احتباس الماء في الجسم، و يساعدنا على إزالة السوائل الزائدة، و هو استخدام مياه البحر في الطبخ ! يمكنك الحصول عليه من بائعي الأعشاب أو من أحد المحلات التي تبيع المواد العضوية، و قد تجدينه أحياناً في محلات السوبر ماركت. يمكنك استعمال ماء البحر في اليخنات و الحساء، و حتى عندما تريدين سلق الأرز أو المعكرونة.
الأطعمة المقلية و السيلوليت

تحتوي الأطعمة المقلية على نسبة عالية من الدهون، بالإضافة، ففي كثير من الأحيان تكون هذه المأكولات ذات نوعية رديئة. و عندما يتم تسخين الدهون لدرجات حرارة عالية فإنها تولد موادا سامة مضرة بالجسم، لذلك فجسمنا يخزنها في المناطق البعيدة عن أجهزته الحيوية لتجنب المخاطر، مما يؤدي إلى تراكمها. و لذلك فنحن ننصحك سيدتي بالتركيز على المشاوي و الأكلات المطبوخة بالبخار لأنها صحية أكثر و لا تظهر السيلوليت.
المشروبات الكحولية و السيلوليت

المشروبات الكحولية لا تنتج مباشرة السيلوليت، لكنها تسبب انقباض الأوعية الدموية في الجلد و تفاقم الوضع. بالإضافة، فهي من السعرات الحرارية الفارغة التي تكسب الوزن و لا توفر أي تغذية ! في الواقع، ما أن تتحلل في الذات، تتحول تلك السعرات إلى سكريات. تعزز المشروبات الكحولية كذلك احتباس الدهون و تراكم الدهون في مناطق معينة من الجسم ( الفخدين، الذراعين، البطن، و الأرداف). بدلا من استهلاك هذه المشروبات، ننصحك سيدتي بالعصائر الطبيعية أو الماء.
الأطعمة المكررة و السيلوليت

الأطعمة المكونة أساسا من الطحين الأبيض ليست سهلة في الهضم، إنها تسبب تراكم السموم في جسمنا و التي تتحول فيما بعد إلى سيلوليت أو مشاكل أخرى للبشرة. بالإضافة، فجل هذه الأطعمة تسبب الإمساك، و لهذا السبب فنحن ننصحك بتجنب الخبز و الطحين الأبيض.

بدلا من ذلك، يمكنك اختيار كل ما هو كامل كالأرز و المعكرونة الكاملين، وحتى عندما نطبخ في البيت، يمكننا استعمال دقيق القمح الكامل. و مع ذلك فيجب عدم الإكثار منها لأنها تعطي الكثير من الطاقة و التي تخزن في الجسم على شكل دهون، لذا فمن المهم تناول كميات متوازنة في اليوم من الحبوب الكاملة بالإضافة إلى الفواكه و الخضروات.
الوجبات السريعة و السيلوليت

الوجبات السريعة ( المعجنات، البرغر، البطاطا المقلية، السندوتشات، و الصلصات) توفر ما يحتاجه السيلوليت للتعشيش في الجسم. فهي تحتوي على السكر الأبيض، الملح المكرر، الطحين الأبيض، و الدهون السريعة، و التي تضر الجسم للغاية. بالإضافة، فهذه الوجبات لا توفر الشعور بالشبع إلا عند استهلاك كميات كبيرة منها، كما أنها تسبب الإدمان بسبب كميات الملح، السكر، و النكهات الاصطناعية التي تحتوي عليها. في كثير من الأحيان يقودنا هذا الإدمان مباشرة للوزن الزائد مما يسهل ظهور السيلوليت.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى